خدمات الخليجخدمات سعودي

خطوات تسجيل الدخول في منصة قوى

منصة قوى حيث تعد من أكبر المنصات الإلكترونية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية عن طريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتمكن من الحصول على الخدمات الخاصة بمجالات العمل، لذلك نوضح لكم في مقالنا اليوم أهم المعلومات عن منصة قوي وماهي الخدمات التي تقدمها للمواطنين السعوديين فتابعوا معنا.

منصة قوى

تساعد هذه المنصة على تطوير المواطنين والحصول على الخدمات الحكومية بشكل سريع والوصول إلى نقطة اتصال بين الهيئات الحكومية والأفراد الذين يعملون في القطاع الخاص وهذه المنصة تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتعمل على التحسين الدائم للخدمات التي تقدمها للمواطنين السعوديين أداركا منها لأهمية عملية التطوير لخدماتها في تحقيق النهضة المجتمعية، بالإضافة إلى تطوير جودة الخدمات التي تتيحها للهيئات والمنشآت الحكومية داخل المملكة وخارجها بالإضافة إلى جهد الحكومة عن طريق الوزارة للوصول إلى مستوى لائق للخدمات التي تتيحها، لذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالعمل على الوصول إلى أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030

خطوات تسجيل الدخول في منصة قوى

يتم التساؤل من خلال الأفراد السعوديين عن إمكانية التسجيل في منصة قوى للاستفادة بالخدمات المقدمة فيها لذلك لابد من القيام بالخطوات التالية للتمكن من التسجيل:

  • الذهاب إلى الرابط الإلكتروني الخاص بمنصة قوى المتاح على شبكة الإنترنت ثم اختيار تسجيل الدخول من خلال الصفحة الأساسية للموقع.
  • ثم تسجيل اسم المستخدم والرقم السري الخاص به ثم تسجيل رمز التأكيد الواضح في الشاشة، ثم الضغط على كلمة تسجيل الدخول، وبعد القيام بهذه الخطوات سوف تستطيع الدخول إلى منصة قوى بسلاسة.

أقرأ أيضا عن نتائج القبول في جامعة الملك عبد العزيز للدبلوم والبكالوريوس

  منصة قوى افراد

يوجد العديد من الخدمات التي تقدمها منصة قوى بشكل إلكتروني والتي تقام تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتتمثل أهم هذه الخدمات في الآتي:

  • إمكانية استخراج شهادة السعودة قوى أو استخراج شهادات نطاقات لكن مع وجود الاشتراطات التي تسمح بالحصول على الشهادة.
  • بالإضافة إلى إمكانية أنشاء عقد عمل بطريقة إلكترونية وأثباته من خلال منصة قوى أفراد، بالإضافة إلى التعرف على البيان الشهري الخاص بالمؤسسات المختلفة.
  • يتيح خدمة الاستشارات الإلكترونية لأصحاب الشركات والمؤسسات.

خطوات التسجيل في منصة قوي

يستطيع أي مواطن سعودي التسجيل في منصة قوى أفراد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الرابط الإلكتروني الخاص بمنصة قوى أفراد ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول لإنشاء حساب جديد ثم تسجيل رقم الإقامة والهوية الوطنية للمتقدم وإدخال تاريخ الميلاد هجريا.
  • ثم النقر على كلمة تأكيد بياناتي ثم تسجيل رمز التأكيد الذي تم إرساله على الهاتف الجوال الخاص بالمتقدم ثم النقر على كلمة التالي.
  • ثم إدخال عنوان البريد الإلكتروني ثم إدخال الرقم السري ثم الضغط على تأكيد لإكمال عملية التسجيل في منصة قوى، ثم إدخال رقم الهاتف ثم الضغط على إرسال ليتم إرسال رسالة نصية برمز التأكيد الذي يتم إدخاله في المكان المخصص له.
  • ثم يتم الموافقة على التعليمات الخاصة بالموقع لتفعيل حسابك على منصة قوى والاستفادة بالخدمات المقدمة فيها للأفراد السعوديين.

منصة قوى نقل كفالة

لابد من تسجيل الدخول إلى منصة قوى لنقل الكفالة للاستفادة بالخدمات المقدمة والاطلاع على كل ما يتعلق بقطاعات العمل وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى منصة قوي المتاحة بشكل إلكتروني ثم الذهاب إلى كلمة الخدمات الإلكترونية ثم الضغط على خدمة نقل كفالة.
  • ثم يتم النقر على خدمة نقل موظف بين مؤسسات الرقم الموحد ثم اختيار المؤسسة التي ترغب في نقل الكفالة إليها ثم اختيار الفرد أو مجموعة الأفراد العاملين الذين يريدون نقل كفالتهم.
  • ثم أنشاء عقد عمل لكل فرد عامل يرغب في نقل كفالته ثم النقر على تقديم الطلب.

قد يروق لك ارتفاع نسبة القبول بجامعة أم القرى تسبب صدمه للطلاب

مكتب العمل

يتم الاستفسار من خلال عدد كبير من الأفراد الذين يعيشون داخل المملكة العربية عن إمكانية تقديم شكوى في مكتب العمل وماهي شكل الشكوى التي يتم قبولها وذلك بعد إعلان وزارة العمل داخل السعودية من خلال موقعها الرسمي عن طريقة تقديم الشكاوى في مكتب العمل بشكل إلكتروني وذلك يتمثل من خلال الأساليب التالية:

  • التوجه السريع إلى اقرب محكمة للعمال ثم القيام بتقديم الشكوى.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن تقديم الشكوى إلى مكتب العمل الخاص بالعامل في فترة لا تزيد عن 10 من بداية المشكلة حتي لا يضيع حق العامل.

كيفية تقديم الشكوي الي مكتب العمل

بالإضافة إلى يمكن تقديم الشكوى بشكل إلكتروني من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الموقع الرئيسي لوزارة العمل والموارد البشرية ثم القيام بعملية تسجيل الدخول من خلال تسجيل اسم المستخدم والرقم السري الخاص بالمتقدم ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول.
  • ثم يتم الذهاب إلى كلمة الخدمات الإلكترونية التي يتم اختيار منها تقديم شكوى ثم يتم الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للنموذج الإلكتروني لتقديم الشكاوي.
  • ثم إدخال كل المعلومات المطلوبة الخاصة بالشكوي بالنموذج الخاص بها ثم النقر على كلمة إرسال مع رفع كل الأوراق المطلوبة مع نسخة من صورة العمل.

ما علاقة منصة أبشر بمنصة قوى

قد تم الإعلان عن بعض المعايير الهامة لإمكانية التسجيل في منصة قوى والتي يتم التأكد من خلال منصة أبشر وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى تسجيل الدخول في منصة قوى للأفراد ثم القيام بتسجيل الحساب من خلال منصة أبشر.
  • ثم إدخال رقم الهاتف للعامل الذي تم إدخاله في منصة أبشر ثم إدخال رقم الهوية الخاصة بالعامل.

طريقة حذف حساب قوى

من الجدير بالذكر أنه لا يمكن إلغاء حساب قوى بشكل نهائي لكن يتم إلغاء الخدمات الخاصة بمنصة قوي وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى منصة قوى الإلكترونية ثم يتم كتابة كلمة إلغاء في خانة البحث ثم يتم ظهور قائمة باختيارات الإلغاء ثم يتم اختيار الخدمة التي ترغب في حذفها.
  • على سبيل المثال يتم إلغاء خدمة ملف المنشاة ثم يتم اتباع الإجراءات التي تظهر على الشاشة لإتمام إلغاء الخدمة على منصة قوى.

أقرأ أيضا عن طرق تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور إلى 30 أكتوبر .. وكافة الشروط

مشكلة التسجيل في منصة قوى

أن الكثير من الأفراد السعوديين أصحاب الأعمال داخل المملكة العربية السعودية يواجهون مشكلة في إتمام عملية التسجيل في منصة قوى وذلك يتعلق بمؤسسة معينة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك مع إرسال رسالة لأصحاب العمل محتواها أن المؤسسة الخاصة بالمتقدم للتسجيل في منصة قوى لديها لائحة عمل مثبتة بالفعل من خلال الوزارة لذلك لابد من التوجة إلى منصة قوى وإكمال إجراءات أثبات اللائحة في فترة لا تتجاوز 30 يوم مع العلم أن التأخير عن هذا الموعد يكلف المؤسسة غرامة كبيرة.

بناء على هذه الرسالة يتم اعطاء فترة 30 يوم لصاحب العمل للقيام بعمل لائحة من خلال الذهاب إلى منصة قوى وهي من أهم المنصات الإلكترونية التي تشرف على عملها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك للحصول على مزيد من الخدمات فيما يتعلق بمجالات العمل والمؤسسات المختلفة في القطاع الخاص.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى