تجارب السفر

أفضل تجربة زيارة سيوة وأهم المعالم السياحية في سيوة

تعد زيارة سيوة، أو “واحة الغروب” كما يطلق عليها بعض الزوار، رحلة استثنائية تعد أكثر من مجرد سفر. تقع سيوة في غرب مصر، وتستغرق الرحلة من القاهرة حوالي 14 ساعة عبر مرسي مطروح، حيث لا يوجد حتى الآن مطار أو طريق مباشر من القاهرة إلى سيوة.

البيئة والطبيعة في سيوة

تتميز سيوة بالهواء النقي والبيئة الصحراوية الرائعة، والمناظر الطبيعية الساحرة التي تجمع بين النخيل والبحيرات وعيون المياه الطبيعية. كما تعتبر البيوت في سيوة نموذجا للعمارة البيئية، فعندما يكون الجو بارداً في الخارج، تكون البيوت دافئة من الداخل، والعكس صحيح عندما يكون الجو حاراً.

زيارة سيوة
زيارة سيوة

الثقافة والتقاليد في سيوة

الثقافة في سيوة تشبه بشكل كبير ثقافة الأمازيغ في المغرب، حيث يتحدث الأهالي الأمازيغية بالإضافة إلى العربية. النساء في سيوة يمضين أوقاتهن في التطريز وصنع الحرف اليدوية التي تعد ذات قيمة عالية. النساء هناك نادرا ما يخرجن من منازلهن، وعادة ما يكون الرجل هو المسؤول عن شراء الاحتياجات المنزلية.

زيارة سيوة
زيارة سيوة

الأطعمة والمنتجات المحلية في سيوة

تشتهر سيوة بتمورها الشهية، والتي تعتبر من بين أفضل أنواع التمور التي يمكنك تذوقها. كما أن هناك مهرجان سنوي للتمور يحتفل به السكان المحليين. إلى جانب التمور، يمكنك شراء الزيتون والمشغولات اليدوية. أما بالنسبة للطعام، فتقدم سيوة طبقا محليا يسمى “المردم”، الذي يتم طهيه تحت الرمل ويعتبر من ألذ الأطباق التي قد تتذوقها في حياتك.

قد يهمك أيضا : أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

الأنشطة والترفيه في سيوة

توفر سيوة العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها، بدءًا من السباحة في بحيرات الملح والعيون الطبيعية، وحتى التزحلق على الرمال الناعمة والسلسة. يمكنك أيضًا القيام برحلات السفاري والتخييم، والاستمتاع بالأمسيات الصحراوية تحت النجوم مع الشاي السيوي وطبق المردم.

زيارة سيوة
زيارة سيوة

في الختام، تعتبر سيوة واحة مدهشة في قلب الصحراء تجمع بين الطبيعة الخلابة والثقافة الغنية والتجربة الفريدة. بالتأكيد، هي واحة تستحق الزيارة!

تاريخ التجربة : 11/6/2018

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى