مرجع الادوية

دواعي أستخدام وسعر دواء ليفوهستام

دواء ليفوهستام له العديد من الفوائد في السيطرة على دور البرد الذي يسبب الإصابة بالحساسية أو تؤدي إلى تهيجها، ويعمل الدواء على تقليل تلك الإصابة ويقلل من تأثيرها.

دواء ليفوهستام

يستخدم في حالات مرضي الحساسية بأنواعها المختلفة مثل حساسية الجيوب الأنفية والصدر و الرشح،  بينما هو أمن جدًا وفعال للأطفال والكبار، نظراً لاحتوائه على المادة الفعالة ليفوسيتريزين التي تعتبر مضاد للهيستامين، لذلك هو آمن جدًا علي خلايا المخ ومتوفر في الصيدليات منه شراب، ونقط، وأقراص، عزيزي القارئ نقدم لكم خلال السطور القادمة مكونات الدواء ليفوهستام، ومقارنته بين أدوية الحساسية الأخرى، والبديل وأسعاره من خلال هذا المقال.

هل ليفوهستام يعالج البرد؟

دواء ليفوهستام لنزلات البرد الشديدة فهو فعال جدًا للزكام واحتقان الحلق وارتفاع درجة الحرارة الجسم، وجميع أعراض البرد يساعد على تخفيف الألم، وقد ينتمي إلى فئة العقاقير التي تسمى مضاد الهيستامين والتي قد تعمل على منع إطلاق مادة كيميائية تسمى الهيستامين، وهذه المادة التي تساعد تخفيف بدون أي أضرار والمادة الفعالة والسريعة.

يمكنك الاطلاع على دواء جابتين Gaptin دواعي الأستعمال والسعر

ما الفرق بين زيرتك وليفوهستام؟

لا يستخدم دواء واحد لنفس المشكلة المرضية، بل يوجد من العديد بالأدوية فحسب حالة المريض، ذلك الأمر يطلق على أدوية الحساسية مثل زيريك وليفوهستام، حيث تختلف المادة الفعالة تختلف من واحد لآخر، فدواء زيريك مضاد الهيستامين هذا الدواء يتكون من مادة فعالة سيتيريزين التي تستخدم في حالات المصاحبة بالحساسية، ولكن على  الرغم أن الدوائين من مضادات الهيستامين إلا هناك اختلاف بينهم من حيث المادة الفعالة ليفوهستام يحتوي على مادة فعالة وصحية على الجسم وتلك المادة قد صنفت أنها أفضل من الأدوية الآخر الشبيهة لها مثل زيريك التي تتكون من مادة السترزين، لذلك دواء ليفوهستام أفضل من أي بديل آخر، لأنه يحتوي على مفعول أسرع في خلال ساعة تظهر نتيجة الدواء على الجسم.

ما هو سعر دواء ليفوهستام؟

دواء ليفوهستام لعلاج الحساسية بأنواعها، وأيضاً يستخدم في أعراض نزلات البرد العطس، والحكة وسيلان الأنف وحساسية الجلد، ويكون من  إنتاج شركة يوتوبيا للصناعات الدوائية ويأتي سعره في الصيدليات لتحديث 2022م كالتالي:

  • ليفوهستام أقراص يأتي بسعر 45 جنيه مصري، يوجد داخل العبوة 30 قرص.
  • شراب ليفوه ستام يأتي بسعر 15 جنيه مصري.
  • أما نقط ليفوهستام بسعر 13.25 جنيه مصري.

ما هو بديل ليفوهستام؟

يمكنك تبديل دواء ليفوهستام التي تحتوي على نفس المادة الفعالة للدواء وهي أقراص ليفية وأيضاً زالتيك شراب وأقراص، اللير و دواء تورناليف متوفر منه أقراص وشراب، أليفو أقراص فقط وأيضاً ليفوسيترون ولير جوبان.

أما الأدوية البديلة التي قد تحتوي على مادة فعالة آخر لكن متشابهة وهي هيستازين وسيتراك وكلاريتين.

أقرأ أيضا دواء زيلون xilone دواعي الاستعمال والسعر

دواء ليفوهستام شراب للأطفال

دواء ليفوهستام يمكنك إستخدامه للأطفال لأنه أمن جدًا، ونظراً لإحتوائه على المادة الفعالة والأمن أيضاً في نفس الوقت، لذلك بإمكانك تعطي للأطفال أقل من سنة لتخفيف أعراض الحساسية المختلفة وأيضاً نزلات البرد.

يعطي نقط ليفوهستام للأطفال في الحالات التالية:

  • إذا كان الطفل عمره 6 شهور أو سنتين وتعرض إلي حساسية الأنف المزمنة.
  • وأيضاً إذا تعرض حساسية الصدر والجيوب الأنفية، وحكة الأنف أو الحلق.
  • أعراض نزلات البرد مثل الرشح والعطس وأيضاً أدمع العين وحساسية الأطعمة المنتشرة بين الكبار والصغار عند تناول الخوخ والفراولة.

مميزات ليفوهستام للأطفال، له العديد من المميزات التي تجعله أفضل من الأدوية الأخرى، وهي كالتالي:

  • لاحتوائه على المادة الفعالة والأمن لذلك آمن على الأطفال من عمر أشهر.
  • يتميز ليفوهستام سريع المفعول سوف تظهر النتيجة في خلال ساعة واحدة فقط.
  • تستمر مفعول الجرعة داخل الجسم ليوم كامل من خلال جرعة واحدة في اليوم.

لماذا يستخدم دواء ليفوهستام؟

يستخدم الدواء ليفوهستام في تخفيف حالات المصابة بالحساسية طول السنة، وأيضاً علاج الحساسية الشديدة، نظراً لتناول بعد الأطعمة والأدوية، كمان الحساسية للغبار أو الحيوانات الأليفة، وعلاج الطفح الجلدي الشديد على الجسم وحمى القش ويعالج من حالات الأرتيكاريا، ويستخدم في حالات المصاحبة سيلان الأنف نتيجة للتعرض بالإصابة ببعض الأمراض التنفسية، لتقليل دموع العين، نتيجة للتعرض بالإصابة حساسية العين، بينما يستخدم أيضاً في حالات الشعور بحكة العين والأنف.

شكل الدواء ليفوهستام

يتميز شكل الدواء ليفوهستام في ثلاثة أشكال هي

  • يأتي دواء ليفوهستام في صورة أقراص.
  • ومتوفر أيضاً في صورة نقط للأطفال.
  • ويوجد في صورة شراب.
  • ويحتوي ليفوهستام على مادة الفعالة ليفوسيتريزين ويستخدم في الأشخاص المصاحبة بالحساسية الشديدة.

سعر دواء ليفوهستام

سعر دواء ليفوهستام شراب لعلاج حساسية الأنف، لقد يعاني الكثير من حساسية الشديدة الأنف، لذلك يزداد البحث والتساؤلات عن أدوية جيدة لعلاج هذه المشكلة بأسعار مناسبة للتناول، وفي نفس الوقت يكون له مفعول سريع على تخفيف الألم، سعر دواء ليفوهستام قد يختلف من دولة لأخرى، من ضمن هذه الدول مصر والمملكة العربية السعودية والأسعار كالتالي:

  • شراب ليفوهستام قد يصل السعر إلى 15 جنيه مصري.
  • أما في السعودية يصل السعر حوالي 4 ريال سعودي.
  • أما أقراص ليفوهستام السعر في مصر 45 جنيه مصري.
  • بينما في المملكة السعودية يصل سعر الأقراص حوالي 7 ريال سعودي.
  • ولكن سعر النقط من ليفوهستام للأطفال يصل 15 جنيه مصري.
  • أما في السعودية يصل إلى 4 ريال سعودي.

سعر دواء ليفوهستام نقط للأطفال

نقط ليفوهستام للأطفال المتوفرة في جميع الصيدليات بأنحاء الجمهورية، وينصح الكثير من الأطباء بإستخدام دواء ليفوهستام للأطفال أقل من سنة، نظراً لعدم تعدي علي خلايا المخ، وذلك أدي إلي عدم التأثر على التركيز والانتباه، مما يجعله أمن جدًا عن مضادات الهيستامين الجيل الأول، التي تتعدى على خلايا المخ وتؤثر عليه. في هو متوفر في عبوة بقطارة بتركيز 5 مليجرام لكل من 1 ملليمتر ويأتي بسعر داخل مصر 22 جنيه مصري في تحديث لعام 2022م.

يمكنك الاطلاع على دواء تساقط الشعر من الصيدلية

الفرق بين ليفوهستام وتلفاست

دواء تلفاست التي تحتوي على مادة الهيستامين، يستخدم في حالات حساسية الموسمية وأيضاً حمي القش وحكة الجلد لكنه لا يسمح للأطفال الأقل من 6 سنوات وأيضاً عدم تناوله أثناء الحمل والرضاعة يسبب خطر على الجنين.

وسعر تلفاست في الصيدليات كالتالي:

  • اقراص تلفاست 120 مجم تحتوي العبوة على 20 قرص تتوفر بسعر 54 جنيه مصري.
  • أما أقراص 180مجم تحتوي العبوة على 20 قرص تتوفر في الصيدليات بسعر 75 جنيه مصري.
  • شراب تلفاست متوفر في الصيدليات بسعر 20 جنيه مصري.

يستخدم دواء ليفوه ستام الحساسية المزعجة وفعال وامن على أطفال صغار السن، أما ليفوهستام فهو عكس تلفاست يسمح للأطفال أقل من سنة.

ليفوهستام للجيوب الأنفية

دواء ليفوهستام لعلاج حساسية الأنف، لذلك إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية وخصوصاً عند التعرض بنزلات البرد الشديدة، وأيضاً تعرض للجو السيء المصاحب بالغبار، فيجب تناول الجرعة المناسبة وهي حوالي 5 مليجرام يومياً قبل النوم، فيخفف ليفوهستام من أعراض الالتهاب والاحتقان الذي يصيب الجيوب الأنفية التي تسبب عدم التنفس بسهولة والألم الشديد، فضروري من تأخذه تحت إشراف الطبيب المعالج قبل الاستخدام.

هل ليفوهستام يسبب النعاس؟

دواء ليفوهستام الذي يعالج أنواع الحساسية المختلفة، ومن المعروف أن علاج الحساسية تسبب النعاس، لذلك هل دواء ليفوهستام من أعراضه الجانبية النعاس فهو لا يسبب النعاس، لكن يجب الحذر أثناء تناول جرعة زائدة لعدم حدوث النعاس، وعندما تأخذ علاج أدوية مهدئة بجانب هذا الدواء، فيؤدي ذلك إلى النعاس.

في نهاية المقال لقد قدمنا لكم بين السطور دواء ليفوهستام مكوناته وسعره وكيفية علاجه للجيوب الأنفية مقارنة هذا الدواء بأدوية أخرى لنفس المرض ونتمنى أن ينال إعجابكم بما قدمناه من خلال هذا المقال.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى