تفسير الاحلام

تفسير البريد في المنام

 

السلام عليكم و لطف الله تعالى و بركاته، سعداء بالكتابة من جديد، موضوعنا لهذا اليوم، و الذي اخترنا تناوله سيكون بحول الله تعالى تحت عنوان تفسير البريد في المنام. و سنعرض ابرز ما جاء فيه من دلالات و تفسيرات، و لبلوغ ذلك سنقوم بالاستناد إلى اقوال كبار علماء تفسير الاحلام امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهبن و الظاهري و غيرهم، و ارائهم في تفسير البريد في المنام.

فلنتابع اذن.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

أقوال العلماء في تفسير البريد في المنام

البريد

تفسير البريد في المنام للنابلسي

يقول النابلسي في تفسير البريد في المنام، ان الشخص اذا راى  في منامه أنه يتحدث مع ساعي البريد فهذا يدل يُشير إلى أنه سوف يتلقى اخبارا قريبا (اذا كان سعيدا بحديثه مع ساعي البريد ستكون هذه الاخبار سعيدة و اذان كان حزينا ستكون هذه الاخبار حزينة).

و يقول كذلك في تفسيره، أن الحلم بالبريد في المنام دائما ما يكون له مؤشرات خاصة و دلالات عامة و محددة تحدث في حياة صاحب الحلم، حيث يكون هذا الحلم دليلا على الرغبات التي يسعى لتحقيقها و الطموحات الكثيرة التي  تنتابه و التي يضعها صوب عينيه.

 و يصيف النابلسي في تفسير رؤية البريد في المنام، أنه قد يكون مؤشراً و دليلاً على أحداث جديدة ستحدث في حياة الشخص صاحب الحلم.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

و  صندوق البريد حسب النابلسي يشير في الحلم بشكل عام الى أنه دليل على سماع الأخبار المفرحة السعيدة.

و في الجانب الاخر، عندما يرى الشخص في المنام البريد خاليا و فارغا من الرسائل فهذا يدل و يُشير إلى أن صاحب الحلم سوف يذهب لمكان بعيد و سيشعر  بالحزن و الوحدة.

و في نفس السياق تسير رؤية البريد فارغا الى ان الشخص صاحب الحلم سيتلقى مجموعة من الاخبار المؤلمة التي لا خير فيها, و الله تعالى اعلى و اعلم. فهي من الرؤى غير المحمودة اذن .

صندوق البريد

تفسير البريد في المنام لابن سيرين

في طرح تفسير البريد في المنام عند ابن سيرين، يرى هذا الاخير ان الشخص اذا راى صندوق البريد في حلمه، كان ذلك مؤشرا و دليلاً على أن صاحب الحلم ينتظر بعض الأخبار التي سيطيب بها قلبه ان شاء الله، كما انها تدل و تشير الى الأهداف التي يرغب هذا الانسان في تحقيقها.

و في نفس هذا السياق، حينما يرى الشخص في المنام أنه يحاول او يقوم بإفراغ صندوق البريد، فذلك يدل و يُشير إلى سماعه لأخبار سعيدة في حياته الشخصية او العائلية او المهنية او نحو ذلك.

و يفسر ابن سيرين البريد الفارغ عى وجهين، فيفسره في مواضع على انه دلالة على الوحدة و الحزن و المشاكل و الغياب، و يفسره في مواضع اخرى على انه مؤشر للسفر السعيد و الانتقال من مكان الى اخر, و الله تعالى اعلى و اعلم .

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

تفسير البريد للعازبة

يقول المفسرون ي تفسير البريد في المنام للفتاة العازبة اقوالا متنوعة. فالفتاة العازبة اذا رات في منامها صندوق البريد فهذا يشير و يدل على أخبار سعيدة ستنالها في الطريق ان شاء الله، و ستفرح بها غاية الفرح و السعادة،  و قد تكون هذه الاخبار نجاحاً في شيء ما او تحقيقا لاهداف ما أو كذلك أنه سوف يتم خطبتها الى الشخص الذي تحبه و يحبها و ستكون ان شاء الله سعيدة معه و مرتاحة معه.

البريد و ساعي البرد

و قدوم ساعي البريد اليها في المنام و رؤيتها له دليل و اشارة الى قدوم الخاطب و الامير على صهوة جواده الابيض ليحقق لها احلامها.

و بالتالي فالمفسرون في غالب التفسيرات يربطون بين رؤية البريد في المنام عند الفتاة العازبة و بين الزواج و الشخص الذي سيمتعها في الحلال باذن الله تعالى.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير البريد في المنام للمتزوجة

اورد علماء تفسير الاحلام في تفسير البريد في المنام اقوالا عدة و متنوعة تتقارب كلها و تصب في مصب واحد لا خلاف فيه.
 فإذا رأت المرأة المتزوجة البريد في منامها، فهذا يدل و يُشير إلى أنها تسعى و تطمح الى تحقيق أهداف و طموحات كثيرة في حياتها الشخصية  المهنية و الزوجية، و ان شاء الله سوف تنجح في تحقيقها في القريب العاجل ان شاء الله تعالى.

و إذا رأت أنها تأخذ رسالةً من ساعي البريد فهذا حسب ما يراه النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين ايضا يُشير إلى تلقيها لأخبار مهمة ستكون قادمة في الطريق إليها ان شاء الله. و اذا كانت سعيدة بالرسالة في المنام، فذبك دليل على الاخبار الطيبة، اما اذا كانت حزينة في المنام و هي تقرأ او تتلقى تلك الرسالة فذلك مؤشر سلبي بأن الاخبار التي ستتلقاها ستكون للأسف سلبية غير مفرحة.

و في جانب اخر، عندما ترى المرأة المتزوجة في منامها أنها تأخذ المال من ساعي البريد أو تأخذ منه هدية ما فهذا يكون دليلا ان شاء الله على الحمل في القريب العاجل غير البعيد بحول الله تعالى.

البريد و صندوق البرد

و في نفس هذا السياق ، إذا رأت المرأة المتزوجة في حلمها انها تلقت في البريد هدية باهظة الثمن و وجدتها في صندوق البريد فهذا يدل و يُشير إلى الرزق الكثير و الخير الوفير الذي سوف تحصل عليه في الواقع او الخير الذي سيحصل عليه زوجها ان شاء الله تعالى.

تفسير حلم البريد للحامل

في كتب التفسير المتعلقة بالاحلام و تحديدا في باب تفسير البريد في المنام، يقول المفسرون غالبا أن البريد قد يكون بشكل عام في منام الحامل دليلاً على مؤشرات الخير، و التي من بينها انه دليل على قرب و اقتراب موعد وضع حلها ان شاء الله تعالى.

و إذا رأت المرأة الحامل البريد في منامها، فهذا يدل و يُشير إلى أنها تسعى و تطمح الى تحقيق أهداف و طموحات كثيرة في حياتها الشخصية  المهنية و الزوجية ايضا، و أنها ان شاء الله سوف تنجح في وضع خملها بسلام و على خير في القريب العاجل ان شاء الله تعالى.

و بشكل عام، إذا رأت الحامل في منامها ساعي البريد، فهذا يدل و يُشير إلى الخير الكثير و الرزق الوفير الذي ستناله قريبا ان شاء الله تعالى.

و على الاغلب و الارجح، يتم تفسير البريد في المنام عند المرأة الحامل، بأنه دليل و مؤشر على قرب و اقتراب موعد الولادة كما اسلفنا الذكر.

البريد

و هكذا يمكن ملاحظة ان التفسيرات ذات المدلولات الطيبة هي من تسيطر و تغلب على تفسير البريد في المنام. و الذي كان موضوع مقالنا لهذا اليوم. فــ تفسير البريد في المنام كما رأينا يحمل بين دفاته مدلولات عديدة طيبة في اغلبها. و قد استندنا في طرحنا على اقوال كبار علماء تفسير الاحلام امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهبن و الظاهري و غيرهم، و ارائهم في تفسير البريد في المنام.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى