تفسير الاحلام

تفسير رؤية البناء في المنام

هل البناء في المنام ايجابية؟

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، متابعي موقع مرجعي ، مرحبا بكم في موضوع جديد، و سيكون ان شاء الله تحت عنوان تفسير البناء في المنام ، و سنعتمد على اقوال كبار المفسرين في تبيان تفسير البناء في المنام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. ، و اقوالهم في تفسير البناء في المنام.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير البناء في المنام

يقول علماء التفسير في تفسير البناء في المنام أن البناء في المنام بصفة عامة، فهذا يدل على خلافة الله في الأرض و السير على خطى الصالحين، و الاقتداء بسنة النبي صلى الله عليه و سلم دون إفراط أو تفريط، و صلاح الحال بينه و بين الله.

بناء هندسي

و يقولون ايضا في تفسير البناء في المنام أنه يدل على أن ذلك الشخص يعمل جاهداً ليلملم شتات نفسه، و يصلح ما تم تخريبه، و تكوين الكيان الشخصي الذي هدم بفعل الآخرين و ظروف الحياة المتعبة.

إن رأى الشخص أنه هو الذي يبني فذلك يدل على أنه سيمر بتجارب من شأنها أن تغير طريقة تفكير التي يفكر بها الشخص، و الدخول في العديد من المشاريع و اكتساب الكثير من الأرباح المعنوية و المادية.

يقول الشيخ ابن سيرين في رؤية البناء الدقيق ترمز إلى الجسد العقل، بحيث أن بناء الجسد و تلبية احتياجاته المتعددة التي تتصل بالواقع الخارجي، و أيضاً تحصيل المعارف و العلوم لنمو العقل و تغذيته بالفِكر الصحيح و الرؤية الدقيقة و إدراك الأمور التي تدور حوله إدراكاً سليماً.

يقول الامام ابن شاهين أن تفسير البناء في المنام يعبر عن أن هذا الشخص يعمل على تقويم و إصلاح بيته، و تعديل سلوكيات أهل بيته، و إصلاح المشكلات بحلول مثالية و مواجهة الأزمات التي يمكن أن تواجهه مستقبلاً بحكمة.

إذا رأى النائم أنه يبني أرض صالحة للبناء، فذلك يدل ان شاء الله تعالى على الانتفاع من الدنيا و الحصول على الكثير من خيراتها و تبديل الأحول بشكل كبير إلى الأفضل، و انتهاء النزاعات التي أفقدت الشخص العديد من الحقوق و أضاعت عليه الكثير من الفرص الرائعة.

يقال أيضاً في تفسير البناء في المنام أن من رأى أنه يبني بيت بجهد كبير و صبر طويل، فهذا يرمز إلى السعي نحو لم شمل العديد من الناس و الإصلاح بينهم، و تحقيق العدل بينهم، و انهاء الخلافات التي يقوم بها الآخرين بغرض التخريب و الإفساد.

و تدل رؤية البناء كذلك حسب الامام ابن سيرين على المنهج الذي يتخذه الرائي في حياته الدنيوية، و الوسيلة التي يستعين بها للوصول إلى غاياته التي يريدها دون أن يكون في ذلك إمساس بمقدرات الآخرين و حياتهم الخاصة، و ينطبق هذا الأمر في المنافسات التي يخوضها في عمله، فهو لا يقوم إلا بما هو شرعي.

و ترتبط رؤية البناء بالغرض الذي يبني الرائي من أجله، فقد يكون البناء بهدف التعمير، فتكون الرؤية محمودة و مُبشرة بالرزق و البركة فيما هو قادم، و قد يكون البناء بهدف التخطيط لأمور عدوانية و التحصين ضد الفساد

بناء سور

رؤية التاجر البناء في المنام

إذا كان الرائي تاجراً ، فــ تفسير البناء في المنام يدل على زيادة في الأرباح، و المرور بعام مليء بالربح و النجاح، و الدخول في العديد من المشاريع التي تحقق مكاسب و أرباح كبيرة،

و يدل كذلك نفس هذا الحلم أيضاً على الاستثمار في موار إيجابية مما تجعله يبلغ المرتبة التي طالما سعى إليها.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسير رؤية الهدم في المنام

رؤية الهدم في المنام بدلاً من البناء يدل على أن هذا الشخص يخالف قوله لفعله، و عدم الوفاء بالعهد و الميثاق، و الميل نحو إرضاء نفسه حتى على حساب الآخرين من حوله.

بناء

تفسير البناء في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن تفسير البناء في المنام تدل على الزواج أو دخول الزوج بزوجته و أن الله سيوسع له في رزقه في المال و الولد، و توسع الحال و العيش الرغيد و الاستمتاع بالخيرات سواء بكثرتها أو قلتها، و كثرة و تعدد الموارد التي يمكن الانسان الانتفاع منها حتى و إن لم تكن مناسبة للوضع الحالي.
  • يدل أيضاً تفسير البناء في المنام على أن هذا الرجل مبارك يعمل بكافة الطرق الموجودة لكي يحل الخلافات القائمة بين الناس، و هو سبب في توثيق الروابط و عقد الاجتماعات و يأخذ من المبادرات في الصلح منهجاً له في حل المسائل العائلية.
  • إذا رأي الرائي أنه يبنى في مكان مجدد، كأن يبني بناء في قرية معينة هذا يدل على الزواج من أحد أهل هذه القرية أو أنه سيعقد اتفاقية أو مصلحة معينة مع أحد أهل القرية.
  • أما إذا رأى الرجل أن البناء مبني بالفعل لكنه يقوم بترميمه أو تجديده و إصلاحه، فذلك يؤول حسب ابن سيرين على أن ساكن هذا البناء أو مالكه، فإن كان البناء صالح للسكن دل ذلك على إعادة نشر سيرته بين الناس و إذاعة اسمه من جديد بين أعيان قريته.
  • في تفسير البناء في المنام تدل رؤية البناء لمن لا حاجة له لذلك، فهذا يدل على تكليف النفس بما لا تطيق، و إضاعة الكثير من الوقت و الجهد في أمور ستعود على سحته بالسلب حتى إن كان يرى أنها أمور محمودة، و سيضيع عليه الكثير من الوقت الذي كان من الواجب عليه الحفاظ عليه.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

البناء بناء

 السلاطين وأصحاب السلطة ورؤية البناء في المنام

في تفسير البناء في المنام تدل رؤية البناء في منام أحد أصحاب السلطة أو السلاطين، تدل على جمع الحشود و الجنود و اتخاذ قرارات عاجلة، و البدء في تطبيق المخططات المصيرية الهامة.

أما إذا رأى الانسان في تفسير البناء في المنام أنه بدأ في بناء فذلك يدل على أنه يتخذ خطوات ايجابية فعلية نحو التعمير، و ذلك يرمز إلى تقلد المناصب الرفيعة في الدولة أو نيل الدرجات العالية في العمل، أو تحقق له أمنية طالما انتظرها في عمره، فكل ما يتمناه هذا الشخص سوف يتحقق و ينال مراده سواء عاجلاً أم آجلاً.

أما إن كان هذا الشخص فاسداً و ظالماً، فهذا يدل على انتشار صيته و انكشاف أمره بين الناس، و نشر أفعاله و أقول بين أعلام الناس.

و يقول ابن شاهين في تفسير البناء في المنام، أنه إن كان البناء على شكل مسجد أو روضة للعبادة، فذلك يدل على علو المنزلة و الشأن، و الحصول على الولاية و السمعة الطيبة بين الناس، كما يدل على الرفعة و علو المكانة، و استجابة الدعوات من الله.

البناء

تفسير البناء في المنام عند المرأة

جاءت عدد من الاقوال و التاويلات في تفسير البناء في المنام، و تختلف باختلاف المفسر و خلفيته، و باختلاف المراة ، اذا كانت عازبة او متزوجة او حاملا او غير ذلك.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير رؤية العزباء البناء في المنام

  • تفسير البناء في المنام للعزباء يدل على الطموحات الشخصية و الأمنيات الكثيرة و الجهود التي تبذلها الفتاة كي تحقق ذاتها دون تدخل الآخرين بشؤونها، و السعي نحو بناء كيانها و شخصيتها من أجل بلوغ الأهداف التي تطمح إليها.
  • إذا كانت الفتاة طالبة علم، فهذا يدل على إحراز العديد من النجاحات و التوفيق في الأمور القادمة، و قد تكون الرؤية إشارة إلى السفر من أجل بعثة علمية دراسية تستفيد منها علمياً و مالياً.
  • قد يدل تفسير البناء في المنام على الدنيا و مشاغلها الكثيرة التي تنغمس بها الفتاة، و العديد من المهام التي تكلف بها و يطالب أن تنتهي منها في موعدها المحدد.
  • كما تدل رؤية البناء على الزواج في القريب العجل جداً و الارتباط العاطفي أيضاً، كما تدل على حدوث تعديلات كثيرة على حياتها، و التخلي عن أفكار قديمة كان لها الأثر السلبي على تعطيل الأمور التي كان من المفترض عليها الانتهاء منها منذ فترة كبيرة.

بناء

  • تدل تفسير البناء في المنام على العلاقات الاجتماعية الواسعة و الانخراط في المجتمع و الميل نحو المشاركة في الأنشطة التي توفر لها مكانة بين أفراد العائلة و الأصدقاء، و تعدد الطرق التي تسير فيها من أجل حصد في النهاية الغاية الكبرى المنشودة.
  • يدل و يشير تفسير البناء في المنام الى انعكاس و جود حركة بناء في حياتها أو من يسعى و يعمل في البناء و تعمير البيوت، و قد يكون و الدها أو زوجها في المستقبل، فتكون الرؤية تدل على و قائع سوف تحدث في حياتها و تشهدها، و قام العقل بتخزينها و ظهرت لها في صورة رؤية.
  • أما في حال رأت الفتاة و الدها هو من بنى بناء و لم يكتمل، فقامت هي باستكمال البناء، فذلك يدل حسب ابن شاهين على العمل بوصايا الأب و اتباع منهجه في الحياة، و الفوائد التي أوصاها بها سوف تنتفع بها سواء في أمور الدنيا أو الدين.
  • يعد تفسير البناء في المنام ذات دلالة على الأخلاق الرفيعة و النسب الصالح و التنشئة السليمة، و نيل الغايات و السعة في الدنيا و التخلص من الكثير من العراقيل التي تعرقل خطواتها و تعطلها عن التقدم نحو الأمام.
  • وإذا رأت الفتاة العازبة أنها تبني عقار صغير، فهذا يدل على السعي الكبير و العمل الدؤوب و البدء في تطبيق الأفكار التي خططت لها بدقة مسبقاً و جني الكثير من الثمار التي تمثل المردود للجهود التي بذلتها.

بناء هندسي

تفسير البناء في المنام للمرأة المتزوجة 

يشير تفسير البناء في المنام للمرأة المتزوجة على المسؤوليات التي تتولى حِملها، و الأعباء الكثيرة التي تقوم بها دون شكوى أو تذمر، و أنها سوف تجني ثمار الأعمال في الفترة القادمة.

فإذا شاهدت الرائية أنها تبني شيئاً ما، دل ذلك على العلاقة الزوجية الناجحة، و طاعة الزوج و أداء الواجبات المُناطة إليها، و حسن تربية الأطفال.

و قد يكون تفسير البناء في المنام مؤشرا و دليلا على تجديد الحياة بدل من الروتين الصارم، و تعمير الخراب الذي حل ببيتها نتيجة للظروف الصعبة التي مرت بها مؤخراً، و انتهاء العديد من المشاكل و الأزمات التي تعاقبت و توالت عليها بصورة قاسية.

الرؤية تعبر عن الخير و الرزق الوفير و البركة في كل أمور الحياة و التوفيق في الأعمال التي تشرف عليها، و توسيع رزق زوجها، و الشعور بقدر كبير من الراحة النفسية و الاستقرار بعد فترة كبيرة من العناء و الضيق التي مرت بها.

و إن كان البناء الذي تبنيه لوجه الله، يدل ذلك على صلاح حالها و تبدل أوضاعها إلى الأفضل و اتصافها بالخُلق المحمود، و نيل الأجر الثواب من الله في الدنيا و الآخرة، و تفريج الكرب من حياتها.

و يكون تفسير البناء في المنام دليلا و مؤشرا على الرضا عن العلاقة الحميمية بين الزوجين، و الوصول لذروة العلاقة السعيدة، و الإحساس بالسعادة و الرضا و الهدوء النفسي.

وتعبر رؤية البناء في منامها بصفة عامة عن حصول المنفعة و جني الأرباح و تعدد المشاريع و الأفكار الخلاقة و نيل فائدة من جهات متنوعة و ثبات الوضع الراهن بعد التقلب و التغيرات الكثيرة التي طرأت عليها في الفترة الماضية.

بناء

تفسير البناء في المنام للمرأة الحامل

  • يعتبرتفسير البناء في المنام للمرأة الحامل من الرؤى التي تبشرها بالخير و الرزق الوفير و انتهاء الأزمات و تفريج الكربات و زوال الأذى عنها.
  • فهذه الرؤية تدل على اليسر في شأنها و التيسير في أمر و لادتها، و انتهاء الأزمات التي أفسدت عليها الحياة مؤخراً، و نيل التعويض المناسب بسبب صبرها الطويل و لفطنتها في تجاوز العقبات التي كثُرت في حياتها.
  • و يقول ابن شاهين أنه إذا رأت أنها تبني البيت بيدها، فهذا يدل على الجهد الكبير الذي بذلته و المثابرة و تحمل الشدائد الصعبة و خوض المعركة و الحصول على الغاية و تجاوز كافة العراقيل التي سببت لها المتاعب، و الوصول إلى الأمان.
  • و من ناحية أخرى، يعد تفسير البناء في المنام بمثابة إشارة إلى المرأة التي تعمل أكثر من عمل في و قت و احد، كأن تهتم بأمر حملها من ناحية، و تدير المشاريع و قوم بالأعمال من ناحية أخرى، و تشرف على أمور بيتها و أطفالها من ناحية ثالثة.
  • و البناء قد يكون اشارة لبدء الانتقال إلى بيت جديد أو بناء عقار أو تجاوز المرحلة الراهنة، و الدخول إلى مرحلة أخرى تكسب فيها الكثير من المنافع و تحصل فيها على أرباح لا حصر لها.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

و الى هنا متابعي موقع مرجعي ، نكون قد وصلنا الى نهاية مقال اليوم، و الذي كان تحت عنوان تفسير البناء في المنام ، و قد اعتمدنا فيه على اقوال كبار المفسرين في تبيان تفسير البناء في المنام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. ، و اقوالهم في تفسير البناء في المنام.

بناء سور

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى