دواء مالوكس maalox .. دواعي الاستعمال والأعراض الجانبية

سعر دواء مالوكس maalox

دواء مالوكس maalox من أشهر أدوية علاج الحموضة وحرقة المعدة، وفيما يلي نتعرف على كافة المعلومات التي يحرص دائمًا مستخدمي الدواء على معرفتها، مثل دواعي الاستعمال، الجرعة المناسبة، طريقة تخزينه، الأعراض الجانبية التي قد يتعرض لها البعض، محاذير الاستخدام، بالإضافة إلى سعر دواء مالوكس في الصيدليات.

ما هو دواء مالوكس maalox ؟

يتكون دواء مالوكس من مضادات الحموضة التي تقلل من تأثير أحماض المعدة وتمنع من إرتجاعها إلى المريء الذي يسبب الشعور بالحرقان، إلا أنه لا يمنع إفراز أحماض المعدة بل يقلل من تأثيرها فقط.

دواعي استعمال دواء مالوكس maalox 

يقوم الطبيب أو الصيدلي بوصف دواء مالوكس في الحالات الآتية:-

اقرأ أيضًا: دواء لعلاج الغازات وانتفاخات البطن

كيفية تناول دواء مالوكس maalox والجرعة المناسبة

يتوافر دواء مالوكس في الصيدليات على هيئة شراب، والجرعة المناسبة تناول 10 مل ثلاث مرات يوميًا قبل تناول الوجبات، كما يتوافر على هيئة أكياس يتم تناول الكيس كجرعة واحدة أي يجب تناول ثلاثة أكياس في اليوم بعد الوجبات، كما يوجد على هيئة أقراص ويتم تناول قرص واحد بعد الوجبات مباشرة ثلاث مرات يوميًا.

لا ينصح بتناول أي أدوية أخرى خلال ساعة من استخدامه، ويجب عدم استخدامه أكثر من أسبوعين متواصلين، يتم تخزين الدواء بعيدًا عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة في درجة أقل من 25 مئوية، قد يترك الدواء طعم غير مرغوب في الفم لكنه سرعان ما يختفي.

موانع استعمال دواء مالوكس maalox 

يتم منع استخدام مالوكس شراب في بعض الحالات البسيطة حيث أنه لا يتسبب في أضرار بالغة، وتتمثل تلك الحالات فيما يلي:-

الأعراض الجانبية لدواء مالوكس maalox 

قد يتعرض البعض إلى الأعراض الجانبية عن تناول دواء مالوكس، منها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء لاكتيلوز Lactulose .. دواعي الاستعمال

سعر دواء مالوكس maalox 

يتوافر دواء مالوكس شراب في الصيدليات على هيئة شراب عبوة 180 مل بسعر 29 جنيه، و عبوة 355 مل بسعر 39.75 جنيه، بينما يبلغ سعر الأقراص نحو 40.50 جنيه مصري، ويبلغ سعره 36 جنيه مصري لعبوة مالوكس أكياس.

هل دواء مالوكس maalox مناسب للحامل ؟

لا مانع من استعمال دواء مالوكس في فترة الحمل إلا أنه ينصح باستشارة الطبيب أولاً ليكون الأمر أكثر أمانًا على الجنين.

هل دواء مالوكس maalox مناسب للمرضع ؟

كما أنه لا حرج في تناول دواء مالوكس شراب في فترة الرضاعة الطبيعية حيث أنه لا سؤثر على الطفل بشكل سلبي، إلا أنه من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات حول دواء مالوكس maalox من حيث الاستخدامات، موانع الاستعمال، الأعراض الجانبية، الجرعة المناسبة من مالوكس شراب، بالإضافة إلى التعرف على سعر الدواء في جميع الصيدليات.

Exit mobile version