اليكم تفسير رؤية التيس في الحلم

التيس في المنام

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعينا الكرام زوار موقع مرجعي، مرحبا بكم في مقال جديد، موضوعنا اليوم هو كشف دلالات رؤية التيس في الحلم، وفيه سنبحر في معرفة خبايا تفسير التيس في الحلم، وسيتم ذلك بالاستعانة بكبار مفسري الأحلام كابن سيرين وابن شاهين ومن تخصص في مجالهم.

فلنتابع تفسير رؤية التيس في الحلم… 

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

التيس في المنام ودلالاته

في عمومه، يعد التيس من الأحلام غير المرغوب رؤيتها في الحلم، خصوصا للرجال، إذ أنها توحي بدلالات لا يطيب لها القلب والخاطر.

فرؤية التيس في الحلم عند الرجل هي قدح في شخصه، حيث أنها تعبر على أن هذا الشخص يتصف بصفات غير محمودة، كالغدر أو نقصانٍ في الرجولة.

وبالتالي يجب على الرجل إذا رأى التيس في الحلم أن يراجع نفسه ويعيد التفكير في طريقه حياته وتسييره لأمور حياته.

ويقول ابن سيرين في تناوله لتفسير رؤية التيس في الحلم أنه إشارة إلى المشاكل والمتاعب والظلم الذي سيراه الحالم في قادم الأيام.

والتيس الأسود في الحلم يعني سقوط قيمة الشخص أمام الناس، ويحيل أيضاً على أنه سيتعرض لعدد من الفضائح للأسف، وإذا كان الحالم رجلاً متزوجاً فهذا الحلم يعني أنه سيفقد مكانته في بيته وفي المجتمع عموما، ونسأل الله الستر.

أما ابن شاهين فقد أورد في تفسيره لرؤية التيس في الحلم أن الإنسان إذا رأى تيساً أبيضا أو رأى أنه يذبح تيساً فذلك معناه أنه بصدد سماع أخبار مفرحة ونيل خير كثير إن شاء الله تعالى.

اعرف تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام 

تفسير رؤية التيس في الحلم للنساء

رأينا في الفقرة السابقة أن التيس في الحلم يحمل بين ثناياه تأويلات وتفسيرات غير محمودة في أغلبها، وهو نفس الشيء الذي سنراه في الأسطر أسفله.

التيس في الحلم عند العازبة

يقول علماء تفسير الأحلام في تفسير رؤية التيس في الحلم عند الفتاة العازبة أنه لا يحمل لها دلالات الخير، حيث أنه إشارة إلى خوفها من المستقبل وعدم اطمئنانها في حياتها.

ويشير التيس في منام العازبة إلى المشاكل التي ستراها في المستقبل وستدخل فيها، وإلى الفشل الذي سيواجهها ف سعيها لبلوغ وتحقيق أهدافها. فالتيس في المنام للعازبة إشارة سوء إلى الفشل والعقبات.

ويفسر الإمام الجليل ابن سيرين هذا الحلم بالقول بأن من رأت في حلمها تيسا فتلك إشارة إلى قدوم شخص لخطبتها، ولن يكون فيه أي خير، حيث أنه سيكون فاقدا للرجولة منعدم الغيرة عليها وعلى أهله.

وبالتالي يمكن اعتبار هذا الحلم رسالة بضرورة إعادة التفكير في موافقتها واستمرارها معه.

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

تعرّف على دلالة التفاح في المنام 

التيس في الحلم عند المتزوجة

يقول ابن شاهين في تأويل رؤية التيس في الحلم للمتزوجة أن المرأة المتزوجة إذا رأت تيساً في حلمها ستعيش مشاكل كثيرة في حياتها خصوصا حياتها الزوجية.

وفي نفس هذا السياق، يرى ابن سيرين أن التيس في حلم المتزوجة هو دليل أو انعكاس لنظرتها لزوجها، فرؤية التيس في الحلم هي إشارة إلى فساد زوجها، وعدم وفائه بل أيضا عدم غيرته عليها وافتقاده للقوامة.

ويضيف ابن سيرين في نفس المنحى أن المرأة المتزوجة إذا رأت التيس في الحلم وهو مذبوح أو وهي تذبحه يعني ويشير إلى زوال المشاكل بينها وبين زوجها ويدل على تغير الحال إن شاء الله للأحسن والأفضل.

ولكن إذا رأت أن زوجها في المنام قد دخل عليها بتيسٍ فتلك إشارة إلى أنه سيتزوج عليها، فرؤية التيس في الحلم في هذه الحالة يحيل على الضرة (الزوجة الثانية). 

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

تفسير رؤية التيس في الحلم للحامل

التيس في الحلم للمرأة الحامل يفسره علماء تفسير الأحلام بأنه إشارة ودلالة على المشاكل والمتاعب التي ستعيشها هذه المرأة في حياتها عموما وفي حملها خصوصا.

ويشير هذا الحلم كذلك إلى أن الحالمة سيرى زوجها للأسف فضيحة تخلّ بقدره أمام الناس، ونسأل الله الستر.

وبالنسبة لحملها، ترمز رؤية التيس في الحلم إلى أنها سوف تذوق الويلات وتعيش عددا من الصعوبات قبل وضع حملها.

ولا يستبعد المفسرون أن يكون تأويل هذا الحلم أن الجنين سيتعرض للخطر وأن المولود سيصيبه بعض الأذى وتطاله بعض العيوب.

ونسأل الله تعالى اللطف والسلامة.

اكتشف تفسير التأمل في المنام

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام 

والى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي، نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا ومقالنا اليوم، وقد أبحرنا فيه في كشف مدلولات تفسير رؤية التيس في الحلم، وقد عرضنا بين سطور المقال ما ورد عند ابن سيرين وابن شاهين في تفسير رؤية التيس في الحلم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الانسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version