مرجع الادوية

دواء dimra دواعي الاستعمال والمحاذير

يعد دواء dimra أحد المسكنات التي يصفها الطبيب للمريض لكي يقوم بتسكين الآلام كما أنه يعد من الأدوية التي تقوم ببسط العضلات وذلك أنه يقوم بمنع البروستاتالاندين كما انه يقوم بمنع النبضات العصبية التي يقوم المخ بارسالها مما يقلل الانزعاج الذي ينتج عن الألم المصاحب العضلات ويقوم الأطباء بوصفه يقوم بتخفيف جميع الآلام التي تصيب الشخص بسبب تشنج عضلة أو الالتهابات التي يعاني منها في المفاصل وبعض من العمليات التي يجريها  كعمليات الكسور.

دواء ديمرا Dimra

يستخدم دواء dimra  كمسكن حيث أنه يعمل على تخفيف تلك الآلام التي تنتج عن العضلات ويقوم بتقليل كمية الضغط الذي ينتج عن استعمال العضلات أو الضغط الذي يتسبب به الشد العضلي كما أنه يستخدم في العديد من الحالات الطبية مثل التهاب الفقار اللاصق وجراحة العظام والمفاصل والتهاب الأوتار وجراحة العضلات والأنسجة الرخوة التهاب الجراب.

متى يبدأ مفعول ديمرا؟

يشبه دواء dimra أغلبية الأدوية المسكنة فإن مفعول دواء ديمرا يبدأ بشكل سريع وفوري منذ لحظة تناوله على هيئة أقراص حيث أن المفعول الفعلي له يبدأ عند وصوله إلى الأمعاء ثم عند انتشاره في دم المريض.

فقد يستغرق من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، كما أن انتهاء مفعوله يكون بعد مرور ثمانية ساعات ثم يخرج من الجسم في بول المريض وقد يستغرق 12 ساعة في بعض الحالات كي ينتهي مفعوله في الجسم بشكل كلي.

تحذيرات ديمرا Dimra

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الميثوكاربامول أو الإيبوبروفين أو الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى مثل نابروكسين أو سيليكوكسيب، أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى، عليك أن تقوم بأخبار طبيبك أو الصيدلي قبل أن تقوم بتناول دواء dimra ، حيث أن خذا الدواء يحتوي على كمية من المواد الكيميائية غير النشطة مما قد تكون مسببا للحساسية كما أنه لديها القدرة على إثارة ردود فعل الغير طبيعية للجسم أو مشاكل صحية أخرى.

يجب عليك إخبار طبيبك أو الصيدلي عن تاريخك الطبي بالكامل قبل أن تقوم بتناول هذا الدواء، خاصةً اذا كنت تعاني من:

  •   الربو: إذا كان لك تاريخ من المشاكل التنفسية بعد استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أو الأسبرين.
  •  إذا كنت تعاني من صعوبات في المعدة والأمعاء والمريء، بما في ذلك النزيف وحرقة المعدة والقرحة.
  • أي نوع من أنواع أمراض الكبد.
  •  أمراض القلب: مثل تاريخ من النوبات القلبية.
  •  أمراض الدم: مثل فقر الدم والتخثر والنزيف.
  • أمراض ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه.

يمكن أن تسبب مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، مثل دواء dimra ، أحيانًا مشاكل في الكلى.

طريقة استعمال ديمرا

يعد دواء dimra أقراصا مرخية للعضلات تحمل الاسم الكيميائي “ديكلوفيناك وميثوكاربامول” وتستخدم لعلاج أمراض العظام والعضلات والمفاصل، بالإضافة إلى أنها تقوم بعلاج التشنجات العضلية، فإنه يستخدم كمضاد للحرارة ومضاد للالتهابات ومسكن للآلام، يتم إنتاج هذا الدواء من قبل شركة صناعة الأدوية أكتوبر فارما.

يجب على البالغين أن يقوموا بتناول قرص واحد كل ثماني ساعات طوال اليوم، و قد يحتاجوا إلى المزيد، ولكن يجب أن يتم التأكد من عدم تناول أكثر من 200 مجم يوميًا.

بينما يقوم الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا بتناول 75-100 مجم مرتين أو ثلاث مرات يوميًا، وذلك حسب وزنهم.

يمكنك قراءة باراسيتامول Paracetamol لعلاج الصداع وتخفيف الألم| دواعي الاستخدام والآثار الجانبية.

استخدام أقراص ديمرا Dimra

يستخدم دواء dimra أحد الأدوية التي تساعد على علاج العديد من الأمراض التي قد تصيب العظام والعضلات والمفاصل وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد الكيميائية التي تساعد في علاج الكثير من الحالات ومن هذه الحالات هي:

  • النقرس الحاد: والذي ينتج بسبب زيادة تراكم وترسب حمض اليوريك في الدم.
  • الالتهاب الروماتويدي: يعد أح الأمراض المزمنة التي تصيب المفاصل وتؤدي إلى التهابها.
  • التهاب العمود الفقري.
  • إصابة بعض من الأنسجة والعضلات الرخوية الناتجة عن بعض الألعاب الرياضية.
  • إصابات الكتف.
  • العمليات الجراحية للعظام والمفاصل.
  •  هشاشة العظام.

مدة العلاج بدواء ديمرا

تختلف مدة استخدام دواء ديمرا Dimra حسب الحالة التي تقوم باستخدامه كما أنه يختلف حسب مدى الإصابة ونوع الإصابة التي يتم استخدامه بسببها ولكن ما هو متداول أنه لا يجب الاستمرار عليه بشكل كبير بسبب عدم التعود عليه ولكن يجب عليك أن تقوم باستشارة طبيبك في مدة استخدام دواء ديمرا Dimre.

سعر ديمرا Dimra

يعد دواء ديمرا من أرخص الأدوية وأجودها التي تساعد على التخلص من آلام العضلات والشد العضلي وأيضا الصداع النصفي في يعض الأحيان حيث أن سعره في أغلب الصيدليات في مصر يعادل 34.5 جنيه مصري لا غير، ممن يميزه عن بقية الأدوية في السعر.

تجربتي مع دواء ديمرا Dimra

هناك بعض الحالات التي قامت باستخدام دواء ديمرا وأثنت عليه حيث أنه قام بعلاج التهابات المفاصل بشكل سريع وفوري. كما أن هناك بعض من الناس الذين استخدموه كمسكن لعلاج الصداع النصفي وقام بتأدية نتائج رائعة حيث أنه ساعدهم من التخلص من الصداع النصفي بشكل دائم وليس مؤقت.

كما أنه ساعد بعض الناس على التخلص من الشد العضلي لدى الرياضيين مما جعلهم يؤدون أداء رائع في ممارسة ألعابهم الرياضية.

بدائل ديمرا Dimra

هناك العديد من الأدوية الشهيرة التي تعمل نفس عمل دواء ديمرا Dimra حيث أنها تعد من الأدوية الباسطة للعضلات والمسكنة له والتي تعمل عن طريق نقل بعض من الإشارات العصبية التي تسبب في وسط العضلات، كما أنها تساعد في علاج الشد العضلي وآلام المفاصل ومن أهم هذه الأدوية ما يلي:

  • دواء Gablofen وتكون جرعته غالبا  5 مغم ويتم تناوله ثلاث مرات يوميا.
  • دواء كاريسوبرودول وهم يعمل على التأثير على الجهاز العصبي وغالبا ما تكون جرعته ما بين 250-350 مغم ويتم تناوله ثلاث مرات يوميا.
  • دواء Fexmid  والذي يساعد على انبساط  العضلات ويتم  تناوله ثلاث مرات يوميا بجرعة خمسة مغم وقد تزداد الى 10 مغم.

ولا يجب أن يتم أخذ أحد هذه الأدوية دون استشارة طبية حيث أنها تؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي لجسم الإنسان.

يمكنك الاطلاع نافازولين Naphazoline دواعي الاستعمال والآثار الجانبية والجرعات المناسبة

تركيب دواء ديمرا Dimra

المكون النشط الأساسي لـ Dimra هو methocarbamol، وهو يعد مثبط للجهاز العصبي المركزي ومريح للعضلات.

وقد تتطلب أعراض التيتانوس أو العدوى وصفة طبية لعلاج المريض، كما أته يتم استخدامه بشكل متكرر مع أشكال العلاج الأخرى وهو مصمم لتقديم راحة مؤقتة من آلام العضلات الحادة والتهابات المفاصل، بالإضافة إلى ذلك فإنه يتم استخدامه أحيانًا لعلاج أعراض انسحاب المواد الأفيونية، وخاصة تشنجات العضلات.

استخدام دواء ديمرا Dimra في الحالات السريرية

في بعض من  الحالات السريرية، يمكن أيضًا إعطاء demra عن طريق الوريد.، حيث أنه يعمل عن طريق منع عقلك من تلقي إشارات الألم، على الرغم من عدم كونه مادة أفيونية المفعول، إلا أنه يمكن أن يكون له آثار سلبية مماثلة مثل النعاس والدوار.

يعد دواء ديمرا Dimra أحد أكثر الأدوية الفعالة في التقليل من آلام الشد العضلي حيث أنه يعمل على بسط العضلة وأيضا يساعد في التخلص من التهابات المفاصل والكسور.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى