الاخبار

وزير البترول يعقد الاجتماع الأول للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

عقد المهندس “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية أول اجتماع لشركات تموين وخدمة السيارات العاملة بالغاز الطبيعي كوقود بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة كما دار الحديث خلال الاجتماع حول ما تحقق في برنامج الوزارة لتعزيز الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود للسيارات والتي تعد تقدما في مجال الثروة المعدنية.

كما صرح المهندس ” طارق الملا” بشأن عقد الاجتماع في العاصمة الإدارية الجديدة حيث أكد أن ذلك جاء وفق توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” كما يسير ذلك على النحو التدريجي والذي يعكس التطور الحضاري للجمهورية واستخدام أحدث طرق التحول الرقمي.

كما استعرض الاجتماع مشروع إنشاء ألف محطة كما أكد أنه تم الانتهاء من 600 محطة حتى الآن كما أن هناك ما يقرب من 250 محطة جار العمل عليها الآن ويوجد 150 محطة يستكمل إجراءات تنفيذها كما وجه الوزير إلى سرعة إنشاء تلك المحطات.

وزير البترول يعقد الاجتماع الأول للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
وزير البترول يعقد الاجتماع الأول للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

كما أشار رئيس شركة غاز مصر الهندس “وائل جويد” أن الشركة قامت بتوصيل الغاز الطبيعي إلى أغلبية الأماكن بالعاصمة الإدارية الجديدة وأن نطاق الأعمال يشمل إنشاء محطة تخفيض الضغط والقياس وإضافة الرائحة الرئيسية وغرف تخفيض الضغط الفرعية وعددها 40 غرفة وشبكات الصلب بأطوال 130 كيلومتر.

أكد أيضا أن الأعمال تضمنت شبكات الضغط المتوسط وشبكات البولي إيثيلين  منخفض الضغط حيث أن الأطوال وصلت إلى الآن 550 كيلومتر وأيضا الخدمات الخارجية للمباني والوحدات السكنية في الحي الدبلوماسي ومنطقة المستثمرين والأبراج الصينية والمنطقة الرئاسية فيما تقوم الشركة الحديثة للغاز الطبيعي بتوصيل الشبكة الداخلية إلى الحي الحكومي.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى