تفسير الاحلام

تفسير رؤية البلوط في المنام

رايت البلوط في منامي

 

مرحبا بكم متابعي موقع مرجعي ، موضوع اليوم سيكون بحول الله تحت عنوان تفسير رؤية البلوط في المنام، خلق الله الليل و النهار؛ فجعل النهار معاشا نسعى فيه على أرزاقنا، و جعل الليل لباسا، نخلد فيه للنوم، و خلال نومنا نرى الكثير من الأحلام و الرؤى التي يبقى بعضها عالقاً في أذهاننا، و كثير منه لا نحسن استحضار تفاصيله أو أغلبها، و ما نتذكر تفاصيلها نلجأ لتفسيرها هذه الأحلام لمحاولة معرفة دلالاتها و التنبؤ بمستقبلنا، و لمعرفة الخير و الشر. 

وفي هذا المقال نعرض لنموذج مما نرى في منامنا، و سننقل من أشهر كتب المفسرين كــ ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين، و غيرهم ممن اشتهروا في هذا اللون من العلم..

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

البلوط

تفسير رؤية البلوط في المنام  

في تفسير رؤية البلوط في المنام قد قال شيخ مفسري الأحلام ابن سيرين أن رؤية البلوط في الحلم يشير الى الرجل الذي يتم بطباع العناد و العصبية و الشدة، و الذي يستحيل أو يصعب التعامل معه؛ خاصةً إذا رأت ذلك امرأة على و جه زواج أو تقدم لخطبتها رجل. و أشار لاحتمال آخر أنه قد يدل على الرجل الغني.

و عن رؤية شجر البلوط أشار ابن سيرين أنها تدل على المال الوفير و الثراء ان شاء الله تعالى، في حين عدّ رؤية البلوط مشوياً أو مقلياً يشي بوجود خصومه و نميمة، و في دلالة أخرى لدى ابن سيرين أشار أن رؤية البلوط تدلل على الرجل الذي بقوم بجمع المال.

فيما أشار ابن شاهين في تفسير رؤية البلوط في المنام أن رؤية البلوط تشير للرجل البخيل، فيما يدل شجر البلوط على الغنى و الثراء و المال الوفير، و إذا تعلق الأمر بالعمر فأشار ابن شاهين لأنها تدلل على العُمر الطويل، و إذا تعلق الأمر براغب بالسفر أو متردد بشأنه أشار ابن سيرين أن البلوط يدل على السفر و الغربة.

و جاء كذلك في تفسير رؤية البلوط في المنام، أن رؤية الرجل للبلوط في منامه فهي دليل قوة و شجاعة و إقدام.

على النقيض تماماً فإن رؤية أوراق شجرة البلوط تشير العكس تماماً فهي تشير للضيق و الضعف و الإرهاق حسب ابن سيرين.

و عن رؤية شجرة البلوط مقطوعة فهذا يشير لعثرات و أحوال مالية صعبة يمر بها الرائي و نسال الله العفو و العافية.

في حين جاء في تفسير رؤية البلوط في المنام، أنه تشير رؤية الرجل لنفسه أنه يجمع ثمار البلوط فهي دليل نجاح و تفوق و رغد في العيش، و الحمد لله.

بلوط

تفسير رؤية البلوط في المنام عند المرأة

جاءت عدة اقوال في تفسير رؤية البلوط في المنام عند المرأة ، الفتاة العازبة و المرأة المتزوجة و الحامل. تختلف باختلاف المفسر و وضعية هذه المرأة ايضاً.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسير رؤية البلوط في المنام عند الفتاة العازبة

في تفسير رؤية البلوط في المنام للفتاة العزباء، أشار المفسرون أنها تدل على كون تلك الفتاة لديها قوة شخصية، و تشير الى قدرة هذه الفتاة صاحبة الحلم على التأثير و التحكم و السيطرة على مجريات الحياة و ظروفها. و ان شاء الله تعالى على الخير الكثير و الفضل الكثير ان شاء الله تعالى.

كما يذهب المفسرون للقول في تفسير رؤية البلوط في المنام للفتاة العازبة أنها كذلك تدل على العمر الطويل الذي ستنعم به هذه الفتاة ان شاء الله تعالى.

فيما يقول هؤلاء المفسرون أنها لو رأت الفتاة أنها تأكل البلوط المطبوخ في منامها و حلمها، فهذا يدل للاسف على الخصومة و على تعرضها للنميمة و الخداع ن طرف بعض اقاربها، و الله تعالى اعلى و اعلم.

حبات بلوط

 البلوط في المنام عند المرأة المتزوجة

في تفسير رؤية البلوط في المنام للمرأة المتزوجة أشار غير و احد من المفسرين أنها تدل على التخلص ان شاء الله تعالى من متاعب للحياة و كلامها و أوجاعها و كبد العيش و ضيقه، و ستنعم ان شاء الله تعالى بالخير الكثير و بالنعم الوفيرة بحول الله تعالى.

كما جاء في تفسير رؤية البلوط في المنام، أنه عبارة عن ثمرة البلوط فيها من الصلابة و الصلادة ما يجعلها قادرة على التحمل فيما لو تعرضت لضرب من هنا أو أخرى من هناك.

وكذلك أشار المفسرون و تجديدا ابن سيرين و ابن شاهين في تفسير رؤية البلوط في المنام أن رؤية البلوط للمرأة المتزوجة تشير لمعانٍ أخرى من أشهرها أنها تدل على المال الوفير و الهي الكثير، و على أنها دلالة على الزوج الوفي المخلص، و ايضا على تغيير إيجابي مرتقب يحمل أخباراً سعيدة تنتظرها كأن ترزق بمولود إن كان هذا هو ما يشغل بالها أو زواج أو بنت، أو حل مشكلة كانت تشكل لها عثرة أو حالة حزن و كآبة.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البلوط في المنام للحامل

في تفسير رؤية البلوط في المنام للمرأة الحامل، نجد في الغالب انه يشي أن تلك المرأة ستتخلص من همومها و من مشاكلها المتعلقة بالحمل و متاعبه.

كما أن هذا الحلم يشير أن جنس المولود المرتقب ذلك، على خلاف لو رأت في المنام شجرة البلوط فإن ذلك يشير أن جنس المولود قد يكون أنثى.

و على أية حال فإن تفسير رؤية البلوط في المنام  للمرأة الحامل يحمل إشارة ايجابية لحالة الهناء و السعادة و الصحة و الرشاقة التي تتمتع بها المرأة، و الحمد لله.

شجرة البلوط

ختاماً.. يختلف تفسير رؤية البلوط في المنام من شخص لآخر و من رجل لامرأة، لكن المشترك أن رؤية ثمرة البلوط تشير لمعنى فيه الخير من قوة و مال و غنى و صحة و عافية و ترقب لتغيير يحمل الخير في قادم الأيام، فيما يشير تفسير رؤية البلوط في المنام تجديدا الشجرة إلى حالة مناصفة، أما رؤية أوراق الشجرة أو أنها مقطوعة فهذا يشير لمعاني الضعف و التراجع و الفقر و التعثر.

وتبقى تلك إشارات؛ إذ الرؤية جزء من النبوة كما أشار النبي الكريم محمد، و يبقى قدر الله غالب، فما على المؤمن إلا أن يتقي الله في يقظته، و يكتب له الجليل التوفيق في حياته، و سيرى كل خير في منامه. و نضرب لكم موعدا قادما على موقع مرجعي.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى