تفسير الاحلام

تفسير رؤية البيض في المنام

رايت البيض في منامي

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. متابعي موقع مرجعي يسعدنا ان نرحب بكم في مقال و موضوع اليوم، و هو تفسير رؤية البيض في المنام، و فيه بحول الله و قوته سنغوص في بحث دلالات و تفسيرات رؤية البيض في المنام، و سنستند لبلوغ ذلك على كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم، و طرح أقوالهم في تفسير رؤية البيض في المنام.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البيض في المنام عند ابن سيرين

يقول عالم تفسير الأحلامابن سيرين في تفسير رؤية البيض في المنام أنه إشارة خير و فضل و دلالة على نيل صاحب المنام للخير الكثير في قادم أيامه ان شاء الله تعالى بفضله.

بيضة بيض

كما يفسرها نفس هذا المفسر على أنها دلالة خير لمن يشتغل في التجارة، فالبيض في حلم التاجر دلالة على الخير و ازدهار تجارته بحول الله وقوته.

و يقول ابن سيرين ايضا في تفسير رؤية البيض في المنام انه ربما قد يدل على الأبناء الذكور، و بالتالي فهي إشارة ايجابية بمستقبل الابناء و ايضا بأن الحالم سيكون له ان شاء الله تعالى أولادا ذكورا صالحين.

و يقول في موضع اخر، ان الشخص اذا حلم و رأى في منامه بيضة و هي تفقس، فهو إشارة خير و فرح حيث انها تشير و تدل على عودة الأمل في شيء كان فيه الشخص فاقداً للأمل.

كما قد تُشير رؤية الانسان في حلمه انه يقوم بوضع بيضة تحت دجاجة إلى أنه مقبل على مشروع ما ان شاء الله، و اذا فقست البيضة فسيناله الخير الكثير في هذا المشروع.

في حين يقول في موضع اخر في تفسير رؤية البيض في المنام، ان المرأة اذا رأت نفسها قد باضت فذلك للاسف مؤشر سلبي بقدوم مشاكل عليها في قادم أيامها، او انها ستلد ابناءً غير صالحين و العياذ بالله. و الله تعالى أعلى و اعلم.

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

البيض في المنام عند ابن شاهين

يقول الإمام الجليل ابن شاهين في تفسيره لـ رؤية البيض في المنام انه مؤشر على كل الخير و الرزق الذي سيناله و سيراه صاحب هذا المنام ان شاء الله في قادم أيامه.

البيض علبة بيض

و يضيف أنه إذا رأى الانسان في منامه أنه قد وضع بيضاً تحت دجاجة في حلمه فهو ان شاء الله يدل على عمل صالح او رزق قادم او مشروع ناجح او ايضا أولادا صالحين و طيبين. و الله اعلم.

و إذا رأى الانسان في حلمه أنه يحمل في يده  بيضاً مسلوقاً، فإن ذلك ان شاء الله تعالى إشارة و دلالةٌ على صلاح أمور صاحب هذا المنام و فك همومه ان شاء الله.

و يقول ابن شاهين ايضا في تفسير رؤية البيض في المنام، ان مَن رأى في منامه دجاجة و هي تبيض، فإن ذلك ان شاء الله إشارة الى انه سيرزق بحول الله بولد صالح و ناجح مستقبلا.

و تدل رؤية الكثير من البيض على كثرة الرزق الحلال و كثرة الأموال في مستقبل من رأى هذا المنام.

و للعازب و العازبة، يقول ابن شاهين ان رؤية البيض في المنام عندهم هو دلالة على قرب الدخول الى القفص الذهبي المبارك ان شاء الله.

و يتم ربط رؤية البيض في المنام للمتزوجين على قدوم الاولاد، و البيض الصالح إشارة للأولاد الصالحين، بينما البيض الفاسد إشارة للأبناء الفاسدين.

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

و قد تُشير و تدل رؤية أكل قشور البيض في المنام الى ان صاحب الحلم شخص فاسد الأخلاق، و هذا الحلم بمثابة تنبيه الهي رباني بضرورة العودة إلى الصراط المستقيم.

و يقول أيضاً في تفسير رؤية البيض في المنام، ان الرجل إذا رأى زوجته قد باضت، فذلك ان شاء الله دلالةٌ على أنها ستلد بحول الله قريبا.

كما ان البيض الفاسد او النيء حسب ابن شاهين قد يُشير إلى تحصل صاحب الحلم على المال الحرام أو الوقوع في الزنا أو كذا إصابة صاحب هذا المنام بالغم و الهمّ. والله تعالى أعلى وأعلم.

البيض

رؤية البيض في المنام

رؤية البيض في المنام مكسورا

يقول علماء تفسير الأحلام أن مَن رأى في حلمه أن البيض يفقس و تخرج منه الفراخ الصغيرة، فذلك يشير و يدلّ على ان مشاريعه و خططه ستنجح ان شاء الله تعالى و سيستفيد منها كثيرا.

و كسر البيض في المنام قد يدل أيضاً على قرب الزواج و وجه الدلالة هنا هو فض البكارة ، و هو السمة الابرز في الزواج، و يقول الإمام النابلسي في هذا الخصوص ان الشخص اذا حاول كسر البيضة في منامه و فشل فإنه يرمز إلى ضعفه و هوانه أمام الدخول بزوجته و فض بكارتها.

بينما يقول بعض المفسرين ان من رأى نفسه و هو يمشي على البيض دون أن ينكسر هذا البيض، فهو إشارة الى حذره و وحوب اخذ الحيطة في خطواته و مخططاته القادمة.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

و جاء ايضا في تفسير رؤية البيض في المنام ان الانسان إذا رأى في حلمه أنه يقوم بقذف البيض، فهو إشارة الى قدوم بعض المتاعب إلى حياته، و التي يجب عليه ان يكون مستعدا لها للنجاة و الخروج منها بسلام.

و تكسير البيض دون غرض في الحلم هو تنبيه الهي ان هذا الشخص يقوم بالحاق الاذى بالناس و يؤذيهم و لا بد ان يتوقف عن فعل ما يفعله. و الله تعالى اعلى و أعلم.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة الحامل في منامها و حلمها بانها تحمل بيضا فوقع منها و انكسر فذلك للاسف إشارة سلبية بان جنينها سيسقط و لن يكتمل الحمل للاسف.

و يربط بعض المفسرين انكسار البيض في الحلم بموت الابناء او بفقدان اشخاص مقربين و محبوبين. و نسأل الله اللطف و السلامة.

بيضة بيض

تفسير أكل البيض في المنام

يقول علماء تفسير الأحلام في تفسير رؤية البيض في المنام ان الشخص اذا رأى نفسه و هو يأكل البيض، فذلك يشير و يدل على اكله ان شاء الله تعالى للرزق الحلال الطيب المبارك فيه.

و مَن رأى في منامه أنه قد أكل بيضاً مُقشراً، فذلك يدلّ بحول الله على أنه سوف يتزوج من امرأةٍ صالحة و ستكون كما ارادها ان شاء الله تعالى.

و البيض المسلوق أو المقلي في حلم الانسان يفسره علماء تفسير الأحلام بأنه دلالة على الرزق الحلال اليسير المبارك فيه.

و في تفسير رؤية البيض في المنام جاء ايضا ان الشخص اذا حلم بنفسه و هو يأكل بيضا فاسدا او بيضا غير لذيذ فذلك لا يحمل اشارات الخير. حيث انه للاسف يشير ان الشخص مقبل على فترة زمنية صعبة سيعيشها و ستكون مليئة بالمشاكل و الصعاب للاسف.

و نفس الشيء بالنسبة للبيض النيء غير المطبوخ و الذي يشير اكله في الحلم إلى نفس الدلالات السابقة، ( الهموم، أكل المال الحرام، ارتكاب المعاصي والفواحش،…) .

و ايضا يتم ربط اكل البيض الفاسد في الحلم بالربا و بالمال الحرام. و الله تعالى أعلى و أعلم.

بيض مسلوق
بيض مسلوق

و هكذا متابعينا متابعي موقع مرجعي الكرام ، نكون قد وصلنا نهاية هذا الموضوع و هذا المقال، و الذي رأينا في تفسير رؤية البيض في المنام و دلالات هذا الحلم، و اقوال علماء تفسير الأحلام فيه أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى