دواء جاست ريج gast reg .. دواعي الاستعمال

سعر دواء جاست ريج gast reg

دواء جاست ريج gast reg ، هو دواء يدخل ضمن قائمة الأدوية التي تستخدم في علاج أمراض الجهاز الهضمي حيث أنه مضاد للتشنجات والتقلصات، وفيما يلي نتعرف على المادة الفعالة ودواعي الاستعمال، كما نتعرف على موانع استخدامه والآثار الجانبية التي قد يسببها تناوله، فضلاً عن الجرعة المناسبة وسعر الدواء في الأسواق.

ما هو دواء جاست ريج gast reg ؟

تدخل المادة الفعالة تريميبوتين التي تساعد في علاج تشنجات الجهاز الهضمي وتخفف من آلام البطن، يتم تخزين الدواء بعيدًا عن حرارة الشمس والضوء، بالإضافة إلى حفظه بعيدًا عن أيدي الأطفال.

دواعي استعمال دواء جاست ريج gast reg

يصف أطباء الباطنة دواء جاست ريج في بعض الحالات التي من أبرزها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: اسم دواء للرشح والزكام للأطفال

كيفية تناول دواء جاست ريج gast reg والجرعة المناسبة

يتوافر دواء جاست ريج على هيئة أقراص للبالغين تركيز 100 ملغ ، و 200 ملغ، كما يتوافر على شكل شراب للأطفال تركيز 480 ملغ / 100 مل، كما يتوافر على شكل تحاميل تركيز 100 ملغ وأمبولات، الجرعة المناسبة للكبار هي ثلاث أقراص تركيز 200 ملغ أو 6 أقراص تركيز 100 ملغ يوميًا مقسمة إلى ثلاث مرات، ينصح بتناوله قبل الوجبات بنصف ساعة على الأقل للتخفيف من تقلصات المعدة.

موانع استعمال دواء جاست ريج gast reg

قد يمنع الأطباء تناول دواء جاست ريج في بعض الحالات، والتي من أبرزها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: أفضل دواء للحموضة وحرقة المعدة

الأعراض الجانبية لدواء جاست ريج gast reg

قد يسبب دواء جاست ريج بعض الآثار الجانبية والتي من أكثرها شيوعًا ما يلي:-

كما قد ينتج عن استخدامه آثار جانبية نادرة منها ما يلي:-

سعر دواء جاست ريج gast reg

يُقدر سعر دواء جاست ريج أقراص تركيز 100 ملغ في الصيدليان نحو 31.25 جنيه، بينما يقدر سعر الأقراص تركيز 200 ملغ نحو 36 جنيه، كما يبلغ سعر شراب جاست ريج نحو 13.5 جنيه، ويقدر سعر الأمبولات نحو 11 جنيه، بينما يبلغ سعر اللبوس تركيز 100 ملغ 5.3 جنيه.

هل دواء جاست ريج gast reg مناسب للمرأة الحامل ؟

لا ينصح بتناول الدواء في فترة الحمل حيث أن المادة الفعالة قد تسبب أضرار بالغة للجنين تصل إلى حد التشوهات الخلقية إذا تسربت إليه من خلال مشيمة الأم.

هل دواء جاست ريج gast reg مناسب للمرأة المرضعة ؟

يفضل عدم تناول دواء جاست ريج للمرأة التي ترضع طفلها بشكل طبيعي، وفي الحالات الضرورية يجب استشارة الطبيب أولاً لتحديد الجرعة المناسبة، حيث قد تُفرز المادة الفعالة في لبن الأم بنسبة كبيرة تسبب أضرار صحية بالغة للطفل.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء جاست ريج gast reg ، وذلك من حيث دواعي استخدامه، الجرعة المناسبة، الأشكال الدوائية المتوفر بها، موانع الاستعمال، الآثار الجانبية التي قد يسببها تناوله، فضلاً عن سعره في الصيدليات والأسواق، حيث أنه من أكثر الأدوية التي تستخدم في علاج تقلصات المعدة شيوعًا.

Exit mobile version