الإماراتالسياحة في ابوظبيسياحة

حديقة حيوانات أبوظبي مع المواعيد وأسعار التذاكر

أهم الأنشطة والمرافق المتاحة بداخلها

وجهة سياحية رائعة بمجرد أن تطأ قدماك بداخلها؛ ستجعلك تتساءل إن كنت في رحلة سفاري في أحد أدغال افريقيا أم أنك داخل حديقة حيوانات أبوظبي وحسب؟ يطلق عليها أيضاً حديقة الامارات للحيوانات ابوظبي، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية للعوائل في الإمارة، وتستقطب آلاف الزوار شهرياً لما تقدمه من مرافق وخدمات ترفيهية متنوعة، فضلاً عن أكثر من 1600 حيوان ينتمون لمئات الفصائل، والآن إليك المزيد حول تلك الحديقة المميزة.

حديقة حيوانات أبوظبي

الفكرة بدأها اللواء ناصر النعيمي عام 2008 م، حينما أراد إقامة حديقة حيوان متنوعة من ماله الخاص؛ لكي تكون متنفساً سياحياً وبيئياً لأهالي أبوظبي والسائحين أيضاً، ولكي يعزز من خلالها، فكرة العمل الاجتماعي التطوعي ورغبة منه في رد جزء من جميل الدولة عليه، وعن أهم المعلومات حول حديقة حيوانات أبوظبي الآتي:

  • يراد من وراء فكرة الحديقة تلك، تحقيق عدة أهداف، أبرزها ربط الأطفال بالبيئة وتعريفهم عن قرب بالحيوانات وتقليص الفجوة ما بين الطفل والحيوان وغرس قيم الاهتمام بالحيوانات الأليفة والرفق بهم.
  • بدأت الحديقة عام 2008 م، بجزء صغير كان يضم مجموعة من الطيور وحيوانات المزرعة، وبمرور الأيام وتحقيقها لنجاحات كبيرة؛ تم إضافة العديد من الأقسام لها.
  • حيث تضم الحديقة الآن توسعات كبيرة على مستوى الخدمات، والمتمثلة في مطعم و7 مقاهي، ومدينة ألعاب للأطفال، وفندق للزوار القادمين من مسافات بعيدة.
  • تضم حديقة حيوانات أبوظبي أكثر من 1600 حيوان، ينتموا إلى 200 فصيلة، من بينها العديد من الحيوانات المميزة والتي لا تتواجد في أي حديقة أخرى داخل الإمارات، مثل الفيل، النمر الأبيض.
  • المميز حقاً في تلك الحديقة والذي جعلها من أفضل 10 وجهات السياحة في ابوظبي هو ذلك التفاعل الكبير ما بين الزوار والحيوانات.
  • بالإضافة إلى التقسيم الداخلي الجيد للحديقة، حيث تم عمل قسم لكل فصيلة من الحيوانات أو الطيور، بالإضافة إلى بحيرات خاصة للبط والإوز وأخرى للفقمات.
  • كذلك تضم الحديقة أكبر بيت للزواحف والبرمائيات بالإضافة إلى حديقة بحرية مظللة تضم مجموعة متنوعة من الأسماك المختلفة الألوان والأحجام.
  • كما تقدم العديد من العروض المميزة جداً للحيوانات التي لا ينصح أبداً بتفويتها، وأبرزها عرض الفيلة، وعرض أسد البحر، وعرض الساحر، وعرض الدرامز إلخ.

موقع حديقة الامارات للحيوانات ابوظبي

حديقة حيوانات أبوظبي
حديقة الامارات للحيوانات أبوظبي

تعتبر حديقة الإمارات للحيوانات أبوظبي من أفضل الوجهات السياحة للعوائل؛ لكونها تقدم أنشطة ترفيهية مناسبة لكافة الأعمار، وبالنسبة إلى موقع الحديقة، فسوف تجدها شمال شرق أبوظبي في منطقة الباهية؛ لذلك يطلق عليها أحياناً “حديقة الباهية أبوظبي” وبالتحديد في شارع أبوظبي دبي، على بعد 35 كم من قلب إمارة أبوظبي، أي أن الحديقة تبعد حوالي من 30 إلى 45 دقيقة بالسيارة عن قلب إمارة دبي.

الأنشطة داخل حديقة الامارات للحيوانات

حديقة حيوانات أبوظبي
حديقة حيوانات أبوظبي من الداخل

تتيح حديقة حيوانات أبوظبي للزوار فرصة ذهبية لرؤية أكثر من 1700 حيوان من فصائل مختلفة ومراقبتها عن كثب، فضلاً عن إبداعها في خلق طرق جديدة لاستقطاب الزوار وخاصة العائلات، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة المميزة والخدمات والمرافق المتكاملة، وأبرزها الآتي:

  • عليك في البداية، القيام بجولة استكشافية داخل الحديقة، فكل ما يوجد بداخلها يستحق المشاهدة، وأبرزها الأشجار المورقة والديكورات التي تجعلك تشعر بأنك داخل الأدغال الافريقية.
  • بعد ذلك يمكنك البدء في استكشاف الحيوانات والطيور الموجودة في الحديقة، حيث تتواجد مجموعة رائعة من الحيوانات البرية، منها النمر الأبيض الذي ينتمي إلى فصيلة النمور النادرة.
  • كما يوجد الأسود والزرافات ومجموعة الحمار الوحشي، والدب السيبيري الذي يبلغ عمره نحو 31 عام، ويزن حوالي 300 كم، بالإضافة إلى الفيلة المدربة على تقديم العروض.
  • يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية، مثل ملامسة وإطعام بعض الحيوانات، واستكشاف عالم الدلافين الممتع، كما يمكن لأطفالك زيارة حديقة الأطفال والاستمتاع بالحيوانات الأليفة والتفاعل معها.
  • كما تقدم الحديقة العديد من العروض الترفيهية سواء الراقصة أو العروض الخاصة بالحيوانات التي حازت على إعجاب الكبار والصغار.
  • توفر حديقة حيوانات أبوظبي أيضاً العديد من المرافق الهامة؛ لمنح الزوار الكثير من المتعة، وأبرزها منطقة الألعاب الالكترونية، وحضانة للأطفال ملحقاً بها عيادة طبية مجهزة على أعلى مستوى، ومستعدة لاستقبال الأطفال من أصحاب الهمم أيضاً.
  • كما يوجد في الحديقة صالون حلاقة للأطفال، ومتجراً لبيع الهدايا التذكارية والأعمال اليدوية، ومجموعة من أفضل المطاعم والكافيهات بالإضافة إلى فندق ومنتجع.

الأسعار وأوقات العمل بحديقة حيوانات أبوظبي

حديقة حيوانات أبوظبي
إطعام الحيوانات في الحديقة

تمنحك حديقة حيوانات أبوظبي استمتاع بلا حدود بداخلها لك ولأفراد أسرتك مع مجموعة من الأنشطة المتاحة بداخلها، ومنها عروض الحيوانات، أو دخول حديقة التزحلق والتسوق، أو مدرسة قيادة السيارات، مع العلم أن تلك الأنشطة يكون لها رسوم خاصة خارج أسعار تذاكر الحديقة التي تكون كالآتي:

  • سعر تذاكر الأطفال من عمر 3 إلى 16 عام، يبلغ 30 درهم إماراتي.
  • أما سعر التذاكر لمن هم أكبر من 16 عام، يبلغ 35 درهم إماراتي.
  • الدخول مجاني للأطفال من هم دون السنتين.
  • أسعار 3 أنشطة تبلغ 55 درهم إماراتي، أما أسعار 5 أنشطة تبلغ نحو 80 درهم إماراتي.
  • كما توجد تذاكر منفصلة لراغبي تناول وجبات الطعام سواء الفطار أو الغداء مع الحيوانات.
  • أما عن أوقات العمل، فهي تعمل من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 9 صباحاً حتى 8 مساءً، أما من الخميس إلى السبت، تفتح من 9 صباحاً حتى 9 مساءً.

وأخيراً، هذا كل ما لدينا عن حديقة حيوانات أبوظبي التي تعد من أهم الوجهات السياحية للعوائل في أبوظبي فلا تفوت زيارتها فهي من أفضل الوجهات التي تقدم لك يوم استثنائي وأوقات لا تنسى وسط الحيوانات مع أجمل الأنشطة التفاعلية معها.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى