الاخبار

رئيس الوزراء يستعرض الجهود المبذولة من أجل استضافة مؤتمر المناخ

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى دبولي” اجتماع مع الجهات المعنية للبحث في المسودة النهائية للاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 كما جاء الاجتماع مواتيا لظروف استضافة الدولة المصرية لمؤتمر المناخ 27 وجاء ذلك بحضور وزير الخارجية “سامح شكري” ووزيرة التعاون الدولي “رانيا المشاط” ووزير المالية “محمد معيط” وغيرهم من الجهات المعنية.

كما أكد مدبولي على الإشارة إلى الإعلان القريب عن الاستراتيجية التي تهتم بتغيرات المناخ في ظل استضافة الدولة لمؤتمر المناخ 27 بمدينة شرم الشيخ.

كما استعرض رئيس الوزراء النتائج التي توصل إليها مع الجهات التي تم التنسيق معها للعمل على تنفيذ استراتيجية المناخ. كما أكد رئيس الوزراء أنه يتابع بشكل دوري الاستعدادات الجارية والتي تعمل على العمل على تأهيل مدينة شرم الشيخ كمدينة خضراء صديقة للبيئة.

رئيس الوزراء يستعرض الجهود المبذولة من أجل استضافة مؤتمر المناخ
رئيس الوزراء يستعرض الجهود المبذولة من أجل استضافة مؤتمر المناخ

كما نوه رئيس الوزراء إلى الاجتماعات التي عقدت على هامش القمة الأوروبية الإفريقية. كما أكد مدبولي على أن الاجتماعات التي عكست الكثير من اهتمام كثير من الدول التي تمت استضافتها في القمة كما أكد على أهمية الاستفادة من الحدث الأكبر وهو استضافة مصر لمؤتمر المناخ 27 في تعزيز القضايا التي تهتم بالمناخ.

كما أكد كل الحضور على أهمية إطلاق الاستراتيجية في أسرع وقت وذلك حتى يعكس مدى أهمية الدولة المصرية بالمناخ والحرص الشديد من مخاطر تغير المناخ والوفاء بالعهود من أجل الحفاظ على المناخ.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى