فتاوي اسلامية

آية وما جعلنا لبشر تدل على موت سيدنا عيسى l فتوى رقم 5284

توجد العديد من الآيات القرانية في القرآن التي توجهنا وتعلمنا ديننا وتحدثنا عن الأنبياء فهل آية وما جعلنا لبشر تدل على موت سيدنا عيسى؟

آية وما جعلنا لبشر تدل على موت سيدنا عيسى

إذا كان الخضر ميتا بدلالة قوله تعالى {وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد} فهل يكون عيسى عليه السلام ميتا بدلالة هذه الاية؟

هل سيدنا عيسى ميت أم حي

آية وما جعلنا لبشر تدل على موت سيدنا عيسى هذا دل الدليل على أن عيسى حي ومخصص أما الخضر ما في دليل على أنه حي. ما في دليل يخرجه من هذا العمر. أما عيسى عليه السلام فدل الدليل على انه ينزل في آخر الزمان حيا، ويحكم بين الناس، ويقتل الدجال، ويحكم بشريعة الإسلام ثم يموت عليه الصلاة والسلام. ما هو من الخالدين يموت.

لكن الله مد في أجله إلى آخر الزمان والله سبحانه وتعالى يفعل ما يشاء، ويختار. فهو رفعه وهو حي وأما قوله {إني متوفيك} ليس معناه الوفاة الموت؛ إنما متوفيك الذي هو القبر وهو حي قبضته الملائكة وصعدت به إلى السماء فهو توفي القبر، وقيل {إني متوفيك} توفي النوم يعني ألقى عليه النوم عليه الصلاة والسلام؛ لأن النوم وفاة، وصعد به الى السماء؛ ولهذا قال {وان من اهل الكتاب الا ليؤمنن به قبل موته} في آخر الزمان. يؤمنون به إذا نزل يؤمنون به، إذا نزل يكسر الصليب، ويضع الجزية، ولا يبقى إلا الإسلام. يؤمنون به. قبل موته. فدل على أنه يموت في آخر الزمان. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: حكم من صاد صيدا ولم يذكيه ثم مات l فتوى رقم 6915

تدل الآية على أن سيدنا عيسى حي بينما الخضر لا يوجد دليل على أنه حي أم ميت، بينما سيدنا عيسى فهناك دليل على أنه ينزل في نهاية الزمان ويحكم بين الناس ويقوم بقتل الدجال.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى