اخبار السعودية

ما هي مميزات الحافلات ذاتية القيادة لنقل الحجاج 1444هـ من الهيئة العامة للحج والعمرة في السعودية

نتعرف على مميزات الحافلات ذاتية القيادة لنقل الحجاج 1444هـ، حيث قامت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية بتوفير حافلات ذاتية للحجاج لأول مرة من أجل نقلهم بسهولة، وفيما يلي نتعرف على مميزات هذه الحافلات، مع العلم أنه تم تجريبها قبل إطلاقها في موسم الحج الحالي.

مميزات الحافلات ذاتية القيادة لنقل الحجاج 1444 

تتمثل مميزات الحافلات ذاتية القيادة لنقل الحجاج فيما يلي:-

  • تعتمد عملية القيادة في هذه الحافلات على الذكاء الاصطناعي مع توفير عدد من الكاميرات والحساسات، مما يسهل عملية القيادة لنقل الحجاج دون الحاجة إلى العنصر البشري.
  • تحتوي كل حافلة على إحدى عشر مقعد، مع قدرتها على السير لمدة ست ساعات متواصلة.
  • تساعد هذه الحافلات الذاتية على نقل الحجاج بسلام وتفادي معظم المشكلات التي تحدث في الحج بسبب التزاحم الشديد.
  • تعتبر هذه الحافلات مناسبة جدًا لكبار السن وآمنة بالنسبة لهم لحمايتهم من التخبط بسبب التزاحم وسط الأعداد الكبيرة من الحجاج.

اقرأ أيضًا: موقع إنجاز للاستعلام عن التأشيرات في المملكة العربية السعودية

مسارات الحافلات ذاتية القيادة لنقل الحجاج 1444

حرصت الهيئة العامة للنقل بالتعاون مع القائمين على أمور الحج والحجاج بتوفير عدد من المسارات بهدف نقل الحجاج إلى بيت الله الحرام، فهناك 12 مسار من أجل نقل الحجاج بأمان مع ضمان عدم حدوث زحام  لضمان سلامة الحجاج خاصة من المسنين،مع العلم أنه تم تقسيم هذه المسارات لتسهيل الانتقال بدون تكدس، وبناءً عليه تجدر الإشارة إلى أن الحافلات ذاتية القيادة لنقل الحجاج من أفضل الخدمات التي تم تقديمها للحجاج هذا الموسم.

الهيئة العامة للحج والعمرة في السعودية

تأسست الهيئة العامة للحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عام 1368هـ (1949م) وتم إعادة تنظيمها وتحديث أنظمتها ولوائحها في عام 1422هـ (2002م) لتلبية احتياجات الحجاج وضمان سلامتهم وراحتهم، وتتمثل مهام الهيئة في تنظيم الحج والعمرة، تطوير البنية التحتية لأماكن والمدن المقدسة، الرقابة والإشراف على الشركات والوكالات السياحية المعتمدة لتنظيم الحج والعمرة، كما أنها مسؤوله عن تدريب وتأهيل العاملين في مجال تنظيم الحج والعمرة.

بذلك نكون انتهينا من التعرف على مميزات الحافلات ذاتية القيادة لنقل الحجاج ، حيث أنها حافلات يتم قيادتها ذاتيًا عن طريق الذكاء الاصطناعي دون الاعتماد على العنصر البشري، وذلك لتسهيل عملية انتقال الحجاج وضمان سلامتهم وحمايتهم من التزاحم والتكدس.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى