الاخبار

محكمة استئناف فيدرالية تمنح إدارة “جو بايدن” طرد المهاجرين على الحدود الأمريكية المكسيكية

قضت محكمة استئناف فيدرالية أن إدارة الرئيس جو بايدن يمكنها أن تستمر في الطرد السريع للعائلات المهاجرة التي يتم القبض عليها وهي تعبر الحدود الأمريكية المكسيكية لكن لا ينبغي أن ترسلهم إلى أي مكان يمكن أن يتعرضوا فيه للاضطهاد أو التعذيب.

كما يسمح الحكم الصادر عن لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة من محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة مقاطعة كولومبيا للحكومة بإبقاء القيود في مكانها التي تم تنفيذها لأول مرة في عهد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في المراحل الأولى من جائحة كورونا.

حيث طعنت مجموعة من المهاجرين المتأثرين يمثلهم الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية ومنظمات غير ربحية أخرى في قانونية سياسة الطرد المعروفة باسم الباب 42 في المحكمة.

كما قررت محكمة الاستئناف أن المهاجرين المشمولين بالسياسة من المحتمل ليس لهم الحق في التواجد في الولايات المتحدة وأن إدارة بايدن يمكنها طردهم على الفور.

وأضافت أن الإدارة لا يمكنها إبعاد الأجانب إلى بلد تكون فيه حياتهم أو حريتهم مهددة بسبب عرقهم أو دينهم أو جنسيتهم أو عضويتهم في مجموعة اجتماعية معينة أو رأي سياسي أو إلى بلد حيث من المحتمل أن يتم تعذيبهم.

محكمة استئناف فيدرالية تمنح إدارة "جو بايدن" طرد المهاجرين على الحدود الأمريكية المكسيكية
محكمة استئناف فيدرالية تمنح إدارة “جو بايدن” طرد المهاجرين على الحدود الأمريكية المكسيكية

كما  حارب بايدن للاحتفاظ بأمر العنوان 42 الذي أصدرته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) في مارس 2020 كإجراء متعلق بالصحة العامة متعلق بالوباء.

كما انضم العديد من أعضاء حزب بايدن إلى بعض خبراء الصحة والمدافعين المؤيدين للهجرة في معارضة الأمر قائلين إنه يقطع بشكل غير قانوني الوصول إلى اللجوء ولا يدعمه دليل علمي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى