الاخبار

سامح شكري يناقش مع نظيرته الألمانية عدد من القضايا المشتركة

اجتمع وزير الخارجية المصرية “سامح شكري” مع وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بيربوك” حيث تناول الاجتماع عدة مباحثات حول العلاقات بين مصر وألمانيا كما أكد شكري على ضرورة توفر الأمن والاستقرار داخل المنطقة.

في غضون اجتماع شكري مع نظيرته الألمانية تمحور الحديث حول القضايا المشتركة بين مصر وألمانيا وكيفية تخطي المشكلات والمصاعب التي تواجه البلدين لتحقيق خطوة نحو النمو.

تطرق سامح شكري إلى قضية حقوق الإنسان والقيم والمبادئ النبيلة. كما أكد على تعزيز القيم والمبادئ المشتركة بين مصر وألمانيا. كما استعرض شكري شرح المنظور الشامل لكافة الحقوق المدنية للمواطن والاعتناء برأيه وحقوقه السياسية والاجتماعية والثقافية وكافة الحقوق التي تلبي احتياج المواطن كما أن الدولة تسعى لحصول المواطن على كل حقوقه.

سامح شكري يناقش مع نظيرته الألمانية عدد من القضايا المشتركة
سامح شكري يناقش مع نظيرته الألمانية عدد من القضايا المشتركة

تناول سامح شكري الجزء الثاني من اللقاء في البحث حول تعزيز العلاقات بين مصر وألمانيا من أجل تحقيق النمو لكل من البلدين كما تشاور شكري حول القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

كم أن وزيرة الخارجية تعتبر أول زيارة لها بمصر حيث صرحت ماضيا أنها ستتوجه نحو الشرق الأوسط لزيارة العديد من دول الشرق الأوسط. كما أشادت الوزيرة بالعلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا والتعاون المثمر بين البلدين منذ قديم الأزل.

نوهت الوزيرة إلى تحسين العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين وعلى الدور الفعال التي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط حيث أن مصر تمثل محور الارتكاز بمنطقة الشرق الأوسط وأيضا أفريقيا.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى