صحة

وصفة للشعر الناشف والمتقصف

وصفة للشعر الناشف والمتقصف ، تقصف الشعر وجفافه من أكثر المشاكل التي تتعرض لها النساء، مما يمنح شعرها مظهر غير لائق وغير صحي على الإطلاق، ومن أفضل الطرق العلاجية للشعر التالف هو استخدام الخلطات الطبيعية في المنزل التي تعتمد على الزيوت والفواكه التي يتم مزجها مع بعضها البعض ويتم تطبيقها على الشعر للحصول على شعر صحي وحيوي.

وصفة للشعر الناشف والمتقصف

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج الشعر التالف في المنزل، وفيما يلي أكثر من وصفة للشعر الناشف والمتقصف :-

  • خلطة الزيت الساخن: قومي بتسخين زيت اللوز أو زيت الزيتون على نار متوسطة حتى يصبح دافئًا ثم ضعيه على فروة الرأس وشعرك ودلكي بلطف لمدة 10 دقائق، ثم اغطي شعرك بغطاء دافئ واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو والماء الفاتر، يساعد هذا الخليط على تغذية الشعر وترطيبه وعلاج التقصف.
  • خلطة البيض والزيت: قومي بخفق بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز أو زيت الزيتون ووزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر، يساعد هذا الخليط على تغذية الشعر وترطيبه وتنعيمه وعلاج التقصف.
  • وصفة العسل والزبادي: امزجي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ووزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر، يساعد هذا الخليط على تغذية الشعر وترطيبه وتنعيمه وعلاج التقصف.
  • خلطة الموز والأفوكادو: قومي بسحق موزة وأفوكادو واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون ووزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر، يحتوي هذا الخليط على فيتامينات ومعادن مهمة لصحة الشعر ويساعد على ترطيبه وتنعيمه وعلاج التقصف.

اقرأ أيضًا: أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر

الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر الناشف والمتقصف

تحتوي الزيوت الأساسية على مكونات طبيعية تساعد على ترطيب وتغذية الشعر وعلاج الشعر الناشف والمتقصف، ومن بين هذه الزيوتما يلي:-

  • زيت اللوز الحلو: يحتوي زيت اللوز الحلو على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على ترطيب وتغذية الشعر وعلاج الشعر الناشف.
  • زيت الأرغان: يعتبر زيت الأرغان مغذيًا للشعر ويمكن استخدامه للحصول على شعر صحي ولامع، يحتوي زيت الأرغان على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر مثل الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن.
  • استخدام زيت الجوجوبا: يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته وعلاج الشعر الناشف، كما أنه يعمل على تنظيف فروة الرأس وتحسين صحة الشعر.
  • زيت اللافندر: يمكن استخدام زيت اللافندر لعلاج الشعر الناشف، حيث يساعد على ترطيب الشعر وتحسين مرونته وتقليل التجعيد، كما أنه يعمل على تهدئة فروة الرأس وتحسين صحة الشعر بشكل عام.

بذلك نكون انتهينا من تقديم وصفة للشعر الناشف والمتقصف ، مع مراعاة أنه يجب الحرص عند استخدام الزيوت الأساسية لعلاج الشعر التالف، بشرط التأكد من تخفيفها بزيوت ناقلة مثل زيت اللوز أو زيت الجوجوبا بنسبة 2-3 قطرات من الزيت الأساسي لكل ملعقتين من زيت الناقل، ويجب تجنب استخدام الزيوت الأساسية المركزة على فروة الرأس مباشرةحتى لا تتسب في تهيج فروة الرأس والحكة المزعجة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى