مرجع الادوية

دواء ميلجا فائدته وسعره، وما التبعيات التأثيرية له مع مرضى الضغط؟

دواء ميلجا هو من أهم العقاقير الطبية التي تعالج التهابات العصب البصري وتشتمل على عدة عناصر هامة هما بنفوتيامين وهو يستخدم في الحماية من تناقص فيتامين ب1  داخل الجسم والتي لا يستطيع المريض تعويضه من خلال الطعام والذي يستخدم لعلاج المشاكل المرضية التي تحدث في منطقة الأعصاب وأنواع القصور التي تحدث في منطقة القلب التي تحدث بسبب قلة فيتامين ب1 في الجسم، ولمعرفة المزيد من المعلومات الطبية عن هذا العقار يرجي متابعة مقالنا اليوم.

دواء ميلجا

عقار ميلجا يحتوي على مجموعة من العناصر العلاجية والفيتامينات الهامة للجسم منها فيتامين ب1 وفيتامين ب 12 الذي يعمل على التخلص من حالات الاكتئاب ويرفع من أداء الدماغ وأعصاب الجسم ويساعد على حماية الجسم من المشاكل التي تحدث بسبب المشاكل الخلقية  والقصور في جهاز القلب والأوعية الدموية ويعمل على تشكيل خلايا الدم الحمراء وتنسيق حركة أعضاء الجسم المتعددة بالإضافة إلى وجود فيتامين ب6 في عقار ميلجا الذي يمارس تأثير كبير في تشكيل الخلايا الدهنية ويعد مكون أساسي لوجود الحديد داخل الجسم وله فعالية كبيرة في تشكيل الأجسام المقاومة داخل مجرى الدم وتشغيل البروتينات والعناصر الغذائية داخل الجسم لتتحول إلى طاقة كما يعمل على أفراز النواقل التي تستخدم في الجهاز العصبي مثل عنصر السيروتونين الذي يعمل على إنتاج مادة الدوبامين الذي ينظم الحالة المزاجية للإنسان ويعمل على أفراز الخلايا الليمفاوية.

يمكنك الاطلاع على أسبرين Aspirin فوائد ومحاذير والجرعة المناسبة

ما فائدة حبوب ميلجا؟

عقار ميلجا من أهم العقاقير التي تستخدم في علاج الأعصاب لأنه يساعد على تعزيز أداء الجسم بوجه عام ويعمل على تحفيز الذاكرة والانتباه ويعمل على حماية الأعصاب الموجودة في أطراف الجسم.

  1. يعمل على تقليل أوجاع الأعصاب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر ويخفف من التهابات الأعصاب.
  2. علاج التهاب العصب البصري والأوجاع التي يسببها التهابات الأعصاب مثل أوجاع في منطقة الظهر والرقبة ويعمل على الحماية من نقصان فيتامين ب داخل الجسم.

هل ميلجا مخدر؟

عقار ميلجا لم يدخل في قائمة الأدوية المخدرة فهو لا يعتبر دواء مخدرا لكنه يستخدم في علاج الأعصاب والأوجاع التي تسببها التهابات الأعصاب فهو يعمل على ارتخاء العضلات.

جرعة ميلجا

لابد عند أخذ دواء ميلجا الرجوع إلى الطبيب المختص حتى يصف الجرعة المناسبة لكل مريض لكن الجرعة الطبيعية لدواء ميلجا أقراص من قرص إلى ثلاثة أقراص بشكل يومي وكل الأطباء يوصفون دواء ميلجا بتناوله بعد الأكل مع تناول كمية وفيرة من الماء.

ميلجا والضغط

قامت العديد من الدراسات العلمية بتأكيد أن الالتزام بأخذ جرعات مناسبة من فيتامين ب12 وحمض الفوليك تساعد على حماية الجسم من التعرض لمخاطر ارتفاع ضغط الدم وذلك فهو أمن جدا على الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يمكنك قراءة دواء كاربوسيستين دواعي الاستخدام والآثار الجانبية

ميلجا بلس

أن دواء ميلجا بلس يشتمل على نفس العناصر المجودة في دواء ميلجا العادي لكن باختلاف نسبة الفيتامينات الموجودة فيه وكلاهما يعملان على تعزيز أداء الجهاز العصبي ويساعد على تفتيت الكربوهيدرات الموجودة في الجسم لإنتاج الطاقة المتجددة التي تساعد على أداء وظائف الجسم المختلفة.

ما فوائد دواء ميلجا للرجال؟

أكدت الأبحاث العلمية أن وجود حمض الهيموسستئين داخل مجرى الدم يعمل على تعرض الفرد لحالات عدم القدرة على الانتصاب لذلك فإن فيتامين ب12 يساعد على القضاء على حمض الهيوسستئين الذي يوجد داخل الجسم بكثرة، وقد تم التأكد من وجود فيتامين ب12 في مجرى الدم لدى الأفراد الذين لم يتجاوزا سن 45 عام.

أضرار دواء ميلجا

دواء ميلجا يسبب مجموعة من الأعراض المرضية التي تلازم تناول هذا العقار ولكنها لم تحدث بكثرة والتي تتمثل في الآتي:

  • حدوث التهابات شديدة بالجلد وانتفاخات كبيرة وظهور علامات حمراء على الجلد.
  • حدوث حالة من عدم القدرة على التنفس وعند ظهور هذه الأعراض يجب الإقلاع عن تناول الدواء مباشرة والرجوع إلى الطبيب المعالج حتى يتم تحديد نوع دواء آخر.

اضرار دواء ميلجا للحمل والرضاعة

بالنسبة للسيدات لابد من الرجوع إلى الطبيب المختص قبل أخذ هذا الدواء تجنبا لحدوث أى مشاكل للطفل أو السيدة الحامل أما بالنسبة للسيدات المرضعات فأنهم يحتاجون إلى تناول فيتامين ب أثناء فترة الرضاعة أما من  خلال الوجبات الغذائية أو من خلال العقاقير التي تحتوي على الفيتامينات وذلك لمد الطفل بهذه الفيتامينات من خلال الرضاعة.

 التداخلات الدوائية لعقار ميلجا

في أغلب الأوقات لا يتداخل فيتامين ب مع العقاقير الأخرى لكن هناك بعض العقاقير الدوائية التي تساعد على نقص فيتامين ب من الجسم مثل العقاقير المعالجة لارتفاع ضغط الدم وعقاقير العلاج الكيمائي.

أقرأ أيضا : داربيبوئيتين ألفا Darbepoetin alfa دواعي الاستعمال والمحاذير والجرعة المستعملة

بدائل دواء ميلجا

هناك العديد من الأدوية التي تعوض عن تناول عقار ميلجا والتي تتمثل في الآتي:

  • دواء نيوروتون.
  • حبوب وحقن أدوية التهاب الأعصاب نيوروفيت.
  • حبوب ثيوتاسيد.
  • حقن لالتهاب الأعصاب دبيوفيت.

ما الفرق بين ميلجا ونيوروتون؟

هذان النوعين من الأدوية يشتملان على عناصر واحدة وهي ب1،ب6،ب 12 بالإضافة إلى وجود حمض ليبويك الذي يساعد على وقاية الخلايا المختلفة المجودة في الجسم لأنه يشتمل على عناصر مضادة للأكسدة.

ما الفرق بين عقار ميلجا واركاليون؟

عقار اركاليون يشتمل على عنصر سالبيوتامين وهو عنصر ينبثق من فيتامين ب1 لكن عقار مليجا يشتمل على فيتامين ب1،ب12

تكوين عقار ميلجا

عقار ميلجا يشتمل على فيتامين ب1 بنسبة 300 مجم وذلك لعقلر مليجا بلس لكن عقار مليجا العادي يحتوي على فيتامين ب1 بنسبة 40 مجم كما أن ميلجا بلس يشتمل على بيريدوكسين الذي يعني فيتامين ب6 بنسبة 100 مجم لكن مليجا العادي يشتمل على نسبة 60 مجم من فيتامين ب6.ومليجا بلس يشتمل على فيتامين ب 12 المعروف باسم سيانوكوبالامين بنسبة250 مجم مثله مثل  مليجا العادي.

هل حبوب ميلجا تزيد الوزن؟

أن تناقص نسبة فيتامين ب من الجسم تعمل على الامتناع عن الطعام لذلك عند أخذ عقار مليجا يعمل على دخول نسبة مناسبة من فيتامين ب داخل الجسم مما يساعد على فتح الشهية والأقبال على الطعام مرة ثانية.

لأن فيتامينات ب عموما تساعد على تحسين عملية الغذاء، وتبديله إلى طاقة وحيوية تعمل على تحسين أداء وظائف الجسم بشكل أفضل، وبالتالي فإن دواء ميلجا لا يعمل  على زيادة الدهون مطلقا.

ميلجا للتخسيس

تؤكد الأبحاث العلمية أن وجود نسب مناسبة من فيتامين ب13 تساعد على نسب التعرض لزيادة الوزن بالاضافة إلى أن الأبحاث العلمية أكدت فعالية فيتامين ب 12 في التخلص من الدهون الزائدة، وتوزيع العناصر الغذائية وامتصاصها داخل الجسم بشكل أفضل.

موانع استخدام دواء ميلجا

هناك عدد من الحالات المرضية التي لابد من الابتعاد لهم عن تناول هذا العقار وهم كالآتي:

  • الأشخاص الذين لديهم تحسس من العناصر المكونة لهذا العقار ولا يتم تناول عقار مليجا للأطفال فهو يستخدم للأفراد الراشدين فقط.
  • إذا تم تناول عقاقير أخرى تتداخل مع دواء مليجا مثل عقار ثيوفيللين أو بينيسيلامين فلابد من الامتناع عن تناول دواء ميلجا فورا.

سعر دواء ميلجا

يتوفر دواء ميلجا بسعر31.50 ج في الصيدليات.

دواء ميلجا يعد من أهم العقاقير الدوائية التي تساعد على ارتخاء الأعصاب وتخفيف الآلام التي تسببها التهابات الأعصاب، بالأضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامينات ب التي تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض ويساعد دواء ميلجا على حماية القلب والأوعية الدموية، لذلك عرضنا لكم المعلومات الطبية عن هذا العقار بالتفصيل مع توضيح استعمالاته والأعراض الجانبية المصاحبة ومدى فعالتيه في الشفاء من العديد من الأمراض.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى