الاخبار

“هونغ كونغ” تفرض قيود صارمة بشأن فيروس كورونا للحد من الانتشار

أصدرت هونغ كونغ قرارات صارمة حيث يتطلب من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 12 عام أو أكثر الحصول على لقاح واحد على الأقل من فيروس كورونا.كما سيتعين على السكان إظهار سجل اللقاحات الخاص بهم للوصول إلى الأماكن بما في ذلك محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق والمطاعم.

سيتعين عليهم أيضا ارتداء أقنعة لجميع التمارين في الهواء الطلق ولن يُسمح لهم بإزالة الأقنعة لتناول الطعام أو الشرب في وسائل النقل العام.

كما أبلغت هونغ كونغ عن تسجيل 8674 إصابة جديدة بفيروس كورونا حيث يستعد المركز المالي العالمي للاختبار الإجباري لسكانها البالغ عددهم 7.4 مليون شخص.

 وقالت الحكومة في بيان “هونج كونج تواجه الآن وضعا وبائيا خطيرا للغاية يستمر في التدهور بسرعة إن نظام الرعاية الصحية والقوى العاملة ومرافق وموارد مكافحة الوباء في هونج كونج وما إلى ذلك سيكون قريبا غير كاف للتعامل مع العدد الهائل من الحالات المؤكدة حديثا التي يتم اكتشافها يوميا”.

"هونغ كونغ" تفرض قيود صارمة بشأن فيروس كورونا للحد من الانتشار
“هونغ كونغ” تفرض قيود صارمة بشأن فيروس كورونا للحد من الانتشار

كما أكدت زعيمة هونج كونج “كاري لام” إنه مع إغلاق الحانات وصالات الألعاب الرياضية وغيرها من الشركات بالفعل ومراكز التسوق بينما يعمل العديد من السكان من المنزل فإن المدارس ستعطل أبوابها مبكرا لفصل الصيف وتستأنف العام الجديد في أغسطس. 

على الرغم من كل الاحتياطات والقيود التي يتم فرضها لكن الوضع لم يستقر ومع تزايد الحاجة الملحة بدأت أعمال البناء في منشأة في جزيرة لانتاو لبناء حوالي 10000 وحدة مجتمعية وعزل بينما ستستقبل المستشفيات الخاصة المرضى من المستشفيات العامة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى