تفسير الاحلام

تفسير رؤية الجياد في المنام

الجياد والخيول في المنام

الجياد في المنام من الأحلام التي يمكن أن يراها الإنسان، حيث أن الخيول والجياد ترتبط بما نعيشه في الحياة، وهذا من المواضيع التي يعيشها الناس في حيواتهم. وموضوع المقال لهذا اليوم سيكون تفسير الجياد في الحلم، وسنقوم بين سطوره بكشف دلالات ومعاني هذا الحلم وتفسيراته.

فلنتابع إذن تفسير رؤية الجياد في المنام؟

 

تفسير رؤية الجياد في الحلم

تحمل رؤية الجياد في الحلم تفسيرات ودلالات متعددة ومتنوعة، ويغلب على هذه التفسيرات الوجه الإيجابي الطيب المحمود، ويحمل هذا الحلم بعضاً من التفسيرات السلبية غير المحمودة ومن بين التفسيرات التي جاءت في تفسير الجياد في المنام هناك :

تفسير الجياد في المنام

  • يقول علماء تفسير الأحلام أن الإنسان إذا رأى في حلمه ومنامه قطيعاً من الجياد فهو إنسان أصيل وشخص يملك صفات الخير والطيبوبة.
  • يشير ركوب جواداً من الجياد في الحلم ويدل على تسلق أعلى وأسمى المراكز والدرجات، ويشير هذا المنام إلى قدرة الحالم على تحقيق كافة أهدافه بفضل الله تعالى.
  • يرى بعض العلماء المختصين في الأحلام أن شراء الجياد أو رؤية الكثير من الجياد والخيول في الحلم يعني ويشير إلى أن الحالم بفضل الله سيرزق بخيرٍ كثير قي قادم أيامه.
  • رؤية إطعام الجياد والاعتناء بهم هو دليل على أن صاحب الحلم هو إنسان يتسم بسمات الفضل والكرم كما يدل ركوب الخيل ويشير إلى قرب زواج صاحب الحلم، وبالخصوص إذا كانت الجياد المركوبة بيضاء اللون.

وإذا أردنا الحديث عن الدلالات والتفسيرات السلبية غير المحمودة لرؤية الجياد في المنام سنجد أن السقوط من على ظهر خيل من الخيول يعدّ فألاً سيئا للحالم، حيث يشير ويدل على أن الحالم ستعترضه بعض المتاعب والمشاكل.

اقرأ أيضاً: تفسير الجندي في المنام.

تفسير الجياد في المنام للعزباء

يضم الحلم بالجياد في الحلم للفتاة العازبة عدداً ومجموعة من الدلالات والتفسيرات، والتي قد جاءت في أغلبها محمودة وطيبة وإيجابية وهي :

  • يقول مفسرو الأحلام أن الفتاة العازبة إذا حلمت ورأت الجياد في الحلم فإنها سترى ـــ بفضل الله تعالى ـــ خيرا كثيرا في مستقبل أيامها.
  •  ويمكن القول على وجه العموم أن الجياد يعدّ من الأحلام التي يستحبّ رؤيتها للناس عموماً وخاصة للبنات العازبات.
  • تتعلق رؤية الجياد البيضاء في الحلم بالزواج، أي أن البنت العازبة إذا رأت جياداً بيضاءً في حلمها ومنامها وكانت بذلك سعيدة، فإن هذا يعدّ إشارةً بفضل الله تعالى إلى قرب زواجها، وسيكون الزواج سعيداً وموفقاً.

تفسير الجياد في الحلم

تفسير الجياد في الحلم للمتزوجة

قد ترى المرأة المتزوجة في مرة من المرات قطيعاً من الجياد في منامها، وهو في واقع الأمر منام وحلم يحمل لها دلالات إيجابية وطيبة في أغلب تفاصيلها، فما دلالة رؤية الجياد في الحلم للمرأة المتزوجة؟

  • يقول بعض علماء تفسير الأحلام أن رؤية الجياد في الحلم للمرأة المتزوجة يعد ويعتبر دليلاً على الخير وكذا على الاستقرار، فركوبها لجوادٍ من الجياد في الحلم دليل على أنها ستعيش أياماً سعيدة ومستقرة وفيها اطمئنان، وستظلّ علاقتها الزوجية هادئة وسعيدة.
  • تشير الجياد في الحلم للمرأة المتزوجة دليلاً كذلك على تحسن أحوال زوجها وأموره المادية، وكذا على استقرار الوضع العام عموماً.

ولكن في المقابل من هذه الدلالات الإيجابية المحمودة، ورد في كتب تفسير الأحلام أن المرأة المتزوجة إذا حلمت ورأت أنها قد سقطت من على ظهر خيل من الخيل وجواد من الجياد في الحلم فذلك لا يشير لها على الخير، حيث يدل لها على نشوب المشاكل والمتاعب في علاقتها مع زوجها، ويشير لها بشكل عام على قدوم المتاعب إلى حياتها، ونسأل الله العلي القدير اللطف والسلامة.

طالع أيضاً: ما دلالة الثعلب في الحلم؟

تفسير الجياد في المنام للمرأة الحامل 

تشير رؤية الجياد في الحلم للمرأة الحامل إلى عدد ومجموعة من التفسيرات والدلالات، والتي تتنوع وتختلف باختلاف الحالة التي تكون فيها هذه المرأة صاحبة المنام من بين التفسيرات والدلالات التي جاءت في تفسير رؤية الجياد في المنام، نجد :

دلالة الجياد في الحلم

  1.  رؤية الجياد في المنام يعد أمراً إيجابياً للمرأة الحامل، إذ يدل لها هذا المنام على الخير وعلى السعادة.
  2. الجياد في حلم المرأة الحامل دليل إن شاء الله على نيلها للخير الكثير، ودليل على النجاح في بلوغ ما أردته من أحلام وما رسمته من مخططات.
  3. بالنسبة للحمل، يقول علماء تفسير الأحلام أن الجياد في المنام يشير ويدل على الخير والنجاح في وضع الحمل بسلام وبخير وعلى خير، وسوف يكون المولود إن شاء الله صالحاً وسليماً ومتمتِّعاً بصحة جيدة.

وهذا التفسير هو عكس ما جاء في تفسير رؤية المرأة الحامل لنفسها وهي تسقط من على ظهر خيل من الخيول وجواد من الجياد، أو رأت أن أجد الجياد قد ضربها وتهجّم عليها، والذي يدل لها للأسف على عكس ما سبق ذكره من تفسيرات ودلالات، والله تعالى أعلم.

شاهد أيضاً: تفسير الجنة في المنام. 

وهكذا متابعينا الكرام، قراء وزوار موقع مرجعي، نصل إلى نهاية هذا المقال، وقد رأينا فيه تفسير رؤية الجياد في الحلم وما يحمله خذا المنام من تأويلات وتفسيرات، وأوردنا فيه ما جاء به ابن سيرين وابن شاهين وغيرهما من كبار علماء تفسير الأحلام. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

طالع أيضاً: تفسير التأمل في المنام

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى