صحة

تعرفي على أهم فوائد الافوكادو للبشرة

فوائد الافوكادو للبشرة ، يحتوي الأفوكادو على مجموعة من العناصر الغذائية والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل على تحسين صحة البشرة وتألقها، كما يساعد في حل مشاكل البشرة التالفة مثل الجفاف والتقشر والمظهر الباهت، لذلك ينصح باستخدام الوصفات التي يدخل فيها الأفوكادو لجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية.

أهم فوائد الافوكادو للبشرة

تتعدد فوائد الافوكادو للبشرة حيث يساعد في تفتيحها ومنحها النضارة، ومن أبرز الفوائد ما يلي:-

  • يحتوي الأفوكادو على العديد من الدهون الصحية والأحماض الدهنية الأساسية والتي تعمل على ترطيب البشرة بعمق ومنع جفافها.
  • يحتوي الأفوكادو على فيتامين E والذي يعمل على تحسين مرونة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • كما يحتوي على فيتامين C والذي يساعد على تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات.
  • يتضمن مضادات الأكسدة الطبيعية مثل الكاروتينات والفيتامينات C و E والتي تساعد على مكافحة الجذور الحرة وتأخير علامات الشيخوخة المبكرة.
  • كما يحتوي العديد من المواد المغذية والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والتي تعمل على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب والدهون الزائية.
  • يساعد في تخفيف الالتهابات بفضل احتوائه مركبات مضادة للالتهابات مثل الفيتوستيرولات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعمل على تخفيف الالتهابات في البشرة وتهدئتها.

اقرأ أيضًا: أفضل وصفة لالتهابات المهبل .. تعرفي عليها

خلطات الأفوكادو للعناية بالبشرة

يمكن استخدام الأفوكادو في عدة وصفات منزلية للعناية والبشرة، ومن أهم الوصفات الطبيعية ما يلي:-

  • خلطة الأفوكادو والعسل: اهرسي نصف حبة من الأفوكادو وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ، يعمل هذا الخليط على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها وتفتيحها.
  • خلطة الأفوكادو والليمون: اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي عصير نصف ليمونة، ثم قومي بتطبيق الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر، حيث يعمل هذا الخليط على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها وتنظيفها.
  • ماسك الأفوكادو والزبادي: اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء، حيث يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة وتنظيفها وتفتيحها درجتين مع الانتظام في الاستخدام مرة أسبوعيًا.
  • خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون: اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون،ثم طبقي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء فقط، حيث يساعد في تغذية البشرة ومنحها مظهر حيوي.

بذلك نكون انتهينا من التعرف على أهم فوائد الافوكادو للبشرة والخلطات المنزلية التي يمكن تطبيقها على الوجه لمنحه الرونق والحيوية والتي يدخل في تركيبها الأفوكادو بشكل أساسي، من أبرزها ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون، ووصفة الزبادي مع الأفوكادو.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى