صحة

أهم فوائد إكليل الجبل للشعر

وصفات إكليل الجبل للشعر

فوائد إكليل الجبل للشعر ، إكليل الجبل هو نبات عشبي يستخدم في الطب البديل والتقليدي لعلاج العديد من الأمراض، بما في ذلك حل مشاكل الشعر، وفيما يلي نتعرف على مجموعة من الوصفات المنزلية التي يدخل في تركيبها إكليل الجبل لتحسين صحة الشعر ومظهره.

فوائد إكليل الجبل للشعر

تعتبر فوائد إكليل الجبل للشعر كثيرة ومتنوعة، حيث يساعد في حل مشاكل الشعر ومنع تقصفه، ومن أبرز فوائده ما يلي:-

  • تعزيز نمو الشعر: يحتوي إكليل الجبل على فيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين A والبانثينول والنياسين والبيوتين، والتي تعزز نمو الشعر وتعزيز صحته.
  • تحسين صحة فروة الرأس: يحتوي إكليل الجبل على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والمعادن والأحماض الأمينية، والتي تساعد على تحسين صحة فروة الرأس ومنع التهيج والجفاف.
  • تقوية الشعر: يحتوي إكليل الجبل على العديد من المركبات النباتية المفيدة مثل الكافييك والأسيتيل كولين والروزمارينيك أسيد والأوكسيدات، والتي تساعد على تقوية الشعر ومنع التساقط.
  • علاج قشرة الرأس: يحتوي إكليل الجبل على مضادات الفطريات والمضادات الحيوية الطبيعية، والتي يمكن أن تساعد في علاج قشرة الرأس والتهابات الفروة.
  • تحسين لمعان الشعر: يحتوي إكليل الجبل على العديد من المركبات المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، والتي يمكن أن تساعد على تحسين لمعان الشعر وتغذيته.

اقرأ أيضًا: تعرفي على فوائد حمض الفوليك للشعر

خلطات إكليل الجبل للشعر

هناك خلطات منزلية باستخدام إكليل الجبل وبعض الأعشاب الطبيعية الأخرى تساعد في تحسين صحة الشعر وحل مشاكله، من أبرزها ما يلي:-

  • خلطة الإكليل الجبل وزيت الزيتون:تخلط ملعقة صغيرة من إكليل الجبل المفروم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم تدليك فروة الرأس بها بلطف لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.
  • خلطة الإكليل الجبل وزيت اللوز: يتم خلط ملعقة صغيرة من الإكليل الجبل المفروم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ويتم تدليك فروة الرأس بها بلطف لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا.
  • وصفة الإكليل الجبل والزبادي:يتم مزج ملعقة صغيرة من الإكليل الجبل المفروم مع كوب من الزبادي، ويتم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، وتترك لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر، تستخدم الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • خلطة الإكليل الجبل والأفوكادو:يتم خلط ملعقة صغيرة من الإكليل الجبل المفروم مع نصف حبة أفوكادو، ويتم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، وتترك لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالماء البارد، ينصح باستخدامها مرتين في الأسبوع.

كيفية استخدام إكليل الجبل للشعر

يتم استخدام نبتة إكليل الجبل للشعر بتطبيق الطريقة الآتية:-

  1. تحضير مغلي الإكليل الجبل من خلال إضافة ملعقتان منه على مقدار مناسب من الماء.
  2. رفع المزيج على النار حتى الغليان لمدة خمس دقائق.
  3. تصفية الخليط واستخدامه كمكيف للشعر.
  4. كما يمكن استخدام زيت إكليل الجبل المخلوط بزيوت أخرى ووضعه على فروة الرأس والشعر.

أقرا أيضا : ما هي ايام قص الشعر .. تعرفي على فضل وقت

بذلك نكون انتهينا من فوائد إكليل الجبل للشعر والخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل من إكليل الجبل وبعض الأعشاب الأخرى واستخدامها لعلاج مشاكل الشعر المختلفة مثل التقصف والهيشان.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى