تفسير الاحلام

اعرف الان تفسير رؤية البراد في المنام!

 

السلام عليكم زوارنا الكرام، تعد الاحلام شيئا طبيعيا و لابد منه في حياة كل شخص، و بذلك يمكن القول بأن الرؤى التي يراها الانسان في منامه تنقسم الى احلام تحمل مؤشرات و دلالات جيدة، و التي تبشر بالخير، و احلام أخرى تحمل دلالات  سيئة و تنذر بالسوء و العاقبة. و تفسير الأحلام يعتمد بالأساس على الحالة التي يكون فيها الرائي و على التفاصيل التي تشتمل عليها جزئيات الحلم ذاته. لذلك اليوم في هذا المقال سنتطرق لـ تفسير رؤية البراد في المنام، و دلالاته عموماً الايجابية منها و السلبية. و سنعرض فيه أقوال كبار علماء تفسير الأحلام، كالنابلسي و ابن سيرين و الظاهري  و ابن شاهين و غيرهم في موضوع تفسير رؤية البراد في المنام.

 لكن قبل ذلك دعونا نعرّف البراد تعريفاً بسيطاً.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

البراد هو أحد أنواع الأوعية التي تستخدم لحفظ السوائل. يحتوي البراد على فتحة ضيقة لسكب الشراب الموضوع بداخله، والبراد لايد فيه ان يتوفرعلى مقبض. و قد يوضع فم البراد ما يحفظه ويسمى فدام أو ثدام.

يمكن صناعة الأباريق من أي مادة متوفرة، لكن معظمها عبر التاريخ تمت صناعتها من الطين والزجاج و الالومنيوم. و يحتوي البراد على عروة وفم و بلبلة. و البراد له شهرة اكبر في بلد المغرب، خصوصا في الصحراء المغربية (العيون، بوجدور، الكويرة،…) باعتباره رمزا للشاي و ما يحمله من دلالات للكرم المغربي. 

البراد و الشاي المغربي
البراد و الشاي المغربي

تفسيرات عامة لرؤية البراد في المنام

تعدد ما ورد في تفسير رؤية البراد في المنام، و قد اتى مجملها ايجابياً دالاً على أن صاحب الحلم يمتاز بالصفات الحميدة الايجابية وعلى حسن خلقه. و على أنه سينال من الخير الوفيرِ الشيءَ الكثير ان شاء الله تعالى . فهو يفسر عادةً على أنه يشير بحول الله إلى الزواج لغير المتزوج، و الحمل للمتزوجة و قدوم الرزق الكثير لمن رأى حلما في براداً .

وكلما كان البراد نظيفاً ثميناً زادت دلالاته ايجابيةً و حُسناً، فالبراد الذهبي أو الفضي الجميل كله يحمل دلالات طيبة، يتشرح لها القلب و يفرح و يسعد.

و لكن في مقابل ذلك، يأتي البراد أيضاً بدلالاتٍ سلبية غير محمودة خصوصا حينما يأتي في مواقف مجددة.

ففي تفسير رؤية البراد في المنام وهو مكسور جاء أنه يشير إلى قدوم بعض المشاكل والازمات الكبيرة على الرائي، أما لو كان هذا البراد متسخاً فهو يشير إلى أن الرائي يحيط به اشخاص ينوون به غدراً ويجب ان يحتاط منهم و من ضررهم.

و دعونا نتعرف عن قرب على ما ورد في أهم المراجع الأساسية في تفسير الأحلام، بخصوص تفسير رؤية البراد في المنام.

اضغط هنا لتقرأ تفسير رؤية الإبرة في المنام

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

رؤية  البراد في المنام عند ابن شاهين

في ما يتعلق بما ورد في كتاب الامام الجليل ابن شاهين الظاهري فيما يتعلق بـ تفسير رؤية البراد في المنام. نجد أنه يقول أن انسكاب الشاي أو الماء من البراد له مدلولات سلبية، وهي فقدان الأصدقاء نتيجة حادث معين، وقطع العلاقة بين أشخاص للاسف كانوا على صلة وطيدة ببعضهم البعض لفترة من الزمن و الوقت.

 كما ان رؤية البراد مرميا على الأرض يشير إلى جدوث توترٍ محتملٍ للعلاقة بين الزوجين.

أما في مقابل ذلك، فإن تنظيف البراد والاعتناء به فإنه يحمل تفسيراً إيجابياً مفاده اقتراب انتهاء الغم و الحزن في حياة الشخص صاحب الحلم،  و دخول السرور إلى قلبه و وجدانه.

كما أنه أيضاً يعبر على اهتمام و عناية ربانية بالشخص الذي رأى هذه الرؤيا. و قد تكون هذه العناية الربانية على شكل تخفيف لألمٍ أو فك لكربٍ أو اهتمام عبر شخص أو أشخاص. أو نحو ذلك من الاشكال.

البراد
البراد

قد يعجبك: تفسير رؤية ابراهيم في الحلم.

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

 تفسير رؤية البراد في المنام حسب ابن سيرين

من الأوجه السلبية لـ تفسير رؤية البراد في المنام التي وردت عند شيخنا العلّامة ابن سيرين في تفسيره، هناك: أن الأباريق المكسورة في المنام تشير إلى فقدان الأصدقاء. و الى الفشل في مجال العمل و الإصابة بالأمراض، و نسال الله اللطف.

كما ان رؤية إبريقٍ فارغ  يحيل على الابتعاد عن المقربين والأصدقاء بفعل صدور سلوكيات خاطئة من الطرفين.

أما حينما يحلم الشخص بأنه يشرب شيئاً غير طيبٍ ز بمذاق مقزز،  فإنه دلالة على قدوم ايامٍ صعبة عليه. و يقابل ذلك شرب الأشياء الطيبة اللذيذة، و الذي يشير تفسيره إلى حلول أيامٍ ان شاء الله سيتمتع فيها الحالم بصحةٍ قوية ونجاحاتٍ جمّةٍ في جميع مجالات حياته.

و هذا هو هو نفس المعنى الذي يحمله كذلك رؤية البراد النظيف في المنام او الذي ينسكب منه ما لذ وطاب من المشروبات و الحمد لله.

هل تريد معرفة: تفسير رؤية الأب في الحلم ؟

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

رؤية البراد في الحلم حسب النابلسي

يورِد الشيخ الامام النابلسي في تفسيره لرؤية البراد في المنام، أن تفسير رؤية البراد في المنام يشير إلى التوبة الى الله من بعد معصية والعودة للرشد بعد ارتكاب ذنب.

أما في حالة كانت الحالمة (صاحبة الحلم) امرأة حامل، فحينها يُفسّر حلمها بإذن الله بأن مولودها  سيكون ذكراً صالحاً بمشيئة الله.

وفي تفسير اخر، يقول نفس المفسر أنه إذا حلم الشخص ورأى نفسه و هو يجمع البراريد (جمع برّاد)، أو ان شخصا اخر يجمعها فهذا اشارة و دلالة على أن هذا الشخص الذي يجمع البراريد هو شخص صالحٌ و لا يتفانى في المشاركة في أعمال الخير. بارك الله فيه و جزاه خير الجزاء.

كما يمكن أن يشير تفسير رؤية البراد في المنام إلى سموّ و ارتفاعِ مكانة الحالم (صاحب الحلم)، أو من كان يحمل البراد في المنام، و الى نبل أخلاقه و نقاء سريرته و صفاء روحه .

براريد - جمع براد
براريد – جمع براد

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

و كخلاصة، بعد بلوغنا نهاية المقال، سنختم بالقول أن رؤية البراد في المنام رغم أنه يحمل بعض السوء إلا أنه يطغى عليه معاني الإيجابية و التفاؤل و الرزق الكريم. و نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من مقالنا لهذا ليوم و موضوعنا الذي كان بعنوان تفسير رؤية البراد في المنام. و قد اعتمدنا كما هو واضح في المراجع على كبار علماء تفسير الاحلام، كابن سيرين و ابن شاهين و النابلسي و غيرهم، و ما قالوه بخصوص تفسير رؤية البراد في المنام. و ندعو الله أن ييسر لنا لما فيه خير لنا و يبعد عنا كل شيء من شأنه أن يلحق بنا شراً أو سوءاً.

الـمـراجــع

ابن شاهين. مخطوطة تفسير الاحلام مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز. النّاسخ احمد بك دبوس

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام.  مطبعة الاستقامة. سنة النشر 1384 .

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى