بيروتسياحةلبنان

 أنشطة سياحية عند صخرة الروشة في بيروت 

صخرة الروشة في بيروت 

من أجمل معالم لبنان الخضراء صخرة الروشة، وهي مزار يجعلك تعيش الحياة اللبنانية ما بين الحضارة اللبنانية القديمة وما بين معالم العصر الحديث ، وتقع صخرة الروشة في منطقة تعرف بحي الروشة، والتي تضم مجموعة من أرقى الوحدات السكنية وأهم معالم لبنان وتراثها في العاصمة اللبنانية، ويعود تاريخها إلى القرن 13 م، حيث كانت صخرة الروشة عبارة عن منطقة سكنية، فإذا بزلزال مدمر يضرب بها ويدمر جزرها، لتظهر بعد ذلك  بـ صخرة الروشة حسب ما رجحه العلماء والباحثين الجيولوجيين، وأما عن تسميتها فإن البعض يقول بأنه يعود لأصل آرامي، بينما يعتقد البعض بأنها تعود لأصل فرنسي إثر فترة حكمه للبنان.

أهم أنشطة يمكن ممارستها عند صخرة الروشة

Raouche sunset.jpg

أنت على موعد مع العملاقة (صخرة الروشة) وهي مزار سياحي ساحلي من أهم المزارات السياحية بلبنان عبارة عن تكوين طبيعي لصخرتين ضخمتين، الأولى منهما أكبر من الثانية، وهي صخرة مجوفة من الداخل بارتفاع شاهق في شكل أخاذ.

حيث يمكنك الاستمتاع بالدخول إلى جوفها من خلال قوارب صغيرة والتمتع بجمال الطبيعة في بحر بيروت الغربي، والاستمتاع بجمال الطبيعة في شارع باريس الذي يمثل جزءًا من كورنيش بيروت، والذي يشمل العديد من أشهر المطاعم والمقاهي ببيروت.

و(صخرة الحمام) هي عبارة عن صخور ذات تشكيل عملاق من المظاهر الطبيعية، والتي تعتبر أحد المزارات السياحية في لبنان للسياح من الخارج أو للسكان، وأيضًا يمكنك فيها خوض تجربة فريدة من التسابق والتنافس في التسلق والسباحة، وتحطيم الأرقام القياسية.

وبما أن صخرة الروشة هي أحد معالم حي الروشة فيمكنك القيام بجولة ممتعة في نواحي الحي، والتمتع بتجربة فريدة في المطاعم والمقاهي، حيث تقدم مطاعم حي الروشة كافة الأكلات اللبنانية المختلفة من أكلات شعبية أو أكلات غربية.

مرجعي Marj3y

والعديد من تلك المطاعم تقدم لك خدماتها مع الإطلالة البحرية وجو نائي عن صخب المدينة وضجيجها، يناسب الجو العائلي وذو طابع لبناني أصيل، بالإضافة للمقاهي التي تقدم المشروبات التقليدية الخاصة بأجواء لبنان أو المشروبات المشهورة.

أيضًا ستحظى بجولة تسوقية ممتعة في المحلات التجارية التي تشمل الماركات العالمية والمولات التجارية الضخمة، فهو حي تجاري أيضًا، ويعرف برقي المعمار والمجمعات السكنية ذات الحضارة اللبنانية والأسواق التجارية ذات الطابع اللبناني.

مرجعي Marj3y

وإن كنت من هواة قيادة الدراجات النارية فلا يفوتك التجربة في صخرة الروشة، حيث الطرق المجهزة لقيادة الدراجات النارية والدراجات الهوائية التي تضفي مزيدًا من المتعة والمرح على رحلتك مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة على جوانب الطرق والديكورات المميزة.

ولا تكتمل جولتك في حي الروشة دون المشي، دون نزهة على ضفاف كورنيش بيروت، الذي يضم أحياء مختلفة وشوارع شهيرة مثل شارع باريس وهو أحد معالم حي الروشة، وأيضًا الاستمتاع بمنظر غروب الشمس مع التقاط الصور التذكارية.

صخرة الروشة_ مرجعي
منظر الغروب

العديد من الفنادق التي أشاد بخدماتها الزوار ستجدها على بعد أمتار من صخرة الروشة، والتي تتميز بالأسعار المتفاوتة والمناسبة والمواقع المتميزة، بالإضافة إلى أن بعض تلك الفنادق توفر لك إطلالة على البحر مباشرة، وتطل على صخرة الروشة البالغ ارتفاعها حوالي 70 متر، وتظهر في شكل ذو شكل مدبب.

أخيرًا تعد صخرة الروشة مزارًا لبناني من قلب تراثها وحضارتها القديمة، والتي استمرت مكانتها السياسية والحضارية حتى اليوم حيث تشكل صخرة الروشة مكانًا متفاعلًا مع الأنشطة المتعددة؛ مثل النشاطات الرياضية والاجتماعية والوطنية، كما عرضت أبرز المشاهير الذين أبرزوا تجارب التسلق، وأيضًا أهم اليافطات للمناسبات والإشارات لدلالات وطنية وسياسية واجتماعية، وقد تسمع أسماء أخرى لهذا المكان السياحي، حيث يلقب بـ صخرة الحب وصخرة الحمام وتسمى بصخرة الانتحار أيضًا، وجائت كل تلك التسميات لمعاني ورموز عرفها أهل بيروت باريس الشرق وملتقى الجمال الطبيعي والحضاري.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى