صحة

أهم فوائد الكركديه للبشرة .. تعرفي عليها ستذهلك

فوائد الكركديه للبشرة ، الكركديه هو نبات ينتمي إلى عائلة الهبابات، وهو غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية الفعالة للعناية بالبشرة، ويمكن استخدامه بعدة طرق حيث يدخل في تحضير الماسكات الطبيعية التي يتم استخدامها منزليًا لتحسين مظهر البشرة.

أهم فوائد الكركديه للبشرة

تتعدد فوائد الكركديه للبشرة حيث يمنحها الرونق والمظهر الحيوي، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:-

  • ترطيب البشرة: يحتوي الكركديه على مركبات تساعد على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها، مما يجعلها خالية من الجفاف.
  • تحسين لون البشرة: يساعد الكركديه على تحسين لون البشرة وتفتيحها، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات.
  • مكافحة التجاعيد: يحتوي الكركديه على مركبات تعمل على تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • مكافحة الالتهابات: يحتوي الكركديه على مركبات مضادة للالتهابات التي تساعد في علاج حب الشباب والتهابات البشرة الأخرى.
  • تهدئة البشرة: يعمل الكركديه على تهدئة البشرة وتخفيف الاحمرار والتهيج، وذلك بفضل احتوائه على مركبات تعمل على تحسين صحة الجلد.

اقرأ أيضًا: وصفة لازالة اثار الحبوب من الوجه

ماسكات الكركديه للبشرة

يمكن استخدام ماسكات الكركديه للبشرة للاستفادة من فوائده في تحسين صحة وجمال البشرة، ومن بين هذه الماسكات ما يلي:-

  • ماسك الكركديه والعسل: يمكن خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركديه مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم توزيع المزيج على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها.
  • ماسك الكركديه واللبن: يمكن خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركديه مع ملعقة صغيرة من اللبن الطازج، ثم توزيع الماسك على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد، يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة وتفتيحها.
  • قناع الكركديه والزبادي: يتم خلط ملعقتين من مسحوق الكركديه مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج، يتم فرد الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه جيدًا بالماء الفاتر، حيث يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وتحسين لونها.
  • ماسك الكركديه والأفوكادو: يتم مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركديه مع نصف حبة أفوكادو ناضجة، ثم تهرس الأفوكادو ويضاف إليها المسحوق، ويوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر. يعمل هذا الماسك على تغذية البشرة وتحسين مظهرها.

قد يهمك أيضا : فوائد القهوة للبشرة مذهلة .. تعرفي عليها

بذلك نكون تعرفنا على فوائد الكركديه للبشرة ، حيث يساعد استخدامه كماسك مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى مثل عسل النحل واللبن على منح البشرة الحيوية والمظهر الجذاب، كما يعيد لها جمالها ونضارتها مع الانتظام في الاستخدام مرة أسبوعيًا على الأقل.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى