تفسير الاحلام

تفسير الحراسة في المنام ومعانيها

تفسير الحراسة في الحلم

الحراسة في المنام ترتبط بشكل مباشر مع التعايش الإنساني، حيث أن دون حراسةٍ سيعرّض الإنسان للضرر، وبالتالي تم تطوير أساليب الحراسة، لكن الأهم هو ما دلالة الحراسة في المنام؟

 

تفسير الحراسة في المنام

تضم رؤية الحراسة في المنام مجموعة من التفسيرات والتأويلات التي أوردها وجاء بها علماء تفسير الأحلام ومن بين دلالات الحراسة في الحلم والمنام نجد ما يلي:

تفسير الحراسة في الحلم

  • إذا رأى الإنسان في حلمه أن الناس وضعوا عليه الحراسة في الحلم خوفا عليه فذلك يدل على محبة الناس له وعلى حسن أخلاقه.
  • إذا رأى الحالم أنه موضوعٌ تحت الحراسة القسرية أمام حشد من الناس أو من طرف رجال الشرطة فذلك لا يحمل له خيرا بل يدل على أنه مقبل على المشاكل والفضائح.
  • إذا رأى الإنسان أنه يتوفر على كلب الحراسة في المنام فذلك يشير إلى أن صاحب الحلم هو إنسان مستقيم يحرص على رد الحقوق إلى أصحابها.
  • يدل الخوف من الحارس في المنام على دلالات السوء، حيث يشير هذا الحلم ويدل على أن الحالم سيعيش أياما فيها خوف كثير له، وسيعيش في عدم استقرار.
  • إذا تكلف الحالم بالحراسة في حلمه فمعنى ذلك أنه بفضل الله تعالى أنه إنسان صالح ويتقي الله في جلّ ما يفعله ويقدم عليه. ويدل له أيضا هذا المنام على أنه شخص يتصف بصفة الأمانة.

شاهد أيضاً: دلالة التفاح في المنام. 

تفسير رؤية الحراسة للعزباء

الحراسة في الحلم للفتاة العازبة تعكس لها قبل كل شيء الرقابة التي يفرضها عليها المجتمع والتي تصل أحيانا إلى حد الوصاية، وهو ما يبعث لها عدم الارتياح النفسي : 

  • ويقول بعض علماء تفسير الأحلام أن الحراسة في منام البنت العازبة تدل لها على الخير، بحيث أنها تشير لها إلى وجود أشخاص يسهرون على حمايتها.
  • كلب الحراسة في المنام يشير ويعكس الخوف الذي تعيش فيه الفتاة الحالمة، ويدل لها في سياق آخر على أنها سوف تعيش أياما صعبة للأسف.
  • وإذا رأت الفتاة العازبة أنها في حماية شخص يتكلف بحراستها فهو حلم إيجابي لها ويبعث على معاني التفاؤل.
  • حيث أن هذا الحلم والمنام يعني أنها سوف تتعرف على إنسان يحبها ويحترمها، وسوف يكون سندها وحماها.

معنى الحراسة في المنام

الحراسة في المنام للمتزوجة

تنوعت التفسيرات التي وردت وجاءت في تفسير الحراسة في المنام للمرأة المتزوجة، إذ يدل لها هذا الحلم على أمور عدة وعديدة ومن بين ما جاء في تفسير الحراسة في الحلم من دلالات وتأويلات هناك:

  • إذا حلمت المرأة المتزوجة ورأت في منامها أنها خاضعة للحراسة وكانت خائفة فذلك لا يبشر لها بالخير.
  • الحراسة في الحلم والمنام للمرأة المتزوجة هو انعكاس على حب الآخرين لها وسعيهم لحمايتها.
  • يقول بعض علماء تفسير الأحلام أن الحراسة في المنام للمرأة المتزوجة هي رمز لزوجها، بحيث أنه المكلف بحماية البيت والحرص على استقرار العلاقة.
  • إذا كانت المرأة المتزوجة خائفة وهي تحت حراسة زوجها فهذه الحلم يعني وجود صراعات وشروخ في علاقتها الزوجية، ويدل على سوء سيحل عليها في بيتها.
  • وتدل الحراسة في المنام في عمومها على الخير وعلى ما طاب من تأويلات ودلالات، إلا إذا رافق بعض الضيق هذا المنام.

طالع أيضاً: تفسير جوز الهند في المنام. 

معنى الحراسة في المنام للحامل

بعد أن تعرّفنا على تفسير الحراسة في المنام بشكل عام، وبعد أن استكشفنا دلالة الحراسة في الحلم عند البنت العازبة ثم عند المرأة المتزوجة، جاء الدور الآن على معرفة دلالة تفسير الحراسة في منام الحامل:

  • يقول علماء تفسير الأحلام أن الحراسة في الحلم دليل للمرأة الحامل على معاني الخير في بعض تفاصيله، ومؤشر على دلالات الشر في جزء من تمثلاته.
  • فقيام المرأة الحامل بالحراسة في الحلم هو دليل على التزام المرأة الحالمة بأداء واجباتها الدينية، وأنها تحرص أشدّ الحرص على حماية الناس ممن تستطيع لهم فعل ذلك.
  • ويقول المتخصصون أن المرأة الحامل إذا رأت كلب الحراسة في حلمها أو رأت الحارس أو أشخاصا يحرسونها بشكل عام فذلك يرتبط ويدل على حملها، حيث أنه يشير ويدل للحامل على طبيعة ومصير الحمل.
  • فإذا كانت الحالمة سعيدة ومطمئنة لهذه الحراسة فذلك معناه أنها بفضل الله تعالى سوف تجتاز فترة الحمل بنجاح، وسوف تضع حملها بخير وعلى خير ودون متاعب أو مشاكل.
  • أما إذا رأت أنها كانت خائفة وهي تحت الحراسة في المنام، أو رأت أنها قد وضعت في الحراسة القسرية، وكانت غير مرتاحة فذلك لا يحمل لها خيراً حيث يدل ويشير هذا المنام إلى أنها للأسف سوف تمر من معاناة كبيرة في فترة الحمل، والولادة قد لا تكون كما يجب، ونسأل الله السلامة.

تفسير الحراسة في المنام

وهكذا متابعينا الكرام، زوار وقراء موقع مرجعي نكون قد بلغنا مبلغ هذا المقال ووصلنا إلى نهايته، وقد رأينا فيه معاني ودلالات الحراسة في الحلم والمنام، وكشفنا فيه ما يحمله هذا الحلم من تفسيرات، وقد تم ذلك بالاعتماد على أبرز وأكبر علماء علم تفسير الأحلام بالتركيز على ابن سيرين وابن شاهين. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ أيضاً: دلالة الجمل في المنام.

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى