تفسير الاحلام

تفسير الانتحار في المنام

تفسير الانتحار في المنام: مرحبا بكم اعزاؤنا عزيزاتنا في موضوع جديد، موضوعنا لهذا اليوم سنغوص فيه معاً في موضوع جديد و حلم جديد… تفسير الانتحار في المنام هو ما اخترنا اليوم التطرق إليه و توضيحه. فما هي الدلالات و المؤشرات التي يحملها تفسير الانتحار في المنام ؟ وهل رؤية الانتحار في المنام خو امر ايجابي او سلبي ؟ هذا ما سنجيب عنه ان شاء الله بالاستناد إلى أقوال كبار المفسرين امثال النابلسي و ابن سيرين و غيرهم، و طرحهم و ارائهم بخصوص تفسير الانتحار في المنام.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

تفسير الانتحار في المنام بشكل عام

في تفسير الانتحار في المنام نجد اقوالاً متباينة و مختلفة، تتباين هذه التفسيرات حسب خلفية المفسر و نظرته للأمور.

الانتحار بالشنق

فـ تفسير الانتحار في المنام حسب بعض المفسرين هو مؤشر و دليل على ان الرائي (صاحب الحلم) شخص فضولي و يخوض في أعراض الناس، و كذلك لا يهتم بأمور نفسه، و طبعا هي عادة قبيحة سيئة ايّما سوء و قبح.

و إذا رأى المرء في حلممه انه مُقبل على الانتحار و لكنه تراجع في اهر المطاف أو تم انقاذه عموما، فهذا يشير و يدل على أنه سوف ينال ان شاء الله رزقا طيبا بعد طول غم، و سينال التوبة ان شاء الله بعد طول ضلال، و على الفرج بعد طول كرب و على الشفاء بعد طول سقم، ان شاء الله.

و تفسير الانتحار في المنام ايضا هو دليل و إشارة على بُعد الحالم عن الله و عن الدين. ويجب بالتالي على من رأى هذا الحلم ان يعود لطريق الله و يتوب.

و في مواضع اخرى نجد ان رؤية الانتحار في المنام و موت المنتحر يتم تفسيره على أنه دليل و مؤشر لتخلص الحالم من المشاكل و الهموم.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

فمن يرى في حلمه أنه ينتحر أو أن هناك شخص يحاول تشجيعه و حثّه على الانتحار ، فذلك يدل بحول الله على نجاتة بفضل الله من المشاكل و المصائب، و حصوله بإذن الله على الحرية.

أما إذا رأى الشخص في حلمه أنه أوشك على الانتحار ثم تراجَع، و كان في واقعه يُعاني من الهموم فهذا يدل ان شاء الله تعالى على زوال الكرب و الضيق في حياته.

كما قد يكون الانتحار في المنام مؤشراً على  القلق و الخوف و الشعور بالرهبة نتيجة بعض المشاكل و الضغوطات في حياته و عيشه.

كما أن تفسير الانتحار في المنام يكون دليلاً على ضرورة قيام الحالم بـإعادة تقييم العلاقات الشخصية للشخص صاحب هذا الحلم و هذه الرؤية.

و ضمن التفسيرات كذلك، نجد أن تفسير الانتحار في المنام، قد يكون دليلاً على قضاء الدين و ان شاء الله على الحصول على المال بحول الله و قوته.

الانتحار بالادوية

تفسير حلم الانتحار للنابلسي و ابن سيرين

اذا تفحصنا كتب التفسير المتعلقة بالاحلام، عند النابلسي و ابن سيرين سنجد ان تفسير الانتحار في المنام يحمل دلالات عديدة و متنوعة.

فـ تفسير الانتحار في المنام حسب هؤلاء العلماء يكون دليلا و برهانا على المكانة العالية الراقية التي يتمتع بها صاحب الحلم.

و قيل ايضا انه إذا رأى الانسان في منامه انه ينتحر في المنام فهذا دليل على الذنوب الكثيرة التي يقوم بها،  و التي ان شاء الله ستنتهي بتوبة نصوح صادقة بحول الله.

اما إذا رأى الحالم في ما رآه أنه يقوم بتشجيع احد ما على الانتحار فهذا يدل على حصول الحالم ان شاء الله على مكانة عالية، يكون فيها القرار عائدا له و في يده.

كما قد يحمل الانتحار بين طياته في بعض الرؤى مؤشرات و دلالات بالرزق الحلال العاجل ، و تيسير و تسهيل جميع الأمور الدنيوية الحياتية للرائي (صاحب الحلم).

و يتم تفسيره كذلك في مواضع أخرى بأنه يشير و يدل على ترك الصلاة، و هو طبعا مرفوض رفضا قطعياً لانها ــ اي الصلاة ــ هي عماد الدين.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه ينتحر فهذا يدل على الشفاء من الاسقام و الأمراض ، و على الطهارة من الذنوب، و على التخلص من المشاكل و الهموم. فالانتحار للمديون هو ان شاء الله دليل على سداد الدين، و  للمهموم على الفرج المستعجلالقريب ان شاء الله.

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

و في تفسير الانتحار في المنام ورد كذلك أن رؤية الانتحار هو دليل على  موت الأم او الأب او هما معا. فمن مات ابواه كانه انتحار حقيقي!

و أحيانا يشير الانتحار في الحلم الى انه مؤشر و رمز للعتق من السجن و نيل الحرية بفضل الله.

و تفسير رؤية الانتحار في المنام هو دليل على المحن و المشاكل التي سوف يتعرض لها صاحب الحلم في الفترة القادمة من حياته و الله تعالى اعلى و اعلم.

كما يمكن ان يدل الانتحار في بعض الاحيان على الابتعاد عن الله تعالى و على ترك الصلاة، و الله تعالى أعلى و أعلم.

الضياع و الانتحار

 الانتحار في المنام للعازبة

في تفسير الانتحار في المنام للعازبة، جاءت اقوال تختلف باختلاف الحلم و طبيعته و تفاصيل الحلم و الانتحار .

فإذا رأت الفتاة العازبة في منامها أنها قد تم إنقاذها من الانتحار أشار ذلك و دلّ ذلك على تحسن حياتها في القريب العاجل غير البعيد ان شاء الله. و أيضا إلى أنها تحاول  طوال الوقت ان تطورمن نفسها و تحسن مهارتها، و اذا كانت الفتاة تبحثُ عن وظيفةٍ جديدة فستجد في طريقها العديد من الفرص في الأيام القادمة ان شاء الله.

كما يوحي كذلك تفسير الانتحار في المنام العازبة على أنها ستخان و ستطعن من ظهرها من اقرب المقربين، و لكنها بحول الله ستتمكن من كشف حقيقة كل الأشخاص الشريرين المحيطين بها، و إضافة إلى أنها ستمتلك القدرة الكافية على اخراجهم من حياتها.

و النجاة من الانتحار تحديدا هو دلالة على شفاء الكرب و الهم و التخلص من كافة الهموم كالمشاكل و الاشخاص. كما يدل أيضا و يعني أن صاحبة  الحلم قد أصبحت قريبة  جداً بفضل الله من تحقيق أحلامها التي طالما اشتغلت عليها و سعت إليها و قاتلت من اجلها ان شاء الله .

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

و في جانب اخر، و في نفس السياق (تفسير الانتحار في المنام للعازبة) إذا رأت المفتاة الحالمة انها قامت بتشجيع شخص ما على الانتحار، أو ان شخصا قام بتشجيعها على الانتحار ، أشار ذلك و دل على أنها ستتزوج، لكن للاسف ستتزوج بشخص فاسد لا يصلح لها، و سيجعلها تعاني كثيراً في الحياة للاسف. و قد تبلغ معه درجة الطلاق منه بعد فترة قصيرة من زواجها به. فان  كانت مخطوبة وجب عليها التريث و إعادة التفكير بخصوص هذا الشخص الذي تقدم لها.

و يرى بعض المفسرين الكبار ان تفسير الانتحار في المنام للعازبة يشير إلى فساد و سوء سمعتها. و ببالتالي يجب عليها إعادة مراجعة حساباتها و حياتها عموما.

و من اللازم التنبيه بأنه كلما  كان الانتحار مأساوياً تراجيديا في منام العازبة كان ذلك اشارة و علامة على أنها للاسف ستتعرض إلى مشاكل كبيرة في حياتها و على انها قد لا تتمكن من التعامل معها بشكل جيد. والله تعالى أعلى وأعلم

الانتحار بالارتماء
الانتحار بالارتماء

تفسير الانتحار في المنام للمتزوجة

تنوعت المدلولات و التفسيرات التي جاءت بخصوص تفسير الانتحار في المنام للمتزوجة ، حيث نجد أن انقاذ شخص من الانتحار في المنام للمتزوجة يعد من الرؤى الستحبة و الإيجابية التي تدل و تشير الى سعة الرزق ان شاء الله لصاحب الحلم و زوال الهم و المشاكل في حياته بإذن الله .

و إذا كانت صاحبة الحلم (المرأة المتزوجة) مريضة و قد رأت في المنام أنها قد تم إنقاذها من الانتحار كان ذلك ان شاء الله بشرى ربانية بقرب شفائها من المرض شفاءً تاماً كاملاً.

وهنا نجد كذلك أن من ترى أنها تقوم بتشجيع شخص ما على الانتحار كان ذلك اشارة و علامة على تعرضها هي او زوجها لـ خسارة فادحة في المال او في السمعة او في غير ذلك .  في حين ان انتحارها هي نفسها يعتبر غير محمودٍ ايضا حيث يدل و يرمز إلى وفاة أحد أفراد أسرة صاحبة المنام في المستقبل القريب، و نسأل الله السلامة.

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

و يذهب معظم علماء تفسير الاحلام إلى أن تفسير الانتحار في المنام عند المتزوجة هو مؤشر و دليل على أنها تقوم باعمال فاسدة و غير صالحة، أو انها لا تحسن تربية أبنائها. و الله تعالى أعلى و أعلم.

و ضمن ما قيل كذلك بخصوص تفسير الانتحار في المنام للمتزوجة هناك انه دليل و إشارة الى الصعوبات و المشاكل التي ستقابلها في مسار حياتها.

فالانتحار في حلم المتزوجة هو دلالة على أنها ستقابل العديد من المشاكل في علاقتها الزوجية، و انها لن تجد للأسف أي مساندة أو عون  من زوجها. و اذا تم انقاذها من الانتحار اشار ذلك و دل على المشاكل الكثيرة التي ستتبعها الحلول بفضل الله.

و كلما كان الانتحار صعبا و مأساويا كان ذلك مؤشرا و دليلا على تفاقم المشاكل الأسرية عندها. و إذا لم تتمكن من ايجاد الحلول المناسبة الجيدة من أجل تهدئة الوضع سيصل بها الأمر إلى الطلاق.

شاهد أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

تفسير الانتحار في المنام للحامل

بخصوص ما جاء في تفسير الانتحار في المنام للحامل ، يؤسفنا القول بأنه لا يحمل اي مدلولات ايجابية طيبة. حيث أن الانتحار في المنام للحامل يشير إلى امكانية تعرضها هي او جنينها او هما معا للاسف للخطر أثناء الولادة.

و انتحارها المأساوي او انتحار أحد معارفها هو دلالة و إشارة الى أنها ستتعرض للكثير من المتاعب و المشاكل الصحية أثناء شهور الحمل و الوضع. 

وكلما رأت في هذا المنام أن الانتحار يسبب لها خوفا شديدا كان ذلك دلالة على أن الولادة للاسف لن تمر على خير.

و لا يسعنا اعزاؤنا و عزيزاتنا إلا ان نسأل الله التخفيف و اللطف على كل حامل لتضع مولودها ان شاء الله بخير  .

الانتحار بالشنق

و إلى هذه النقطة نكون قد بلغنا نهاية التفسير، والذي تابعنا فيه تفسير الانتحار في المنام . و وضحنا فيه الدلالات التي يحملها تفسير الانتحار في المنام، و ما إذا كانت رؤية الانتحار في الحلم ايجابية او سلبية. اجوبتنا كانت بالاعتماد على أقوال كبار علماء تفسير الأحلام أمثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم، و قدمنا بوضوح طرحهم وارائهم بخصوص تفسير الانتحار في المنام.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى