دلالة وتفسير الثوب في المنام

تفسير الثوب في الحلم

 

بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم متابعي موقع مرجعي، من بين الأحلام التي يمكن أن يراها الإنسان أثناء نومه هناك الثياب أو الثوب، سواء ملابس أو قماشا، فيا ترى ما تفسير رؤية الثوب في المنام؟ وهل رؤية الثوب في المنام إيجابي أم سلبي ؟ وماذا قال فيه عالم تفسير الأحلام ابن سيرين وابن شاهين؟ … هذه الأسئلة هي التي ستكون محور مقالنا لهذا اليوم.

فلنتابع…

اعرف تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام 

الثوب في المنام بشكل عام

في تفسير رؤية الثوب في المنام يقول علماء تفسير الأحلام أن الثوب يعد من الأحلام التي يطغى الوجه الإيجابي في دلالاته.

فالثوب حسب ابن سيرين يدل في المنام على الرزق الكثير الذي سيراه الحالم في قادم أيامه، كما أنه إشارة ودلالة على الخير الذي سيعم حياة من رأى هذا الحلم والمنام.

ويشير ابن شاهين في نفس السياق إلى أن رؤية الثوب في المنام تشير إلى الستر الذي سيراه الحالم في مستقبله وعلى انفراج الهموم بفضل الله.

يقول علماء تفسير الأحلام أن الإنسان إذا حلم ورأى في حلمه أنه يلبس ثوبا غاليا مرصعا بالذهب نال إن شاء الله أموالا وثروة طائلة حالالا.

وإذا كان الحالم خائفا أو عاريا وارتدى ثوبا بعد ذلك دل ذلك على الطمأنينة بعد خوف وعلى الإنفراجة بعد هم وغمّ، وكذا على الستر الذي سيراه بعد أن يوشك على الفضيحة والله تعالى أعلى وأعلم.

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

تعرّف على دلالة التفاح في المنام 

تفسير رؤية الثوب في المنام عند النساء

جاءت مجموعة من الدلالات والتفسيرات في تفسير رؤية الثوب في المنام عند النساء، وقد تنوعت بين الإيجابي المحمود والسلبي غير المرغوب.

الثوب في منام العازبة

تشير رؤية كثرة قطع الثوب في المنام عند الفتاة العازبة إلى الخير الكثير الذي ستراه هذه الفتاة في قادم أيامها، خيرٌ مادي وعاطفي ومعنوي ومهني إن شاء الله تعالى.

ويفسر ابن سيرين هذا المنام باعتباره إشارة إلى نقاء سيرة هذه الفتاة وعلى علو شأنها.

ويرى مفسرون آخرون أن شراء الثوب في المنام عند العازبة دليل بفضل الله على سماعها لأخبار إيجابية ومفرحة، وأيضاً على أنها ستنال خيرا ورزقا سيطيب له خاطرها إن شاء الله تعالى.

ويقول ابن شاهين في جانب آخر، أن رؤية الثوب الأبيض في حلم العازبة هو دلالة على قرب زواجها بفضل الله تعالى، وسيكون زواجها سعيدا وطيبا وسترى فيه راحة وخيرا كثيراً.

وفي المقابل، يشير رؤية الثوب الممزق في منام العازبة إلى قدوم المتاعب والمشاكل إلى حياتها، وإلى قطع الارحام وفسخ الخطوبة (لو كانت مخطوبة) وعلى حلول أيام سوء عليها، ونسأل الله اللطف والسلامة.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

الثوب في المنام عند المتزوجة

يقول علماء تفسير الأحلام في تفسير رؤية الثوب في المنام للمرأة المتزوجة أنه يحمل لها خيرا كثيرا ورزقا وفيراً، خصوصا لو كان هذا الثوب جديدا ومحببا إلى قلبها.

واذا رأت أنها تقوم بإدخال ثياب جديدة إلى بيتها فذلك بفضل الله يشير إلى الدفء والحب والخير الذي سيحل ببيتها وبعش زوجيتها عما قريب إن شاء الله تعالى.

ويفسر ابن سيرين رؤية الثوب ف المنام للمتزوجة بالقول أنها إذا رأت أن زوجها يهديها ثوبا جديدا أشار ذلك إلى قرب حملها وقرب ازديان فراشها بمولود جديد، وسيكون بفضل الله صالحا وطيبا.

في حين أنها لو رأت ثوبا ممزقا أو ثوبا متسخا فُسر ذلك للأسف بقدوم المشاكل وسوء التفاهم إلى علاقتها بزوجها، ولابد لها من الصبر والحكمة والاجتهاد حتى تنجح في تجاوز الموضوع دون مشاكل، والله تعالى أعلى وأعلم.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

تفسير الثوب في المنام للحامل

في تفسير رؤية الثوب في المنام عند المرأة الحامل جاءت عدد من التفسيرات والدلالات.

فالثوب الجميل الجديد في منام الحامل دليل على الخير والرزق الذي ستحظى به هذه المرأة في قادم أيامها، وعلى الرزق الكثير الذي ستراه بفضل الله تعالى.

وبالنسبة لحملها، يقول علماء تفسير الأحلام أن الثوب الجميل النقي والابيض في الحلم يشير إلى أنها إن شاء الله تعالى سترزق بحمل ناجح وولادة سهلة ويسيرة وناجحة وخالية من المشاكل والمتاعب إن شاء الله تعالى.

في حين أنها للأسف لو رأت ثوبا قديما متسخا كان ذلك دليلا على عكس التفسيرات الطيبة السابقة، أي أن الثوب في المنام عند الحامل إذا كان سيئا كان دليلا ومؤشراً على مرورها من لحظات صعبة طيلة فترة الحمل، وأيضاً دلالة للاسف على أنها قد تفقد جنينها لا قدر الله.

اكتشف تفسير التأمل في المنام

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام 

وإلى هنا متابعينا الكرام، متابعي موقع مرجعي الكرام نكون قد وصلنا وبلغنا نهاية موضوعنا ومقالنا لهذا اليوم، وقد خصصناه لتفسير رؤية الثوب في المنام، وما يحمله هذا الحلم والمنام من دلالات وتأويلات، وذلك عن طريق عرض أقوال كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهما، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الانسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version