صحة

أفضل كريم واقي شمس للبشرة العادية

يوجد في الأسواق والصيدليات ماركات متنوعة من كريم واقي شمس للبشرة العادية ، حيث يعمل هذا الكريم على عمل توفير طبقة عازلة بين الجلد وأشعة الشمس مما يحميها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب ظهور التجاعيد والتصبغات والبقع الداكنة، وتمنح البشرة مظهرًا باهتًا وغير لائق، وفيما يلي نتعرف على أفضل كريمات واقي الشمس المناسبة للبشرة العادية.

أفضل كريم واقي شمس للبشرة العادية

يعد كريم واقي شمس للبشرة العادية من أهم المنتجات التي يجب الحرص على استعمالها لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ومن أشهر الماركات المتاحة في الصيدليات ما يلي:-

  • واقي الشمس أنتي هليوس 50+ وواقي الشمس أنتي هليوس 30 من لاروش بوزيه.
  • واقي الشمس اليومي المضاد للتجاعيد SPF 50 وواقي الشمس اليومي المضاد للتجاعيد SPF 30 من نيتروجينا.
  • كريم واقي الشمس اليومي SPF 50 وواقي الشمس اليومي SPF 30 من افين.
  • كريم واقي شمس للبشرة العادية مضاد للتجاعيد حماية SPF 50 وواقي الشمس المضاد للتجاعيد SPF 30 من فيشي.
  • واقي الشمس النقي SPF 50+ وواقي الشمس النقي SPF 30+ من ايف روشيه.

اقرأ أيضًا: وصفه مجربه لتفتيح الاماكن الحساسه

عوامل اختيار كريم واقي شمس للبشرة العادية

هناك بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار كريم واقي شمس للبشرة العادية ، والتي من أهمها ما يلي:-

  • مستوى حماية SPF: يجب اختيار واقي الشمس الذي يوفر مستوى حماية SPF 30% على الأقل، لحماية البشرة من حروق الشمس وأضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • نوع البشرة: يجب اختيار واقي الشمس المناسب لنوع البشرة، حيث أن احتياجات البشرة العادية مختلفة عن احتياجات البشرة الدهنية أو الجافة.
  • المكونات: يجب اختيار واقي الشمس الذي يحتوي على مكونات آمنة وفعالة، ويفضل البحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية ومضادة للأكسدة مثل فيتامين E والأوميغا 3.
  • الرائحة والملمس: ينصح باختيار واقي الشمس الذييتميز بالرائحة الطيبة والملمس المناسب.

ماسكات طبيعية لعلاج حروق الشمس

تعد حروق الشمس من المشكلات الجلدية الشائعة التي يمكن أن تسبب الكثير من الألم والتهيج للبشرة، وإليك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج حروق الشمس:-

  • اللبن: يحتوي اللبن على العديد من المركبات المفيدة للبشرة، مثل اللاكتوز والبروتينات والدهون، ويمكن استخدامه كماسك لتهدئة الجلد المحترق، يتم تبليل قطعة من القطن باللبن ووضعها على الجلد المحروق لمدة 15-20 دقيقة ومن ثم يغسل الجلد بالماء الفاتر.
  • الألوفيرا: تحتوي الألوفيرا على مواد مهدئة ومضادة للالتهابات، ويمكن استخدام جل الألوفيرا المستخرج من النبات كماسك لتهدئة البشرة المحروقة، يتم تطبيق جل الألوفيرا على الجلد المحروق وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل الجلد بالماء الفاتر.
  • الخيار: يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء وفيتامين C والسيلينيوم ومضادات الأكسدة، ويمكن استخدامه كماسك لتهدئة البشرة المحروقة. يتم قطع الخيار إلى شرائح ووضعه على الجلد المحروق لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والتي تساعد في تخفيف التهيج والألم، يتم تحضير كوب من الشاي الأخضر وتركه يبرد ثم يوضع على البشرة المحروقة باستخدام قطعة من القطن.

متى تكون أشعة الشمس ضارة ؟

هناك أوقات يجب تجنب التعرض إلى أشعة الشمس مباشرة خلالها، وهي أوقات الذروة التي تؤثر فيها الأشعة فوق البنفسجية على الجلد، وتختلف هذه الأوقات خلال فصول السنة، وتتمثل في فصل الصيف من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً هذه الفترة، وفي فصل الشتاء يجب تجنب التعرض المباشر للشمس في الصباح الباكر وفي فترة ما بعد الظهيرة.

بذلك نكون انتهينا من التعرف على ماركات واقي شمس للبشرة العادية والتي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، وتقلل احتمالات تعرض الجلد إلى حروق الشمس التي تسبب الألم الشديد، مع العلم أنه يجب اختيار الكريم المناسب لنوع البشرة للحصول على نتائج فعالة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى