خدمات الإمارات

الاستعلام عن تأشيرة الإمارات برقم الجواز أبوظبي

الاستعلام عن تأشيرة الإمارات برقم الجواز أبوظبي من أهم الخدمات الإلكترونية التي التي أتاحتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، لخدمة الأجانب الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول إلى أبو ظبي الإمارات العربية المتحدة، وفيما يلي نتعرف على كيفية الاستعلام عن التأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة الإمارات للهجرة والجنسية.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة الإمارات برقم الجواز أبوظبي

يمكن الاستعلام عن تأشيرة الإمارات برقم الجواز أبوظبي عبر الموقع الرسمي لهيئة الإمارات للهجرة والجنسية في إمارة أبوظبي، وذلك باتباع الخطوات التالية:-

  1. الدخول إلى موقع هيئة الإمارات للهجرة والجنسية في إمارة أبوظبي.
  2. اختيار “الخدمات الإلكترونية” من القائمة الرئيسية.
  3. ثم اختيار خيار “التأشيرات” من القائمة المنسدلة.
  4. تحديد نوع الخدمة التي ترغب فيها، مثل “الاستعلام عن حالة التأشيرة”، أو “الاستعلام عن تأشيرة جديدة”.
  5. إدخال رقم جواز السفر الخاص بك في الحقل المخصص لذلك.
  6. إدخال البيانات الأخرى المطلوبة، مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية والمهنة، والتحقق من صحتها.
  7. النقر على زر “البحث” من أجل الاستعلام عن تأشيرة الإمارات برقم الجواز أبوظبي .
  8. سيتم عرض حالة التأشيرة على الشاشة، ويمكنك الحصول على نسخة من التأشيرة إن كانت صالحة.

 

المدة اللازمة لتجديد تأشيرة دبي

تختلف المدة اللازمة لتجديد تأشيرة دبي حسب نوع التأشيرة والغرض من الزيارة، ولكن بشكل عام يجب تجديد تأشيرة دبي قبل انتهاء صلاحيتها بمدة لا تقل عن 30 يومًا، وذلك للحصول على تأشيرة جديدة ومنع حدوث أي تأخير في السفر أو انتهاء صلاحية التأشيرة.

يفضل تقديم طلب تجديد التأشيرة بأسرع وقت ممكن، حيث يتطلب الحصول على تأشيرة جديدة إجراءات ومستندات إضافية، ويمكن أن يستغرق الأمر بضعة أيام أو أسابيع حتى تتم الموافقة على التأشيرة الجديدة، وتختلف المدة بناءً على نوع التأشيرة والغرض من الزيارة.

إجراءات تجديد تأشيرة دبي

بعد التعرف على طريقة الاستعلام عن تأشيرة الإمارات برقم الجواز أبوظبي ، يجدر الإشارة أنه يتم تجديد تأشيرة دبي عن طريق القيام ببعض الإجراءات، والتي تتمثل فيما يلي:-

  1. التحقق من صلاحية التأشيرة ومدة صلاحيتها وشروط التجديد، حيث تختلف الشروط والمستندات المطلوبة حسب نوع التأشيرة والغرض من الزيارة.
  2. تقديم الطلب لتجديد التأشيرة عبر موقع الهيئة العامة للشؤون القنصلية والإسلامية في دبي، وتقديم الطلب الإلكتروني بالمستندات المطلوبة.
  3. دفع الرسوم المطلوبة لتجديد التأشيرة، ويمكن الدفع عبر الإنترنت أو عن طريق مكاتب البريد أو المصارف المعتمدة.
  4. تقديم جميع المستندات المطلوبة واللازمة للتجديد، وتشمل ذلك جواز السفر وتذكرة السفر والحجز الفندقي والإثبات المالي والسجل الجنائي وأي مستندات أخرى مطلوبة.
  5. متابعة الطلب والتحقق من حالة المعاملة على الموقع الإلكتروني والتواصل مع الجهة المختصة في حالة الحاجة.
  6. بعد استكمال جميع الإجراءات وتقديم جميع المستندات المطلوبة ودفع الرسوم، يتم إصدار التأشيرة الجديدة وإرسالها إلى البريد الإلكتروني للمتقدم.

اقرأ أيضًا: أفضل تجربة سفر إلى دبي

أنواع تأشيرات دبي

هناك العديد من أنواع التأشيرات المتاحة لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة وزيارة مدينة دبي، وتختلف حسب الغرض من الزيارة ومدة الإقامة، وتتمثل هذه الأنواع فيما يلي:-

  • تأشيرة السياحة: تسمح هذه التأشيرة للسائحين بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة للسياحة والترفيه والاستمتاع بجميع معالم المدينة والأنشطة السياحية المتاحة، وتتوفر بمدة إقامة تصل إلى 30 يومًا أو 90 يومًا.
  • تأشيرة العمل: تسمح للأجانب بالعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة بشرط الحصول على رخصة العمل من صاحب العمل المحتمل في قبل التقدم بطلب للحصول على التأشيرة.
  • تأشيرة الزيارة: تسمح للأفراد المقيمين في دولة الإمارات بدعوة أفراد العائلة من الخارج للزيارة والإقامة في الدولة لفترة محددة.
  • تأشيرة الطالب: تسمح للطلاب بالدراسة في مدارس الإمارات أو جامعاتها المعتمدة.
  • تأشيرة العلاج الطبي: يتم إصدار هذه التأشيرة للمرضى بغرض الحصول على الرعاية الطبية في دولة الإمارات.

بذلك نكون انتهينا من التعرف على طريقة الاستعلام عن تأشيرة الإمارات برقم الجواز أبوظبي ، حيث يتم ذلك بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة الإمارات للهجرة والجنسية، مع العلم أن هناك أكثر من نوع تأشيرة يمكن الحصول عليها للسفر إلى دبي ويتوقف ذلك على الغرض من السفر سواء كان عمل، سياحة، أو علاج.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى