صحة

فوائد زيت السمسم للبشرة قبل النوم

فوائد زيت السمسم للبشرة قبل النوم ، زيت السمسم هو زيت طبيعي يتم استخراجه من بذور السمسم، ويستخدم في العديد من الأغراض بما في ذلك الطهي، وأيضًا العناية بالشعر والبشرة وذلك لأنه يتميز بمكوناته الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة.

فوائد زيت السمسم للبشرة قبل النوم

تتعدد فوائد زيت السمسم للبشرة قبل النوم حيث يساعد في منحها النضارة والحيوية، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:-

  • ترطيب البشرة: يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة ومنحها الملمس الناعم والرطب.
  • مكافحة الشيخوخة: يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين مرونة البشرة.
  • تفتيح لون البشرة: يمكن استخدامه لتفتيح لون البشرة وتحسين الإشراق الطبيعي للبشرة.
  • تنظيف البشرة: يمكن استخدام الزيت لتنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والشوائب والزيوت الزائدة.
  • تهدئة البشرة: يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للالتهابات والتهيج، مما يجعله مفيدًا في تهدئة البشرة وتخفيف الاحمرار.

استخدام زيت السمسم للبشرة

يمكن استخدام زيت السمسم على البشرة، عن طريق وضع قطرات من الزيت على البشرة وتدليكها برفق حتى تمتصها البشرة تمامًا، كما يمكن استخدامه في صنع الماسكات الطبيعية للوجه، يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه في حالة وجود أي حساسية أو تهيج في البشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل وصفة لفرد الشعر وتنعيمه والنتيجة مضمونة

ماسكات زيت السمسم للبشرة

يعد زيت السمسم مكوناً طبيعياً مفيداً للبشرة، ويمكن استخدامه في صنع مجموعة متنوعة من الماسكات الطبيعية، ومن أهم هذه الماسكات ما يلي:-

  • ماسك السمسم والعسل: يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم يتم تطبيق المزيج على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة وتنعيمها وتحسين لونها.
  • ماسك السمسم والأفوكادو: يتم مزج ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع نصف حبة أفوكادو مهروسة، وتطبيق الماسك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، حيث يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة وتنعيمها وتحسين مظهرها بشكل عام.
  • قناع السمسم والحليب: يتم استخدام ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع ملعقة كبيرة من الحليب لتحضير الماسك، ثم يتم تطبيق المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة وتفتيح لونها وتحسين مرونتها.
  • ماسك السمسم والحناء: يمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع مسحوق الحناء وماء الورد حتى يصبح لديك مزيجاً يمكن تطبيقه على الوجه، ثم يترك لمدة 20-30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر، حيث يساعد هذا الماسك على تنظيف البشرة وتفتيح البشرة وتحسين مظهرها.

بذلك نكون تعرفنا على أبرز وأهم فوائد زيت السمسم للبشرة قبل النوم ، حيث يمكن استخدامه لتحضير عدد من الماسكات الطبيعية في المنزل، وذلك عن طريق مزجه بمكونات أخرى تساعد في نضارة الوجه ومنحه المظهر الحيوي المرغوب، مثل عسل النحل والأفوكادو.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى