الاخباراخبار التعليم

التعليم السعودي يُعلن عن موعد الاختبارات المؤجلة مع بداية الترم الثاني 1444

موعد الاختبارات المؤجلة

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن موعد الاختبارات المؤجلة وذلك مع بداية الترم الثاني 1444 مع العلم بأن سبب تأجيل تلك الأختبارات، هو فوز المملكة العربية السعودية على فريق الأرجنتين في مباريات كاس العالم، وأعلن الملك سلمان بالإجازة الرسمية لكافة الطلاب والقطاع الخاص والقطاع الحكومي، والذي كان يوافق يوم 23 من نوفمبر الموافق يوم الأربعاء الماضي 2022، وتم تأجيلها إلى موعد أخر عند بداية الفصل الدراسي الثاني 1444، وسوف يتم سرد تلك التفاصيل من خلال المقال.

موعد الاختبارات المؤجلة

وضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بأن سوف يكون موعد بداية الاختبارات المؤجلة سوف توافق يوم 7 من ديسمبر الموافق يوم الأربعاء 2022، وذلك سوف يتم وضع به المواد التي يجب أن يتم الاختبار بها في يوم 23 من نوفمبر الموافق يوم الأربعاء الماضي، ولكن عند فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين، فكان الملك سلمان يريد مشاركة الفرحة وتعميمها على كافة الطلاب والمواطنين بداخل المملكة العربية السعودية، وبالفعل قامت الوزارة بتأجيل الأختبارات حتى اليوم المُعلن عنه.

ولكن وضحت الوزارة بأن في حالة تغيب الطالب عن الاختبارات بدون تقديم عذر مقُبل، فسوف يعتبر الطالب ساقط في المادة، وفي حالة سقوط الطالب في المادة بعد تأديتها، فقد يمكن للطالب أن يقوم بتعويض تلك الدرجات من خلال الفصل الدراسي الثاني والثالث.

أقرا أيضا : كم عدد الاجازات المطوله الفصل الدراسي الثاني 1444 ؟ وزارة التعليم توضح

متى ينتهي الترم الثاني 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بأن سوف يكون موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني 1444، فأنه سوف يوافق يوم 2 من مارس 2023 على أن يكون الفصل الدراسي الثاني مدته لا تقل عن 14 أسبوع دراسي، وبالتالي فقد بدء الفصل في يوم 4 من ديسمبر 2022.

إقراء أيضا: التسجيل في الاختبار التخصصي

في النهاية نفضل أن نكون قدمنا لكم من خلال موقع مرجعي كافة التفاصيل التي تتعلق بالاختبارات المؤجلة، وذلك وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى