الاخبار

وزيرة خارجية ألمانيا في لقاء خاص مع الرئيس المصري

التقى اليوم الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” مع وزيرة خارجية ألمانيا “أنالينا بيربوك” كما حضر اللقاء أيضا السفير الألماني “فرانك هارتمان” وجاء ذلك بحضور وزير الخارجية المصرية “سامح شكري”.

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس المصري رحب بكل من وزيرة خارجية ألمانيا والسفير الألماني وأعرب عن أهمية العلاقات بين مصر ألمانيا. حيث أكد على ضرورة التعاون المستر بين مصر وألمانيا في العديد من المجالات كما أكد الرئيس أن تعاونه مع ألمانيا يمثل المحور الأساسي للتعاون المصري بأوروبا.

أشار المتحدث الرسمي على التطلع إلى ضرورة التعاون الكامل مع ألمانيا حيث أنها دولة تمثل محورا أساسيا في أوروبا مكانتها العالية كما أشار عن التعاون المثمر بين مصر وألمانيا على كل الأصعدة.

أوضح المتحدث الرسمي أن وزيرة خارجية ألمانيا نقلت تحيات المستشار الألماني للرئيس المصري. أعربت الوزيرة عن العلاقة الوطيدة بين مصر وألمانيا كما أكدت الوزيرة أن مصر تمثل مكانة الاستقرار والاتزان المستقر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وزيرة خارجية ألمانيا في لقاء خاص مع الرئيس المصري
وزيرة خارجية ألمانيا في لقاء خاص مع الرئيس المصري

كما نوهت وزيرة خارجية ألمانيا إلى الدور التي قامت به مصور في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وعن الدور التي قامت به مصر في مكافحة الهجرة غير شرعية واستقبال مصر لعدد كبير من اللاجئين وتوفير لهم كافة الخدمات.

كما أكدت على الدور التي قامت به مصر في مسألة التسامح الديني وترسيخ المبادئ وحرية العبادة مؤكدة أن مصر أصبحت نموذجا إقليميا ودوليا يحتذى به.

كما تطرق اللقاء لفتح الملفات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر ألمانيا وأهمية التعاون المشترك بين الدولتين. أعرب الرئيس السيسي عن الاستثمارات الألمانية الضخمة داخل مصرا. مؤكدا على زيادة تلك الاستثمارات وأيضا ذكر الاستفادة من التكنولوجيا الألمانية داخل مصر مما يعزز من التعاون المشترك بين البلدين.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى