تفسير الاحلام

التفسير الوارد في التعزية في المنام

تلقيت التعزية في حلمي

 

مرحبا وأهلا بكم متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي. اليوم إن شاء الله سنغوص معاً في كشف تفاصيل حلم جديد ومنام يراه أغلب البشر، وهو رؤية التعزية في المنام، وسنرى ما جاء في هذا الحلم من دلالات سلبية أو إيجابية على حدّ سواء. ولبلوغ ذلك سنستعين بأقوال علماء تفسير الأحلام الذين لهم مكانة سامية في علم تفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين على سبيل المثال لا الحصر.

فلنتابع تفسير التعزية في المنام.

اكتشف تفسير التأمل في المنام

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام !

تفسير التعزية في المنام بشكل عام

تنوعت التفسيرات التي جاءت ووردت في تفسير التعزية في المنام، حيث جاء بعضها إيجابيا طيباً وجاء بعضها الآخر سلبيا. رغم أنه في الواقع سيطرت التفسيرات السلبية على نظيراتها الإيجابية، نظراً لطبيعة الحلم الذي يكتسي بعضا من الحزن.

التعزية في الحلم

يقول ابن سيرين في تفسير التعزية في المنام أن الإنسان إذا رأى في حلمه أنه يتلقى التعزية في وفاة شخصٍ ما فذلك إشارة إلى أنه سيفقد شخصا قريبا وعزيزا عليه، كأمه أو أبيه أو نحو ذلك.

ويقول ابن شاهين أن هذا الحلم يتجاوز فقدان أحد أفراد الأسرة ليمتد إلى الإشارة لعموم المشاكل. فــ التعزية في المنام هي إشارة إلى قدوم المشاكل الكثيرة إلى حياة من رأى هذا الحلم.

وبالتالي فــابن شاهين لا يرى خيرا في التعزية في الحلم.

ويقول مفسرون آخرون أن المريض إذا رأى أنه يتلقى التعزية في حلمه كان ذلك إشارة إلى أنه سيتوفاه الله، ونفس الشيء إذا كان للحالم شخص من معارفه مريض، حيث يشير هذا المنام عادةً إلى الوفاة.

وعلى الجانب المقابل، يقول المفسرون أن الشخص إذا ذهب لتقديم التعزية لشخص ما كان ذلك إشارة إلى أنه إنسان صالح يصل الأرحام ويرضى بالقدر خيره وشره، وبالتالي يمكن اعتبار أن هذا الجانب فيه بعض الإيجابية، والله تعالى أعلى وأعلم.

اعرف تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام !

تفسير التعزية في المنام عند النساء

إذا بحثنا في كتب ومراجع تفسير الأحلام سنجد في موضوع تفسير التعزية في المنام عند النساء ورود عدد من التفسيرات والدلالات.

مكان العزاء

التعزية في المنام عند العازبة

يقول علماء تفسير الأحلام في تفسير التعزية في المنام عند الفتاة العازبة، أن البنت العازبة إذا رأت نفسها في المنام وهي تتلقى التعزية كان ذلك إشارة لمصائب ستراها في قادم أيامها.

وتعدّ التعزية في المنام كذلك رمزا وإشارة للمشاكل التي ستعيشها هذه الفتاة خصوصا بعد فقدانها لشخص مقرب منها، والذي تعتبره سندا لها.

فالتعزية في منام البنت العازبة دائما ما يكون دليلا على وفاة أحد أقاربها.

وإن كانت الفتاة العازبة مخطوبة ورأت في منامها أنها تتلقى التعزية فتلك أيضاً إشارة سوء حيث تشير إلى فسخ الخطوبة لسبب من الأسباب (عدم التفاهم، وفاة الخاطب…)

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

التعزية في منام المتزوجة

لا يخلو منام المرأة المتزوجة التي رأت التعزية في المنام من مشاكل ودلالات غير محمودة.

حيث يربط علماء تفسير الأحلام بين التعزية في المنام وبين قدوم الأحزان للمرأة صاحبة هذا المنام. فمن رأت في منامها أنها تتلقى التعزية فهي بذلك ستعيش مشاكل ومعاناة كثيرة في حياتها المستقبلية، ونسأل الله تعالى اللطف.

ويتفق ابن سيرين مع ابن شاهين في كون التعزية في المنام عند المرأة المتزوجة دليلا على مصيبة ستقع على هذه المرأة في علاقتها بزوجها، قد يكون ذلك طلاقا أو عدم تفاهم مع الزوح أو كذلك قد يكون إشارة إلى وفاة الزوج.

وتلقي المرأة المتزوجة للتعزية في حلمها هو إشارة للأسف إلى قرب فقدانها لشخص مهم في حياتها، كالأب أو الأم أو شخص آخر.

التعزية في المنام

تعرّف على دلالة التفاح في المنام !

تفسير التعزية في المنام عند الحامل

على غرار ما جاء في تفسير التعزية في المنام للمرأة المتزوجة وللبنت العازبة، جاء تفسير رؤية التعزية في المنام عند المرأة الحامل حاملاً بمدلولات غير مرغوبة وغير محمودة.

فــ التعزية في المنام للمرأة الحامل هي دليل على فقدانها الوشيك لشخص ما في حياتها، أيْ وفاة فرد من أفراد أسرتها أو عائلتها.

كما يرتبط تفسير التعزية في المنام عند الحامل ارتباطاً وثيقاً مع مواجهتها لبعض المشاكل والمتاعب في فترة حملها. فهذا الحلم يتم تفسيره على أن الحالمة ستضع حملها بعد معاناة كثيرة.

ولا يستبعد علماء تفسير الأحلام أن تكون التعزية في المنام دليلا للأسف على أن الحمل لن ينجح، وأنها ستفقد جنينها، ونسأل الله اللطف والتعويض.

التعزية في المنام

وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي، نكون قد بلغنا نهاية تفسيرنا لهذا اليوم والذي رأينا فيه تفاصيل رؤية التعزية في المنام، وما جاء فيها من دلالات، وقد اعتمدنا لبلوغ ذلك على أقوال علماء تفسير الأحلام ممن لهم مكانة سامية في علم تفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين وغيرهم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الانسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى