تفسير الاحلام

دلالة رؤية التراب في الحلم

رؤية التراب في المنام

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، متابعي موقع مرجعي، مرحبا بكم في مقالنا لهذا اليوم والذي سيكون بحول الله تعالى تحت عنوان تفسير رؤية التراب في الحلم، وسنرى فيه إن شاء الله المدلولات والمؤشرات التي يحملها هذا المنام. وكالعادة سيتم الاعتماد على طرح وأقوال كبار وأبرز علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم من العلماء، وسنرى ما أوردوه في تفسير التراب في الحلم.

ما تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

ابن شاهين وتفسير رؤية التراب في الحلم

جاء في تفسير رؤية التراب في الحلم عند ابن شاهين عدد من الأقوال والتفسيرات التي تتنوع دلالاتها بتنوع الحالة في حد ذاتها.

التراب تربة

يقول ابن شاهين في تفسيره لــ رؤية التراب في الحلم، أنه دلالة على الخير وعلى الرزق الكثير الذي سيحصل عليه صاحب هذا المنام.

ويربط ابن شاهين في تفسيره لــرؤية التراب في الحلم بين هذا المنام وبين الأموال، حيث يقول أن التراب المائل لونه إلى الأصفر يدل ويشير إلى الذهب، بينما التراب القريب من اللون الأبيض يشير إلى الفضة، والتراب بألوان أخرى دليل على النقود وباقي الأموال.

و من رأى في حلمه أنه يقوم بجمع التراب وادخاره في قنينة ما أو في وعاء عموماً هو دلالة على أن الشخص صاحب هذا المنام سيجمع الأموال في قادم أيامه بحول الله تعالى.

وفي جانب آخر ، وضمن التفسيرات السلبية لرؤية التراب في الحلم، نجد أن ابن شاهين يقول أن هبوب الريح على التراب يشير للأسف الى قدوم المصائب عليه، وتطاير التراب بفعل الريح يشير هو الآخر إلى المشاكل وإلى زوال الملك والسلطة والوجاهة.

ومن رأى في منامه أنه يقوم بأكل التراب، فهو حسب تفسير ابن شاهين دلالة على فقر صاحب هذا المنام وقدوم أيام صعبة عليه، ونسأل الله تعالى السلامة والعفو والعافية.

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

التراب في الحلم عند ابن سيرين

 في طرحه وتفسيره لرؤية التراب في الحلم والمنام جاء ابن سيرين بمجموعة من التفسيرات والدلالات التي كان بعضها إيجابيا وبعضها الآخر سلبيا. يقول ابن سيرين أن التراب في الحلم أحيانا يأتي بمدلول الخير وأحيانا أخرى بمدلولات السوء والشر.

التراب في المنام

فالتراب الكثير في الحلم هو دلالة على الخير الكثير إن شاء الله تعالى، وإشارة بحول الله إلى حصول الانسان صاحب هذا المنام على الأموال الكثيرة، والتي لن ينالها سوى بعد بذل جهد وتعب كثير.

وتكديس التربة في المنام حسب تفسير ابن سيرين هو إشارة إلى تكديس الانسان للأموال والأملاك في حياته الواقعية الفعلية.

بينما يشير كنس التراب أو هبوب الريح وتطاير التراب إلى قدوم خسائر إلى حياة الإنسان صاحب هذا الحلم خصوصاً في الجانب المادي.

وفي نفس السياق، يشير قلة التراب في الحلم إلى قلة أموال الحالم، وأيضاً نفس الشيء إذا حلم الشخص وهو يرى التراب ينساب بين أصابعه، والله تعالى أعلى وأعلم.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

تفسير رؤية التراب في الحلم عند النساء

في تفسير رؤية التراب في الحلم عند النساء، يقول علماء التفسير أنه يحمل عددا من الدلالات والتفسيرات التي تتنوع بالانتقال من الفتاة العازبة إلى لمراة المتزوجة ثم إلى المرأة الحامل.

التراب في الحلم

رؤية التراب في الحلم للعازبة

يقول علماء تفسير الأحلام أن الفتاة العازبة إذا رأت في منانها ترابا كثيرا فذلك بحول الله إشارة إلى خير كثير قادم إليها، ودلالة على أن امورا جيدة ستدخل إلى حياتها قريبا بإذن الله تعالى. 

واذا رأت على ثيابها ترابا وكانت سعيدة به فذلك يعني أنها ستتزوج قريبا من شخص طيب وناجح وذي مكانة محترمة ومرموقة اجتماعيا. 

ويشير كنس البيت من التراب إلى أنها ستنجح في كنس حياتها من المشاكل وطرد الهموم منها ومسح خطاياها وأخطائها بكفاءة عالية إن شاء الله تعالى. 

في حين يقول علماء تفسير الأحلام في تفسير رؤية التراب في الحلم عند الفتاة العازبة أن هذه البنت إذا رأت دخول التراب إلى عيونها وضررها منه كان ذلك دلالة وإشارة على مشاكل كثيرة قد تصيبها، والله تعالى أعلى واعلم. 

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

التراب في حلم المتزوجة والحامل

يرى مفسرو وعلماء تفسير الأحلام في تفسير التراب في الحلم عند المتزوجة أنه يحمل بحول الله تعالى دلالات الخير والرزق الحلال الذي سيحل ببيتها وزوجها. فرؤيتها للكثير من التراب يتم تفسيره على أن زوجها سينال قريبا مالاً كثيرا بإذن الله تعالى وسيكون مالا حلالا طيبا مباركا فيه. 

غبار التراب

وإذا رأت أنها تنظف بيتها في المنام دل ذلك وأشار إلى أنها ستتخلص من أغلب مشاكلها وتقضي على الخلافات التي تعكر علاقتها بزوجها واستقرارها. 

في حين جاءت رؤيتها لأكل التراب في الحلم بدلالات غير مرغوبة وغير محمودة، حيث أنه يشير إلى أنها ستعيش أياما صعبة خصوصا في علاقتها بزوجها. 

وبالنسبة لتفسير رؤية التراب في الحلم عند الحامل، يقول علماء تفسير الأحلام أن المرأة الحامل إذا رأت كميات كبيرة من التراب وكانت سعيدة بها، دل ذلك وأشار بفضل الله تعالى إلى أنها ستنال ولادة سهلة، وأنها إن شاء الله تعالى ستضع حملها بخير وعلى خير ودون أدنى مشاكل بفضل الله تعالى. 

في حين أن اختناقها من التراب أو رؤية أن التراب في الحلم يدخل عيونها، يشير للأسف إلى قدوم مشاكل إليها، خصوصاً فيما يتعلق بحملها وولادتها، والذي ستشوبه الصعوبات والمشاكل، ونسأل الله العفو والعافية. 

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

تفسيرات أخرى لرؤية التراب في المنام

  • يقول ابن سيرين أن التراب في الحلم يدل على الناس حيث أنهم خلقوا من تراب، وبالتالي رؤية التراب بفرحٍ دلالة على شيء إيجابي سيحدث في تفاعله مع الناس والعكس بالعكس.
  •  يمكن أن يدل التراب في الحلم على الفقر، وذلك استنادا إلى قول الله تعالى ” أو مسكينا ذا متربة”.
  • التراب في الحلم يدل على الزواج القريب للعازب والعازبة .
  • إذا رأى الانسان أن يده أو ملابسه ملطخة ومغبرة بالتراب فذلك يشير ويدل على الفقر وعلى ضياع الأموال.
  • التراب في منام المديون إشارة إلى سداد وقضاء الدين.
  • التراب في منام المريض شفاء وعافية إذا رأى أنه يمسح التراب أو يكنسه، أما إذا رأى أنه يستخرج التراب من الحفر، فذلك يدل ويشير إلى قرب وفاته.
  • من يقوم في حلمه بأخذ التراب من شخص آخر، فهو بذلك مال سوف يأتي إليه ويحصل عليه.
  • من رأى في حلمه وقوع بيته وكترة الأتربة فيه فهو ميراث إن شاء الله سوف يرثه.
  • إذا رأى الانسان أنه يكنس محل عمله فإنه بذلك سيتخلص من كافة ما يزعجه من مشاكل ومتاعب في العمل وسيحقق نجاحات كثيرة في عمله بإذن الله تعالى.

التراب تربة

وإلى هنا، متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي، نكون قد بلغنا ختم ومنتهى هذا المقال، وفيه تابعنا تفسير رؤية التراب في الحلم، وكذا دلالات ومدلولات التراب في الحلم حسب أقوال كبار أعلام علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم من العلماء في تفسير رؤية التراب في الحلم.  

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى