تفسير الاحلام

ما جاء في تفسير رؤية البساط في المنام!

رأيت البساط في المنام، فماذا يعني ذلك؟

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و ربركاته. متابعي موقع مرجعي مرحبا بكم في مقال و موضوع جديد، موضوعنا لهذا اليوم سيكون بحول الله بعنوان تفسير رؤية البساط في المنام. و المدلولات التي يحملها تفسير رؤية البساط في المنام. و ذلك بالاستعانة بكبار علماء تفسير الاحلام امثال الظاهري و النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم، و اقوالهم في تفسير رؤية البساط في المنام

لنتابع.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

تفسير رؤية البساط في المنام بشكل عام

في كتب تفسير الاحلام، نجد أنه يشير تفسير رؤية البساط في المنام بشكل عام الى مدلولات و اشارات عديدة و متنوعة و تحمل دلالات مختلفة، رغم انها تتفق في بعضها ، ولكنها في نفس الوقت تختلف في اوضاع و اماكن اخرى.

البساط الأحمر الجميل بساط احمر تفسير رؤية البساط في المنام

و غالب التفسيرات كما سنرى تتحدد وفقا لطبيعة السجاد و مكان الشخص اثناء الحلم و احساسه و شعوره حينها.

فإذا راى الشخص في منامه كأنه يقوم بشراء بساط جديد و مريح و غالي و ذي جودة عالية، فهو ان شاء الله دلالة خير على الإنتقال ان شاء الله تعالى إلى عمل جديد او حيا جديدة ستكون طيبة مليئة بالخير و السعادة ان شاء الله تعالى.

فالبساط في المنام حسب ان سيرين هو دلالة على الفخر و سمو مكانة الرائي صاحب الحلم . 

و يقابل هذه المدلولات الايجابية الطيبة مدللات اخرى سلبية غير محمودة، و تكون عند رؤية البساط متسخا او ممزقا و قديما كالاسمال البالية، فحينها يشير تفسير رؤية البساط في المنام الى قدوم حالة من الفقر و العوز على الشخص صاحب المنام، و سيمر بها نتيجة وقوعه و غرقه في الديون أو تعرضه للنصب او نحو ذلك.

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

و يرى النابلسي في استكمال هذا التفسير ان الشخص اذا راى انه قد نجح في إصلاح البساط  و ترقيعه فذلك يدل و يشير ان ان شاء الله تعالى الى قدرته على تجاوز ذلك الفقر و العوز و كل تلك الصعاب ان شاء الله تعالى.

و البساط المطوي في المنام هو انعكاس لشعور و احساس الشخص صاحب الحلم بالوحدة و الضيق و الحزن. و لا بد من تغيير نمط حياته و تفكيره كي تتحسن احواله و اموره ان شاء الله تعالى.

و نجد كذلك في كتب تفسير الاحلام، ان تفسير رؤية البساط في المنام فاخرا (أي البساط الفاخر) مطرزا بالذهب او بالفضة او من الثوب الحرير الغالي فذلك اشارة الى كل الخير و الرزق الكثير و اشارة مباشرة ان شاء الله تعلى الى الذري الصالحة التي سترفع راس الاسرة عاليا و تكون فال خير على الامة المنهزمة المنهارة، و هي طبعا امة الاسلام التي تتذيل الامم الاخرى، و اصبحت للاسف عارا على الانسانية بغرقها في التخلف و الجهل , و نسال الله صلاح الأحوال.

بساط ابيض زربية بيضاء بانامل مغربية بديعة

إبن سيرين و تفسير رؤية البساط في المنام

اذا فتحنا كتب التفسير الخاصة بابن سيرين، سنجد في مستهل تطرقه لــ تفسير رؤية البساط في المنام، أنه يقول أن البساط الجديد النقي الفاخر و المصنوع من الجليد و الثوب الفاخر أو من الذهب أو الفضة يرمز و يدل و يشير الى الخير الكثير و الرزق الوفير، و على الفرص التي سيحصل عليها و التي ستكون وفيرة و كثيرة ان شاء الله تعالى.

 و يقول ايضا في نفس السياق انه اشارة و دلالة على مخالطة الحكام و السلاطين و الناس ذوي امكانة الاجتماعية المرموقة. و سينتفع منهم و بهم.

 و يقول ايضا ان الشخص اذا راى في منامه انه قد سرق كنه البساط او انه امام بساط سيئ قبيح قديم مهترئ كالاسمال البالية فتلك اشارة الى الفقدان الذي سيطاله لا قدر الله سواء في الاموال او في الاحباب و الاقراب و الله اعلم.

 كما انه دلالة و اشارة الى الاحزان الكثيرة التي ستطاله و التي لن يسهل عليه التعامل معها بسهولة، و يلزمه الجهد الكثير للنجاح في مهمته.

و يحمل تفسير رؤية البساط في المنام دلالة ايجابية اخرى، و هي حين يرى الشخص في منامه انه يقوم بالنوم او الجلوس على بساط مريح و الذي يدل على الخير ان شاء الله. فاذا كان الحالم مريضا دلت رؤيته على الشفاء، و ان كان مسجونا دلت على نيله للحرية، و ان كان مغموما دلت على زوال الغم و ان كان مهموما دلت على زوال الهمّ، ان شاء الله تعالى

الزربية المغربية البساط المغربي تفسير رؤية البساط في المنام

تفسير رؤية البساط في المنام للنابلسي

 في تفسير رؤية البساط في المنام يقول الامام الجليل النابلسي ان رؤية البساط الجيد الجميل المريح للعين و للجلوس هو اشارة للخير الكثير الذي سيناله الشخص في حياته ان شاء الله.

و يقابله رؤية البساط المهترئ الذي يشبه الاسمال البالية و الذي لا يصلح للاستعمال حيث يشير الي الى الفقر و الهموم و باقي الدلالات السلبية التي لا يحبذ ذكرها. و الله تعالى اعلى و اعلم.

و في نفس السياق يقول النابلسي ان البساط الواسع هو مؤشر و دلالة على الرزق الواسع و على الفرج الذي يأتي بعد سنوات من العوز و الفقر.

و يضيف انه إذا كان البساط ذو ملمس ناعمٍ ومريح فهو دلالة ان شاء الله على الزواج من امرأة طيبة جميلة صالحة و على إنجاب ابناء صالحين ان شاء الله تعالى.

و رؤية البساط ممزقا في المنام هو دليل على الفراق و الهجر، والبساط النحيل الرقيق هو إشارة إلى الإصابة بالهزل في الجسد،  أو اشارة الى موت صاحب الحلم او احد من اقاربه و احبابه.

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

تفسير رؤية البساط في المنام لإبن شاهين

يقول ابن شاهين في تفسير رؤية البساط في المنام، أنه إشارة و دلالة على العمر الطويل الذي سيحظى به صاحب الحلم، و الى الرزق الذي سينعم به هذا الشخص في الفترة الحالية و المستقبلية من حياته. و التي من ضمنها تغيير اثات بيته او تغيير حياته على وجه الشمول. و نسال الله له التوفيق.
و نفس هذا الحلم حسب نفس المفسر يشير و يدل أيضاً على أن الشخص سوف يبلغ مكانة اجتماعية مرموقة ان شاء الله سواء بفضل الارتقاء في مراتب العلم و المعرفة أو بفضل شغل مناصب عالية و درجات سامية في المجتمع.

و مقابل هذا الوه الايجابي الطيب، يقول ابن شاهين أن تفسير رؤية البساط في المنام وهو متسخ و مهترئ و غير صالح، فذلك اشارة و دلالة على التواجد بين أقوام و اناس غير صالحين.

 و إذا كان هذا البساط ملطخا بالدماء فهو للاسف دلالة على الخلافات و النزاعات التي ستندلع بينه و بين المقربين منه من اسرة و اهل و اصدقاء و نحو ذلك.
كما ان الوجه الايجابي الذي يقدمه ابن شاهين في تفسير رؤية البساط في المنام، أن البساط الجديد المطروز بالحرير و الذهب و الفضة هو دلالة و اشارة الى كونه او تعرفه على أهل العزة و الكرامة و الكرم و انتفاعه بهم و منهم ان شاء الله. و على فخامة وضعه المستقبلي ان شاء الله.

البساط او الزربية الأمازيغية المغربية

البساط في حلم الرجل

  • رؤية الرجل المتزوج لنفسه وهو يجلس على البساط هو دلالة و اشارة الى تحقيق أهدافه التي لطالما كان يحلم بها.
  • تفسير رؤية البساط في المنام للرجل العازب هو دلالة على قرب تأسيسه لعش الزوجية و قدوم زوجة صالحة اليه.
  • البساط في المنام للرجل هو ضمان عيشه لحياة كريمة مع أسرته ان شاء لله.
  • رؤية البساط و هو مطوي هو فال سوء و دلالة على الفراق و الهجر.
  • يشير البساط في المنام للرجل الى إنجاب مولود ذكر صالح ان شاء لله تعالى.
  • البساط الجميل في المنام دليل على الخير الكثير و الرزق الوفير.
  • اذا راى الشخص نفسه و هو يطوي البساط في المنام هو دلالة على رغبته في تطليق زوجته، والله تعالى اعلى و اعلم.

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

تفسير رؤية البساط في المنام للعازبة

في تفسير رؤية البساط في المنام للفتاة العازبة، يقول المفسرون اقوالاً عدة، و لهم في هذا الباب مذاهب شتى.

 ففي المدلولات السلبية غير المرغوبة، يقول المفسرون أن الفتاة العازبة اذا رأت البساط مهترئا قديما او متسخا او مطويا، فذلك يدل و يشير الى المشاكل التي ستقع فيها في المستقبل القريب، أو الى فراغها العاطفي و حاجتها لشخص يعطيها الحب و الحنان، و يعيد الدفء لقلبها و لجسمها .

البساط الأحمر الجميل بساط احمر تفسير رؤية البساط في المنام

و مقابل هذا يشير تفسير رؤية البساط في المنام للفتاة العازبة إذا رأت  نفسها وهي تجلس عليه (البساط) فذلك يعني و يشر الى الزواج من رجل ثري يسعدها و يفرح قلبها ان شاء الله تعلى.

 و في نفس السياق إذا كان البساط واسعا فسيحا فهو دلالة على الزواج من شخصٍ متدين صالح أو ذي علم واسع و خبرة في الحياة تعيش معه ان شاء الله و تحيا معه حياة مستقرة مطمئنة.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

البساط في حلم المتزوجة و الحامل

في تفسير رؤية البساط في المنام للمراة المتزوجة، يقول مفسرو و علماء تفسير الاحلام أنه في حال رأت المرأة المتزوجة نفسها و هي تقوم بتنظيف البساط فذلك يشير و يدل على قيامها بالاهتمام بأسرتها و علاقتها الزوجية.

و بالتالي قدوم الخير الكثير اليها هي و زجها.

و شراءها لبساط جديد يدل و يشير ان شاء الله الى قرب حملها و قدوم ابن جديد الى الاسرة، وسيكون صالحا مباركا فيه ان شاء الله تعالى.

في حين تدل رؤية البساط المتسخ المهترئ القديم في منام المتزوجة الى قدوم المشاكل الى حياتها و تحديدا في علاقتها بزوجها، و الله تعالى اعلى و اعلم.

اما بالنسبة لــ تفسير رؤية البساط في المنام عند الحامل، فهو لا يختلف كثيرا عن تفسير رؤية البساط في المنام عند المتزوجة، حيث ان البساط النقي الجديد الصالح يشير ان شاء الله الى الخير الكثير و الى ان انها ستضع ان شاء الله حملها بخير و على خير .

في حين يوحي البساط المهترئ القديم غير الصالح الى انها ستعاني بعض الشيء في فترة حملها و ستواجه بعض المشاكل و المتاعب في هذه الفترة والله تعالى اعلى و اعلو.

البساط الأحمر و تفسير رؤية البساط في المنام

و الى هنا متابعينا الكرام نبلغ ختام مقالنا لهذا اليوم و الذي خصصناه لــ تفسير رؤية البساط في المنام. حيث عرضنا فيه دلالات و مدلولات تفسير رؤية البساط في المنام ، بالاستناذ الى اقوال كبار علماء تفسير الاحلام امثال النابلسي و ابن سيرين و الظاهري و ابن سيرين و غيرهم. و عرضهم و طرحهم لــ تفسير رؤية البساط في المنام. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى