تفسير الاحلام

دلالة و تفسير رؤية الباقلاء في المنام

 

متابعي موقع مرجعي المرجعي في تفسير رؤية الاحلام، أهلا بحضراتكم من جديد. موضوع جديد سنتطرق اليه اليوم، و هو تفسير رؤية الباقلاء في المنام. فيا ترى ماذا يحمل تفسير رؤية الباقلاء في المنام من دلالات؟ و ماذا قال فيه النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و باقي المفسرين ؟ هذه الاجوبة هي ما ستجدونها في قلب هذا المقال.

فقراءة ممتعة لــ تفسير رؤية الباقلاء في المنام

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

تعريف الباقلاء؟

قبل الدخول والغوص في تفسير رؤية الباقلاء في المنام، فلنعرف أولا ما هي الباقلاء.

الباقلاء  هو الفول، و هو نوع نباتي ينتمي لجنس البيقية من فصيلة البقولية. و اسمه العلمي (Vicia faba).

و تعدّ منطقة آسيا الوسطى مركز النشأة الأصلي للباقلاء و لا يعرف تحديداً إن كان قد تطور وراثيًا كـ هجين بين الببقية رفيعة الورق (Vicia Angustifolia) و الببقية الفرنسية (Vicia narbonensis) ، أو أن كان تطوره من البيقية رفيعة الورق فحسب.

و هو نبات يبلغ ارتفاعه ثمانين سنتمر، و له ساق ذات زوايا مضلعة شبـه مربعة، و الازهار بيضاء مبقعة بالأسود. و يحمل بداخله البذور.

و بالنسبة للاستعمالات، فقد عرفت الباقلاء منذ عصر الفراعنة، باعتبارها مصدراً بديلاً للبروتين.

كما تستعمل الباقلاء كثيرًا في الطبخ، خصوصا مطبخ شمال افريقيا و الشرق الاوسط. و يعدّ الفول ، أو الباقلاء الأكلة الشعبية الأولى في مصر، حيث يؤكل عندهم يومياً وخاصة في الفطور. و يقدّم عادةً طبق الباقلاء مع تتبيلة من الثوم و مع عصير الليمون الحامض و زيت الزيتون و الفلفل الأسود و الكمون والملح.

الباقلاء
الباقلاء

في سطور.. تفسير رؤية الباقلاء في المنام

يدل تفسير رؤية الباقلاء في المنام على حدوث تغيّرات كبيرة في حياة الشخص صاحب الحلم.

يقول المفسرون أن رؤية الباقلاء الشهية تدل ان شاء الله على تسهيل الحال والرزق الكثير للرائي.

تدل رؤية الباقلاء اليابسة غير الصالحة على مرض الرائي و ضعف جسده.

تشير رؤية الباقلاء الخضراء و الكبيرة في الحلم الى زيادة في المال و الرزق.

رؤية الباقلاء الكبيرة صفراء فاسدة و يابسة تدل على تدهور حالة صاحب الحلم.

عند رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بقطف الباقلاء الخضراء فذلك دال على تخلص الرائي من همومه.

يدل تفسير رؤية الباقلاء في المنام (الباقلاء الكبيرة) على التفوق في الحياة.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إذا رأى الشخص الباقلاء الخضراء في المنام فذلك دليل على تحقيق أمنياته و أحلامه ان شاء الله.

الباقلاء الجافة في المنام هي مؤشر على وقوع مشكلة صحية في حياة صاحب الحلم و على الإحساس بالإرهاق.

يقول ابن شاهين في تفسيره لــ رؤية الباقلاء في المنام أنها إشارة لانتهاء الأحزان و الهموم.

يرى ابن سيرين أن رؤية الباقلاء الطيبة في المنام هي دليل على انها تحقيق الأحلام و الآمال للرائي.

رؤية الباقلاء غير الطازجة تشير الى وجود مشاكل و أزمات في حياة صاحب المنام.

إذا رأى الحالم أنه يتناول الباقلاء غير الصالحة فذلك يعني قدوم المرض و التعب الى حياته.

رؤية الشخص في الحلم أنه يتناول الباقلاء الخضراء دليل على التفوق و النجاح في حياته.

باقولاء
باقولاء

ما تفسير رؤية الباقلاء في المنام؟

في تفسير رؤية الباقلاء في المنام، يقول كبار علماء تفسير الأحلام، انها تحمل دلالات متنوعة و كثيرة، يتم تحديد التأويل المناسب لها بحسب طبيعة الحلم ذاته و بطبيعة الباقلاء فيه.
فإذا رأى الشخص في منامه فيما رآه الباقلاء الخضراء دل ذلك و اشار الى الرزق و الخير الكثير و الى المال الوفير الذي سوف يحصل عليه الشخص صاحب الحلم تقريبا في حياته.

و تدل شجرة الباقلاء في المنام على قدوم فرحة قادمة ان شاء الله، و مجيء خير كثير. خصوصا إذا كانت الشجرة جميلة ناضرة خضراء و سليمة. بينما اذا كانت الشجرة مكسورة يابسة و صفراء فذلك يدل على التعب الذي سيصيب الانسان و على الهموم والمشاكل و نسال الله اللطف.

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

كما نجد كذلك في تفسير رؤية الباقلاء في المنام، أن المفسرين يرون، أن الشخص إذا رأى الباقلاء في حلمه و هي مطبوخة فذلك يدل ان شاء الله على الخير الكثير الذي سوف يحصل عليه صاحب الحلم، و الرزق الواسع الكثير. كما يدل أيضا على أنه سوف ينتقل ان شاء الله إلى حياة جديدة ستكون أفضل بكثير، و سوف تكون ان شاء الله مليئة بالفرح و بالسرور و الخير و السعادة ان شاء الله تعالى.

بينما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بأكل الباقلاء اليابسة و الناشفة يدل على أنه سيلحق به مجموعة من المشاكل و المتاعب و أنه سوف يعاني في العديد من الأمور في حياته، و التي قد تحدث له ضيقا و حزنا شديدا. و في جانب ٍآخر، إذا رأى في نهاية الحلم أنه قد رمى هذه الباقلاء الفاسدة فذلك بشرى خير ان شاء الله ان هذه الاحزان و الضغوطات سيتجاوزها صاحب الحلم ان شاء الله. و سيتخلص منها و سيتغير حاله إلى الأفضل ان شاء الله.

و في نفس هذا السياق، إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بقطف الباقلاء الخضراء الطازجة فان ذلك يشير و يدل على أنه ان شاء الله سوف يسمع أخباراً طيبة وسارة، و بحول الله يسعد كثيراً بهذه الاخبار ، و أيضا مؤشر على التّخلص من الهموم و الأحزان.

بينما تشير رؤية الباقلاء الصفراء و تدل على أن هذا الشّخص صاحب الحلم سوف يواجه ان شاء الله في الفترة المقبلة عدداً من المتاعِب و المشاكل و المعيقات، و من جانب اخر ، إذا رأى الانسان أنه يأكل و يتناول الباقلاء يشير و يدل ذلك على حدوث تغير الأحوال للشخص و على دوام الصحة و الخير الكثير ان شاء الله.

باقلاء فول
باقلاء فول

تفسير الباقلاء في المنام عند العازبة

يقول علماء تفسير الأحلام، في تفسير رؤية الباقلاء في المنام للعازبة، أنها دليل و مؤشر ان شاء الله على قدوم خير كثير اليها.

فرؤية الباقلاء الخضراء الطيبة في منام العازبة هو ثناء الهي على صلاحها و على اخلاقها و طيبة قلبها.

و إذا رأت في منامها انها تقوم بشراء الباقلاء في منامها فذلك يدل على قرب زواجها ان شاء الله، حيث ان ابن سيرين يقول ان هذا الحلم تفسيره هو الزوج الصالح القادر على اسعادها و تقديم كل شيء لها و امتاعها على كافة الاصعدة و المستويات.

فالباقلاء في صورها الطيبة الجميلة هو دليل على الصلاح و كل الأشياء الجيدة و المفرحة. و التي تقدم السعادة ان شاء الله.

بينا يحمل هذا الحلم من جوانب اخرى مدلولات سلبية، حيث ان تفسير رؤية الباقلاء في المنام للفتاة العازبة اذا كانت الباقلاء فاسدة أو غير طيبة او يابسة و غير ذلك، تدل على قدوم المتاعب و المشاكل اليها ، و اذا كانت مخطوبة فوجب عليها الانتظار و عدم الاستعجال، لان الباقلاء في المنام هي دليل على ان هذا الشخص الذي تقدَّم لخطبتها هو شخص فاسد و غير صالح. و الله تعالى بذلك اعلى و اعلم.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

دلالة الباقلاء في منام الحامل والمتزوجة

في كتب تفسير الاحلام، نجد أن تفسير رؤية الباقلاء في المنام عند المرأة الحامل يدل و يحمل دلالتين اثنتين: الاولى ايجابية و الأخرى سلبية و غير محمودة..

فمن الناحية السلبية، إذا رأت المرأة الحامل الباقلاء في منامها، و كانت الباقلاء صالحة ناضجة جميلة و طيبة فإن ذلك يحمل تفسيرات ايجابية محمودة و يكون فحواها اقتراب موعد ولادتها و وضع حملها و بُشرى خير  ان شاء الله بيسر و سهولة إنجابها و عملية الولادة عموما، و كذلك صحة المولود ، بل و انه سيكون إن شاء الله ذي شأن عظيم.

أما من الناحية الايجابية، يدل تفسير رؤية الباقلاء في منام المرأة الحامل، إلى أنها ستمر بلحظات صعبة عصيبة في محظات من حياتها ، سواء على المستوى العاطفي او المهني أو غير ذلك، خصوصا إذا كانت الباقلاء فاسدة و غير صالحة في المنام.

كما يشير كذلك تفسير رؤية الباقلاء في المنام في هذه الحالة إلى أنها ستعيش لحظات صعبة و عصيبة في فترة حملها و وضع الحمل، و قد يصل ذلك لا قدّر الله الى امكانية فقدان الجنين.

و من جانبٍ ثانٍ، قد يشير هذا الحلم كذلك أن الولادة لن تكون يسيرة و ستكون صعبة عسيرة. و بالتالي فصاحبة الحلم ستمر بفترة عصيبة اثناء وضع حملها و ولادتها. و نسأل الله اللطف و السلامة.

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة، فــ تفسير رؤية الباقلاء في المنام لها يدل  و يشير الى قدوم الخير الكثير لها، و تطوير بيتها و علاقتها مع زوجها. خصوصا حينما تكون الباقلاء جيدة غير يابسة.

و يدل شراء الباقلاء عند المتزوجة أو طهيها إلى احتمالية قدوم مولود جديد الى عشّها، و سيكون بفضل الله صالحا قادما مع رزق كثير ان شاء الله.

بينما الباقلاء الفاسدة غير الصالحة تحمل دلالات غير محمودة، و لا داعي للتعمق فيها اكثر.

باقلاء يابسة
باقلاء يابسة

و إلى حد هنا، لم يتبق لنا اعزائنا الكرام إلا القول انّنا قد بلغنا نهاية مقالنا اليوم، وقد خصصناه لــ تفسير رؤية الباقلاء في المنام ، و فيه عرضنا أقوال كبار علماء تفسير الأحلام، كالنابلسي و الظاهري و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم في موضوع تفسير رؤية الباقلاء في المنام ، و قد تعرفنا على دلالات هذا الحلم الايجابية منها و السلبية. و شكرا على حسن المتابعة.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى