تفسير الاحلام

ما تفسير رؤية البيت في المنام؟

رايت بيتا في الحلم

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي، مرحبا بكم في مقال و موضوع و حلم جديد، و سيكون ان شاء الله تحت عنوان  تفسير رؤية البيت في المنام، و سنتابع فيه اقوال كبار المفسرين في تفسير رؤية البيت في المنام، و سنعتمد كالعادة في تبيان ذلك على أقوال كبار العلماء امثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم، في تفسير رؤية البيت في المنام

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير رؤية البيت في المنام بشكل عام

في تفسير رؤية البيت في المنام جاءت عدد من التفسيرات و التأويلات و الرؤى، و التي سنعرضها في السطور المقبلة.  

البيت الجديد

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البيت في المنام أن رؤية البيت الجديد في الحلم هو دليل ان شاء الله على انتقال صاحب المنام من حياة الى أخرى، و ستكون ان شاء الله تعالى محطة افضل و اكثر ازدهاراً.
و يوافقه في ذلك عدد من المفسرين، حيث أن تفسير رؤية البيت في المنام عند ابن شاهين اذا كان البيت جديدا هو دلالة ان شاء الله على تغير الوضع من احسن لأحسن.

و ايضا في نفس السياق، تشير رؤية البيت الجميل ذي المظهر و الواجهة الجميلة من الداخل في الشكل و في الخارج و تدل على الأخبار السعيدة ان شاء الله تعالى.

بينما في الوجه غير المحمود لــ تفسير رؤية البيت في المنام ، تشير رؤية البيت المهترئ القبيح الى المشاكل و المتاعب التي ستحل بالشخص صاحب خذا الحلم.

و نفس الشيء يشير اليه تفسير رؤية البيت القبيح في الحلم و المنام عند ابن شاهين، و الذي يرمز بشكل مباشر الى المعاصي التي يرتكبها صاحب هذا الحلم و نسأل الله اللطف و السلامة.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

بيت

البيت في الحلم عند ابن سيرين

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البيت في المنام أن رؤية البيت الجديد في الحلم هو دليل ان شاء الله على انتقال صاحب المنام من حياة الى أخرى، و ستكون ان شاء الله تعالى محطة افضل و اكثر ازدهاراً.

و يضيف ايضا أن رؤية الشخص في منامه انه يقوم بتزيين بيته بمختلف انواع الزينة فهذا يدل ان شاء الله على الهدايا التي سيحصل عليها، و ايضا على الاخبار السعيدة التي سيتلقاها في الايام القليلة القتدمة ان شاء الله تعالى.

و من يرى في منامه و حلمه انه يقوم بتشييد و بناء بيت ما، فهذا يشير و يدل ان شاء الله تعالى على سعي صاحب الحلم للمكاسب الحلال ان شاء الله تعالى.

و في تفسير رؤية البيت في المنام عند ابن سيرين،  نجد أن من حلم و راى فيما راه أنه يقوم بتشييد و بناء بيت جديد فهذا ان شاء الله تعالى دليل و مؤشر على وصوله و بلوغه للأهداف التي سطّرها و الى الطموحات التي يسعى اليها.

و رؤية البيت المبني ببناء قوي و متين و رصين هو دليل و مؤشر ان شاء الله تعالى على طول عُمر صاحب المنام، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و في تفسير رؤية البيت في المنام يقول ابن سيرين ايضا، أن التحول من بيت قديم مهترئ إلى بيت جديد جميل و قوي هو دليل و مؤشر على الخير و على السعادة التي سوف ينالها صاحب الحلم في ايامه القليلة القادمة ان شاء الله تعالى.

البيت المهجور

تفسير رؤية البيت في المنام عند ابن شاهين  

يقول ابن شاهين في تفسير رؤية البيت في المنام، أن البيت في الحلم يحمل عددا من الدلالات التي يكون بعضها طيبا و بعضها الاخر اقل طيبة.

فرؤية البيت الجديد الجميل في المنام حسب ابن شاهين هو دليل على الخير الكثير و الرزق الوفير الذي سيناله و سيحصل عليه صاحب الحلم في قادم ايامه، ان شاء الله تعالى.

كما أن نفس هذا الحلم حسب ابن شاهين هو دلالة  و مؤشر ان شاء الله تعالى على الكسب الحلال الطيب المبارك فيه و الذي سيراه الشخص في قادم ايامه، و الله تعالى اعلى و اعلم. و لا شك ان هذا الشخص يتمتع بالفضائل الكثيرة، و سينال ان شاء الله تعالى مكافأة الهية ربانية على خير ما اقدم عليه.

و في الجانب الاخر، في تفسير رؤية البيت في المنام عند ابن شاهين نجد أن البيت المهترئ او خراب البيت و دليل على المشاكل و المصائب التي سيراها الانسان صاحب الحلم في قادم ايامه و نسال الله تعالى اللطف و السلامة.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البيت في المنام عند المرأة

يحمل تفسير رؤية البيت في المنام عند المرأة عددا من الدلالات و التفسيرات التي تتنوع و تختلف باختلاف المفسر و تحديدا باختلاف وضعية الفتاة او المرأة صاحبة المنام.

تفسير رؤية البيت في المنام للعازبة

في تفسير رؤية البيت في المنام ، جاء أنه إذا رأت الفتاة العازبة في حلمها انها تسكن في بيت جديد، فهذا ان شاء الله تعالى هو دليل و مؤشر ان شاء الله تعالى على اقبال الفتاة العاوبة صاحبة الحلم على حياة جديدة طيبة و جميلة.

يشير بعض المفسرين الى القول بأن رؤية البيت الجديد في المنام للبنت العازبة هو مؤشر و دليل على زواجها في قادم ايامها ان شاء الله تعالى.

و في جانب و وجه اخر، يقول بعض علماء تفسير الاحلام، في  تفسير رؤية البيت في المنام ، أن رؤية البيت في منام البنت العازبة هو دليل ان شاء الله تعالى على ابتعادها عن اصحاب السوء ممن سيجرونها الى الفساد.

 

البيت

المتزوجة و تفسير رؤية البيت في المنام

يقول اغلب المفسرين في تفسير رؤية البيت في المنام أن البيت الجديد في حلم المرأة المتزوجة هو مؤشر و دليل ان شاء الله على الخير و على إنجاب الذكور الصالحين الطيبين.

 البيت الجميل الجديد في منام المتزوجة هو ان شاء الله تعالى دليل على نجاحها في التخلص من كل مشاكلها مع زوجها او في علاقاتها مع عائلتها و اسرتها. و دليل على استقرار احوالها ان شاء الله تعالى.

كما أن في تفسير رؤية البيت في المنام، جاء أن البيت الجديد في حلم و منام المرأة المتزوجة يدل بفضل الله على علو شأن و مكانة هذه المرأة المتزوجة صاحبة الحلم ان شاء الله تعالى.

و في جانب اخر، تشير رؤية البيت الجديد في المنام للمرأة المطلقة إلى أنها ان شاء الله تعالى ستتزوج من جديد ، و هذه المرة ستنال من يستحقها و ستعيش معه بخير و على خير.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

تفسير رؤية البيت في المنام للحامل

في تفسير رؤية البيت في المنام، نجد أنه يدل و يشير الحلم بشراء بيت جديد في المنام للمرأة الحامل على نوع المولود، فالبيت الجميل الواسع دليل على ولادتها لابن ذكر ان شاء الله تعالى، بينما تدل و تشير الشقة الجديدة الصغيرة في الحلم إلى أن المولود سيكون ان شاء الله تعالى أنثى صالحة.

و يقول المفسرون كذلك أن رؤية البيت الجديد في الحلم هو مؤشر و دلالة على السعادة و على الرزق الكثير و على الخير الوفير الذي سيناله صاحب المنام ان شاء الله تعالى.

و يذهب ابن سيرين و ابن شاهين في تفسير رؤية البيت في المنام للقول أن البيت الجميل الواسع في حلم المرأة الحامل يدل ان شاء الله تعالى على وضع حملها بسلام و بخير و على خير، و على نيلها للولادة اليسيرة و السهلة الميسرة ان شاء الله تعالى و الخالية من  اي صعوبات و متاعب.

بيت

و الى هنا متابعينا الكرام، متابعي موقع مرجعي، تكون قد وصلنا و بلغنا نهاية هذا المقال، و الذي خصصناه لــ تفسير رؤية البيت في المنام، و قد تابعنا فيه اقوال المفسرين في تفسير رؤية البيت في المنام، و اعتمدنا في تبيان ذلك على أقوال كبار العلماء امثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم، في تفسير رؤية البيت في المنام. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى