الاخبار

كوريا الجنوبية تعلن تنصيب “بارك جين” وزيراً للخارجية وتلقي بالضوء على النزاع مع كوريا الشمالية

تواصل الصراع والتهديد بين الكوريتين

ضمن قائمة الترشيحات التي عرضت على رئيس كوريا الجنوبية اختار الرئيس “يون سوك يول” المستشار المقرب “بارك جين” ليصبح وزير الخارجية لكوريا .

الصراع بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية

حيث يقع الاختيار على أكثر الأشخاص خبرة والتعامل على حل المشكلات بشكل سياسي سلمي خاصة التعامل مع كوريا الشمالية في ظل التعامل مع الأسلحة النووية والصواريخ بعيدة المدي.

حيث أن كوريا الشمالية تمثل تهديد كبير في المنطقة خاصة بعد الاختبارات التي تعدها للصواريخ الباليستية بعيدة المدي والتي تعد تهديد على أرض الواقع لكوريا الجنوبية.

من المقرر أن يتولي بارك العمل في 10 مايو المقبل كما تشير العديد من التقارير أنه من المحتمل أن بارك يحاول من حل النزاعات الخارجية بشكل سلمي دون الخوض في صراعات.

كما أن بارك هو سياسي كبير يعد من أفضل الشخصيات التي تتولي العمل على ذلك المنصب وتثبيت العلاقات الخارجية بين كوريا والبلدان الأخري. كما أن بارك استنفر كثيرا من التهديدات التي قدمتها كوريا الشمالية.

كما شار بارك في الصراع الكبير بين الصين والولايات المتحدة حيث تعتبر كوريا الجنوبية من أكثر الدول الداعمة للولايات المتحدة في العديد من صراعتها خاصة مع كوريا الشمالية على طريقة تحقيق المنفعة المشتركة.

كوريا الجنوبية تعلن تنصيب "بارك جين" وزيراً للخارجية وتلقي بالضوء على النزاع مع كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية تعلن تنصيب “بارك جين” وزيراً للخارجية وتلقي بالضوء على النزاع مع كوريا الشمالية

كما جاء حديث بارك على النحو التالي بعد إعلان توليه منصب وزير خارجية كوريا : “أشعر بمسؤولية جسيمة لتعييني وزيرا للخارجية في وقت يتغير فيه الوضع الجيوسياسي بسرعة.”

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى