الاخبار

هيئة الطقس تفيد بوجود موجة رياح مثيرة للرمال والأتربة على البلاد

وقد استعدت إدارة المرور لمواجهة موجة الطقس غير المتوقعة حيث يفيد بوجود رياح مثيرة للرمال والأتربة. وقد ناشدت إدارة المرور للمسافرين بتوخي الحذر على الطرق، وتقليل السرعة بالنسبة للسائقين لتفادي أي حادث عافانا اللّه.

وقد قامت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوي الجمهورية باتخاذ كفة التدابير الاحتياطية تفاديا لأي حادث ممكن. وتقوم إدارة المرور بتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق تحسبا لأي وضع يحدث.

وإخطار غرفة عمليات الإدارة العامة بالمرور. ولم يتم حتى الآن إغلاق أي طريق إلا في حالة انعدام الرؤية حينها يتوجب إغلاق الطريق. كما تتابع الإدارة العامة للمرور مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حركة الرياح على الطرق تفاديا لوقوع أي عطل أو حادث خاصة على الطرق السريعة، والزراعية، والطرق الساحلية، والصحراوية.

مقالات ذات صلة
هيئة الطقس تفيد بوجود موجة رياح مثيرة للرمال والأتربة على البلاد
هيئة الطقس تفيد بوجود موجة رياح مثيرة للرمال والأتربة على البلاد

كما نصحت هيئة الطقس السائقين بإغلاق نوافذ السيارة أثناء القيادة حماية من أن يتسبب ذلك في وقوع حادث. كما وفرت هيئة الإدارة لعامة للمرور رقم الإغاثة المرورية 01221110000 حيث يقوم بمساعدة قائدي السيارات التي تعطلت سيارتهم أو في حالة حدوث حادث.

وتجهيز غرفة العمليات لمتابعة الحركة المرورية على مدار24 ساعة وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور على مستوي الجمهورية. كما حذرت إدارة المرور بعدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة تجنبا لأي شيء يحدث غير مرغوب فيه. كما لفتت ضرورة استخدام الإشارات الدالة على الانحراف في الوقت المناسب.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى