تفسير رؤية الثريا في الحلم

الثريا في المنام

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، متابعينا وزوارنا الكرام متابعي موقع مرجعي يسعدنا أن نرحب بكم في مقالنا الجديد لهذا اليوم. والذي ننوي أن يكون إن شاء الله تحت عنوان تفسير رؤية الثريا في الحلم، وفيه سنغوص في مدلولات هذا المنام وتفسيراته… وفيه سنعرض أقوال أبرز علماء تفسير الأحلام في تفسير رؤية الثريا في الحلم، وعلى رأسهم ابن شاهين وابن سيرين.

فلنتابع تفسير رؤية الثريا في الحلم…

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

دلالة تفسير رؤية الثريا في الحلم

يقول علماء تفسير الأحلام في تفسير رؤية الثريا في الحلم أن من رأى ثريا معلقة في منامه ومضاءةً سيرى بفضل الله خيرا كثيرا في قادم أيامه، وستتحسن أموره وأحواله.

ويشير تفسير نفس هذا الحلم إلى الرزق الوفير الذي سيراه الإنسان في قادم أيامه.

والثريا في الحلم ترمز للعلا والعلو، وتدل على رقي مكانة صاحب هذا المنام، لذلك أورد ابن سيرين هذه الدلالات الإيجابية في مستهل طرحه لتفسير الثريا في الحلم.

وإذا كان الحالم قد رأى في منامه ثريا مضاءة في حلمه فإنه إن شاء الله تعالى ستزول عنه المشاكل التي تؤرقه، وسيتخلص من كافة الهموم التي تعيق صفاء ذهنه، ولو كان مريضا كانت الثريا في منامه بشرى بقرب نيله الشفاء والله أعلم.

وفي الجانب المقابل، يرى ابن شاهين أن من رأى في الحلم سقوط الثريا من السقف سيعيش للأسف أياما ولحظات صعبة ستكون لها آثار سلبية على استقراره وثبات أموره، وسيعاني منها كثيرا قبل الخروج منها وتجاوزها.

اكتشف تفسير التأمل في المنام

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام 

الثريا في الحلم عند النساء

تفسير الثريا عند العازبة

تحمل رؤية الثريا في الحلم عند الفتاة العازبة مجموعة من التأويلات والتفسيرات حسب ما أورده علماء تفسير الأحلام.

يقول ابن سيرين في تفسير الثريا في الحلم للبنت العازبة أنه مؤشر على الخير، فالبنت العازبة إذا رأت في مناما ثريا معلقة في السقف سترى بإذن الله علوا في شأنها في قادم الأيام.

فرؤية الثريا في الحلم عند العازبة تشير إلى علو شأن هذه البنت صاحبة هذا الحلم.

وفي نفس السياق لو حلمت الفتاة العازبة ورأت ثريا مضاءة في منامها سترى إن شاء الله نورا في مستقبلها القريب، فــنور الثريا في الحلم هو نور سيحل بأرجاء حياتها إن شاء الله تعالى.

ويرى ابن شاهين في تناوله لتفسير رؤية الثريا في الحلم أن شراء الثريا أو تلقيها كهدية في حلم البنت العازبة يدل بفضل الله تعالى على قرب زواجها.

اعرف تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام 

الثريا في الحلم عند المتزوجة

يحمل حلم الثريا للمرأة المتزوجة عددا من التفسيرات التي ترتبط في المقام الأول مع حياتها وعيشها وعلاقتها مع زوجها وعلاقاتها مع الناس على وجه العموم.

إذا رأت المرأة المتزوجة الثريا في الحلم وهي مضاءة بشكل جيد ومرصعة بالألماس فذلك إن شاء الله تعالى سيكون بشرى خير عليها وعلى أسرتها الصغيرة (زوجها وأبناؤها)

وإذا رأت أنها اشترت ثريا جديدة في حلمها أو رأت أنها تضيء الثريا سترى بفضل الله تعالى خيرا كثيرا وستساهم بشكل مباشر بفضل صبرها الدائم واتّزانها على الحفاظ على استقرار حياتها الزوجية.

ويقول ابن سيرين أن الثريا بشكل عام تشير إلى صلاح الحالمة ووفاء زوجها لها.

ولكن في المدلول السلبي لتفسير رؤية الثريا في الحلم ورد أن المرأة المتزوجة إذا حلمت ورأت في حلمها الثريا مكسورة أو وهي تسقط من على السقف فذلك يعني قدوم بعض الخلافات إلى علاقتها بزوجها، ونسأل الله تعالى تأليف القلوب.

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

تعرّف على دلالة التفاح في المنام 

تفسير رؤية الثريا في الحلم للحامل

إذا رأت المرأة الحامل ثريا في حلمها ومنامها وكانت سعيدة بذلك سترى إن شاء الله تعالى ما يريح قلبها وما يسعدها من خير وسعادة بفضل الله تعالى.

ويتحدد مدلول رؤية الثريا في الحلم بمدى سلامة وجمالية الثريا التي تم رؤيتها في الحلم.

حيث أن الثريا السليمة والمضاءة والمرصعة بالبلور أو بالاكسيسوارات الثمينة تدل على الخير وعلى أنها بفضل الله تعالى ستحظى بحمل ناجح وسليم وسيكون وضع حملها سهلا.

في حين أن الثريا المكسورة أو الثريا القديمة تشير إلى أنها للاسف ستتعرض لبعض المشاكل في فترة حملها، ونسأل الله اللطف والسلامة.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

وإلى هنا نكون متابعينا الكرام قراء موقع مرجعي قد بلغنا نهاية موضوعنا لهذا اليوم، وفيه قد رأينا وتابعنا ما جاء في تفسير رؤية الثريا في الحلم من رمزيات ودلالات. وقد اعتمدنا لبلوغ هذا الهدف على أقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام كابن شاهين وابن سيرين في تفسير رؤية الثريا في الحلم.

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الانسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version