تفسير الاحلام

تفسير ودلالة رؤية التوت في المنام

التوت في الحلم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعينا وقراؤنا الكرام زوار موقع مرجعي، مرحبا بكم في موضوع ومقال جديد… موضوعنا سيكون بفضل الله تعالى تحت عنوان تفسير التوت في المنام، وسنعرف في خضمه ما يحمله هذا الحلم من دلالات ومدلولات، وسنورد ما جاء به علماء تفسير الأحلام (ابن سيرين وابن شاهين وغيرهما) في تفسير رؤية التوت في المنام.

فلنتابع اذن دلالات هذه الفاكهة في الحلم…

اكتشف تفسير التأمل في المنام

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام 

تفسير التوت في المنام

لا شك أن التوت يعد من الفواكه الفريدة والتي تتميز بطعمها الذي يجمع بين المتناقضين، بين الحلاوة وبين الحموضة، وهو ما يعطيها مذاقا فريدا…

التوت في المنام

هذا الجمع بين المتناقضين نجده كذلك في ما يحمله التوت في المنام من تفسيرات، حيث أن التوت في المنام يجمع بين ما هو إيجابي طيب وما هو سلبي وغير محمود.

يقول ابن شاهين في تفسير رؤية التوت في المنام أن التوت الطيب في الحلم يعني إن شاء الله تعالى استفادة الحالم من الخير الكثير في قادم أيامه، وأنه سيرى وسيرزق بالخير الكثير عما قريب بفضل الله.

ويرى ابن شاهين أن التوت في الحلم هو انعكاس لحالة الشخص صاحب المنام، فالتوت الصالح هو إشارة لصلاح الحالم، والتوت الفاسد هو إشارة ودلالة على فساده.

ويقول مفسرون آخرون أن رؤية الإنسان لنفسه في المنام وهو يتناول التوت في حلمه يشير إلى أنه بفضل الله تعالى سيحقق نجاحات عديدة في القريب العاجل.

والتوت في المنام للعازب إشارة لزواجه، وأكل التوت في المنام للمريض دليل على شفائه، والتوت للمهموم إشارة لفك كربه، والله تعالى أعلى وأعلم.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

تفسير التوت في المنام عند النساء

لفاكهة التوت عند النساء مكانة خاصة ومتميزة، ويرتبط التغزل بالنساء بالتوت وما يحويه من مشتقات. وجاء تفسير رؤية التوت في المنام عند النساء طيبا وإيجابيا في وجهه العام.

التوت في الحلم

التوت في حلم العازبة

في تفسير رؤية التوت في المنام عند البنت العازبة وردت دلالات عديدة ومتنوعة تبشرها بالخير الذي ستراه في قادم أيامها بفضل الله تعالى.

ففاكهة التوت في المنام للفتاة العازبة تشير إلى خير كثير وإلى رزق وفير توشك هذه البنت على رؤيته.

ويذهب مفسرون آخرون للقول بأن التوت في المنام عند الفتاة العازبة هو مؤشر على جمالها وعلى رقتها ودلالة على إعجاب الناس بها وبشخصيتها وأخلاقها وجمالها.

ويرى ابن شاهين في تناوله لهذا الموضوع أن رؤية الفتاة العازبة لنفسها وهي تأكل التوت في المنام يدل ويشير إلى أنها إن شاء الله ستتزوج عما قريب وسيأتيها شخص يطلب ودها وسيكون صالحا. فإن كان مخطوبة ورأت هذا المنام وجب عليها أن توافق على الزواج لما فيه خير كثير لها.

ويورد ابن سيرين مقابل هذه الدلالات الطيبة تفسيرا سلبيا فحواه أنها إذا رأت نفسها وهي تأكل توتا فاسدا في حلمها، فإنه يشير ويدل على أنها سترى مشاكل كثيرة في قادم أيامها، ونسأل الله اللطف.

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

تعرّف على دلالة التفاح في المنام 

تفسير التوت في المنام عند المتزوجة

التوت

في تفسير رؤية التوت في المنام عند المرأة المتزوجة يقول علماء تفسير الأحلام أنه يحمل الخير الكثير للحالمة، بحيت أنه دليل على أنها سترزق بالخير الكثير من أموال وملذات رفقة زوجها.

ويرى ابن سيرين أن التوت في المنام عند المرأة المتزوجة هو انعكاس لعلاقتها الزوجية والعاطفية مع زوجها.

حيث أن التوت الطيب الأحمر اللذيذ في منام المتزوجة يشير إلى حسن علاقة زوجها بها، بينما التوت غير الناضج أو التوت غير الفاسد يدل على المشاكل التي ستكون بينها وبين بعلها، أو أيضا على خيانة الزوج لها وعدم وفائه.

وإذا رأت في الحلم أنها تأكل التوت اللذيذ رفقة زوجها فتلك إشارة خيرٍ بإذن الله على قرب حملها، وقرب مجيء مولود جديد إلى حياتها.

اعرف تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام

تفسير التوت في المنام للحامل

توت

لا شكّ أن أحلام النساء الحوامل تكون كثيرة، لذلك فهي يجب أن تنتبه لما تحمله هذه الأحلام خصوصاً أنها في مرحلة حساسة وحاسمة.

يقول علماء تفسير الأحلام في تفسير رؤية التوت في المنام للمرأة الحامل أنه دليل على الخير وعلى أنها بفضل الله تعالى سترى ما يسرها من أخبار وأحداث في قادم ومستقبل الأيام.

التوت اللذيذ في الحلم يشير إلى حسن أخلاقها وصلاحها، ويدل على أنها بفضل الله سترى من الخير الشيء الكثير، وهو نفس الشيء الذي يتكرر في رؤيتها لنفسها وهي تتناول أطباقا من التوت.

ويقول أغلب علماء تفسير الأحلام أن التوت في المنام هو إشارة إلى أنها سننجب مولودا أنثى، وستكون البنت المولودة صالحة وجميلة وناجحة.

والتوت اللذيذ في الحلم هو إشارة إلى الحمل الناجح، أي أن المرأة الحامل إذا رأت في حلمها أنها تتناول توتا لذيذا ستلد وستضع حملها بخير وعلى خير.

وعلى العكس من هذا المدلول الإيجابي، فرؤيتها للتوت الفاسد أو رؤيتها لنفسها وهي تتناول توتا فاسدا يشير إلى أنها ستعاني عند وضع حملها، وللأسف الشديد قد تفقد جنينها، ونسأل الله السلامة.

اكتشف تفسير التأمل في المنام

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام 

هكذا قراء موقع مرجعي الكرام، نكون قد وصلنا وبلغنا نهاية مقالنا لهذا اليوم، وفيه قد تابعنا ورأينا تفسير التوت في المنام، وما يحمله هذا المنام والحلم من تفسيرات وتأويلات، وعرضنا فيه طرح كبار علماء تفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين على سبيل المثال لا الحصر، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

التوت في المنام

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الانسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى