سياحة

أهم التفاصيل في مرتفعات سلطان مراد

مرتفعات سلطان مراد لا يعرف عنها الكثير من الناس في الوطن العربي بالتحديد، على الرغم من أنه يوجد بتلك المنطقة الكثير من الأشياء الغير موجودة في الكثير من المناطق السياحية الأخرى، لذا سوف نتعرف عليها أكثر من خلال الفقرات الآتية.

مرتفعات سلطان مراد

مرتفعات سلطان مراد
مرتفعات سلطان مراد

تعتبر مدينة طرابزون من أهم المدن السياحية في تركيا، فهي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية، ومن أهمها بكل تأكيد منطقة يايلا وهي عبارة عن الكثير من المرتفعات الخضراء، ولكن قد تم إعادة اسمها إلى مرتفعات سلطان مراد، وذلك نسبة للسلطان مراد السادس الذي ذهب إليها بعد العودة من إيران، وقد صلى مع جيشه فيها صلاة الجمعة.

حتى  الآن قد تعتقد أن هذا المكان هو مكان تاريخي ولكن هذا غير صحيح، فهو الاسم فقط نسبة للموقف السابق، إذًا ما الذي يجذب السياح للذهاب إلى هناك؟ يوجد الكثير من الأسباب، ومن أهمها المناظر الطبيعية التي تراها في الكثير من الفيديوهات والصور والتي تعتقد أنها غير حقيقية ولكنها موجودة بالفعل هناك.

قد تقول أيضًا أنه من الصعب الوصول إلى أعلى تلك المرتفعات، ولكن هذا غير صحيح فهناك الكثير من الطرق الممهدة التي تساعدك في الصعود إلى أعلى والاستمتاع بالمنظر الرائع، حيث ترى الكثير من الهضاب مثل: هضبة أجريسو وفارتان وغيرهما، مع إمكانية التخييم وهذا يسعد شريحة كبيرة من السياح.

لكن هذا كل شيء؟ بالتأكيد لا، فهناك الكثير من الحفلات التي يقوم بها سكان المنطقة في كل ليلة والتي لها مذاق خاص بها يجعلك تعيش في أجواء رائعة لا مثيل لها، هذا بالإضافة إلى وجود الكثير من الحيوانات التي يمكن مشاهدتها عن قرب الغزلان والسناجب وغيرها، بالإضافة إلى وجحود الكثير من المساحات الخضراء التي يمكن عمل الكثير من النشاطات الممتعة.

كما يوجد الكثير من المطاعم التي تقدم الكثير من المأكولات الفاخرة، بالإضافة إلى وجود العديد من المرافق والخدمات كالحمامات العامة وموقف للسيارات ونزهة وغيرها، كما يوجد الكثير من الفنادق والمعالم السياحية مثل: بحيرة اوزنجول طرابزون والتي تقع على بعد 38.47 كم، بالإضافة إلى دير سوميلا والذي يقع على نفس المسافة تقريبًا.

اقرأ أيضًا: السياحة في ملعب فودافون بإسطنبول

أين تقع مرتفعات السلطان مراد

بعد التعرف على كافة المعلومات السابقة بكل تأكيد سوف تزداد بداخلك الرغبة حجز رحلتك والتوجه إلى هذا المكان الرائع، ولكن ما هو موقع هذا المكان بالتحديد للوصول إليه بسهولة؟ يمكن الوصول إلى الموقع المحدد من خلال جوجل ماب مباشرة من هنا.

اقرأ أيضًا: السياحة بجامع رستم باشا في إسطنبول

أوقات زيارة مرتفعات السلطان مراد وتذكرة الدخول

حتى يستطيع الشخص الدخول إلى مرتفعات السلطان مراد والاستمتاع بوقته لا يحتاج لدفع ثمن تذكرة، فقط عليه إحضار كل ما يحتاجه من أجل الرحلة وقضاء وقت ممتع، ويمكن زيارتها في أي وقت فهي مفتوحة على مدار اليوم وطوال الأسبوع، وبالتالي لا عليك فقط سوا أن تحجز رحلتك الآن والذهاب إلى المكان والاستمتاع بالوقت هناك مع كافة الأشياء الموجودة.

مرتفعات سلطان مراد من أهم المعالم السياحية في مدينة طرابزون، لذا هناك الكثير من السياح يتوافدون عليه للاستمتاع بوقتهم مع كافة الوسائل المتاحة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى