تفسير الاحلام

تفسير رؤية التيمم في المنام

التيمم في الحلم

 

السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته، متابعينا متابعي موقع مرجعي الكرام، أهلا ومرحبا بكم في مقال وموضوع جديد… سنتابع في مقالنا لهذا اليوم إن شاء الله تعالى تفسير التيمم في المنام، وسنكشف الدلالات والتأويلات التي يحملها هذا الحلم بين ثناياه. وسنورد بين عتبات المقال بحول الله أقوال وتفسيرات أبرز المفسرين أمثال ابن شاهين وابن سيرين في تفسير التيمم في المنام.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

دلالة التيمم في المنام

التيمم في الحلم

يقول علماء الأمة في تفسير التيمم في المنام أنه يحمل بين جنباته عددا من الدلالات والتأويلات، وقد كان بعضها إيجابيا وبعضها الآخر سلبيا.

يقول ابن سيرين في تفسير التيمم في المنام أنه يدل على الشح الذي سيعيشه وسيراه الإنسان في الأيام القادمة، حيث أن التيمم يرتبط دائما بقلة أو غياب الماء، لذلك فهو في الحلم إشارة إلى بعض الشح والنقصان الذي سيعيشه الإنسان صاحب هذا المنام.

وعلى عكس هذا المدلول السلبي، يقول ابن سيرين أن التيمم في المنام هو أمر محمود يتعلق بقدرة الإنسان على إنقاذ نفسه، ويدل على قناعة الحالم وأخلاقه الطيبة، وعلى أنه سينال جزاء الصبر عند الله تعالى.

ويذهب مفسرون آخرون للقول بأن التيمم في المنام هو فأل خير للحالم بقدرته على تجاوز مشاكله. وبالتالي فالتيمم في منام المريض هو إشارة إلى قرب شفائه، وللمهموم دلالة على تجاوز همه والحمد لله.

اعرف تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام 

تفسير رؤية التيمم في حلم النساء

التيمم

التيمم في حلم العازبة

أورد المتخصصون في تفسير الأحلام في حديثهم عن تفسير التميم في المنام عند الفتاة العازبة عددا من التفسيرات والدلالات.

فالتيمم في المنام عند البنت العازبة هو علامة على أنها سترى بعض المشاكل في حياتها، وستعترضها بعض العقبات التي تحتاج لمجهود كبير لتجاوزها.

ويعتبر التيمم في حلم العازبة انعكاسا لحالة النقص الذي تحياه، سواء النقص في المال والمادة، أو نقصاً في الحب والعواصف، وهو ما يعطيها إحساسا سلبياً في حياتها.

واتفق ابن شاهين وابن سيرين على القول بأن التيمم في الحلم للفتاة العازبة هو إشارة إلى قرب زواجها من شخص فقير معدم ستعيش معه بعض الحرمان وبعض النقص في الحاجيات.

في حين أننا نجد في تفسيرات أخرى أن التيمم عند البنت العازبة في حلمها هو إشارة إلى حكمتها وقدرتها على حسن تسيير أمور حياتها وفق المتوفر.

اكتشف تفسير التأمل في المنام

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام 

التيمم في المنام عند المتزوجة

التيمم تيمم

يقول المفسرون في تفسير التيمم في المنام عند المرأة المتزوجة أنه إشارة سوء رغم ما يتخلله من إيجابيات ودلالات طيبة.

فتفسير التيمم في الحلم عند المرأة المتزوجة هو قدوم أيام أو أشهر عجاف على حياتها، سترى فيها خسائر مادية ونقصا في الأمور التي تحتاجها للعيش بخير وأمان.

ويشير أيضاً هذا الحلم إلى أن زوجها سيعيش بعض المشاكل المادية، أو أيضا إلى أنه سيجعلها تعيش بعض الحرمان العاطفي، وهو ما سيدفعها للأسف للبحث عن أمور غير مشروعة قصد التعويض.

كما أنه قد يكون هذا الحلم علامة على تضحياتها التي تقدمها في حياتها بغية الحفاظ على استمرار زواجها واستقرار بيتها، ورؤية التيمم في المنام في هذه الحالة هو إشارة إلى قدرتها على الاستعانة بأبسط الأشياء لتعويض النقص.

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

تعرّف على دلالة التفاح في المنام 

تفسير التيمم في المنام للحامل

بالإضافة إلى الدلالات والتفسيرات التي يحملها التيمم في المنام والمتعلقة أساساً بما سبق ذكره وعرضه في الفقرات السابقة، يحمل تفسير التيمم في المنام للمرأة الحامل دلالات أخرى وتفسيرات إضافية تتعلق بحملها.

فالتيمم في المنام حسب ما جاء في كتب ومراجع تفسير الأحلام يحمل للمرأة الحامل دلالة سلبية تتعلق بفترة حملها.

فالمرأة الحامل إذا رأت أنها تتيمم في حلمها كان ذلك إشارة إلى أنها ستضع حملها بعد معاناة وصعوبات كثيرة.

ورغم أن المولود سيكون سليما معافى إلا أن عملية الولادة ستكون صعبة وعسيرة وستشهد فيها المرأة صاحبة هذا المنام صعوبات جمة، ونسأل الله التخفيف.

التيمم في المنام

وإلى هنا قراؤنا متابعي موقع مرجعي الكرام، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم، وقد رأينا وتابعنا فيه تفسير رؤية التيمم في المنام، والدلالات والتأويلات التي يحملها هذا الحلم بين جنباته. وقد أوردنا بين ثنايا المقال أقوال وتفسيرات أبرز المفسرين أمثال ابن شاهين وابن سيرين في تفسير التيمم في المنام، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الإنسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى