سياحة

أهم مقتنيات متحف الشمع في إسطنبول

مواعيد وتذاكر دخول متحف الشمع

تشتهر مدينة إسطنبول السياحية بمتحف الشمع الذي يُعد واحدًا من 24 فرع يحمل نفس مجال العرض المتحفي في العالم، فقد كان هذا النوع من المتاحف غير موجود في الماضي، بل كان يُعد اختراعًا عصريًا في غاية الروعة، وهذا ما يجعله من ضمن مقاصد السياحة في تركيا لأغلب السُياح القادمين من جميع أنحاء العالم كما سنرى في السطور التالية.

متحف الشمع

متحف الشمع
متحف الشمع

تم تأسيس متحف الشمع في عام 2016م حتى يكون أحد فروع المتحف كما هو الحال في نيويورك، هوليود ، شنغهاي، أمستردام، هونغ كونغ، لاس فيغاس، برلين على سبيل المثال، إذ يتواجد هذا النوع من المتاحف في قلة قليلة من بلدان ومدن العالم.

سيأخذك المتحف في رحلة عبر الزمن لتتعرف على أشكال وطرق تصنيع الشموع وتطورها، حيث لا يشتمل على بعض الشموع التقليدية القديمة فقط، بل يوجد به مجموعة مُتميزة من التماثيل الشمعية الخاصة ببعض الشخصيات الشهيرة كالموسيقيين والمغنيين وما إلى ذلك على سبيل المثال.

فمن أشهر المنحوتات الشمعية التي يحتوي عليها المتحف هي تمثال للرئيس الراحل مصطفى كمال أتاتورك وتوبا بويوكوستن وتمثال جاستن بيبر شارابوفا وتمثال نيمار بالإضافة إلى ليونيل ميسي وتمثال ديمي لوفاتو وغيرهم من التماثيل التي تم صناعتها على يد أكبر الفنانين الأتراك في فن النحت.

فنرى أن المتحف يضم مجموعة من التماثيل التي تخص كِبار الشخصيات في جميع المجالات الحياتية كالسياسيين والموسيقيين والفنانين والرياضيين وغيرهم.

بعد زيارة المتحف يُمكنك التوجه لزيارة برج غلطة لاقترابه منه، لذا عليك التعرف على قصته من خلال قراءة هذه المقالة المُفيدة: برج غلطة السياحي وسبب تسميته بالغلطة

مواعيد وأسعار تذاكر زيارة متحف مدام توسو

يفتح متحف الشمع أبوابه للزيارة يوميًا في تمام الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 08:00 مساءً، أما بخصوص تذاكر الزيارة فهي تبلغ 290 ليرة تركية للزوار البالغين، و230 ليرة تركية للأطفال، ويتم إدخال كِبار السن من أصحاب المعاش بشكل مجاني تمامًا.

موقع متحف الشموع بإسطنبول

يقع المتحف بالقرب من ميدان تقسيم الشهير، وبالقرب من كنيسة سانت أنطونيو ويُمكنك التعرف عليها من خلال قراءة هذه المقالة الجميلة: أبرز الأنشطة السياحية بكنيسة سانت أنطونيو

إذا لم تتمكن من الوصول إلى المتحف بسهولة، فيُمكنك استخدام موقع خرائط جوجل في الوصول إليه بسهولة بالغة من هنا.

يوفر لك متحف الشمع تجربة فريدة من نوعها عند زيارة مدينة إسطنبول السياحية الجميلة، فهو يُعد في الأساس واحدًا من أصل 24 متحفًا موزعين على أنحاء العالم، أي تعتبر نسبة في العالم ضئيلة، فيجب اغتنام الفرصة عند تواجدك في هذه المدينة لزيارته.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى