فتاوي اسلامية

حكم لصق أوراق بها أحاديث وأذكار على الجدران l فتوى رقم 6632

يتساءل بعض المسلمين عن حكم لصق أوراق بها أحاديث وأذكار على الجدران لأن مثل تلك الأمور قد انتشرت مؤخرًا ولكن بأشكالٍ أخرى مثل الألواح الخشبية وما إلى ذلك، فما حكمها؟

حكم لصق أوراق بها أحاديث وأذكار على الجدران

 يقول السائل هناك بعض الاخوة يضعون بعض الأحاديث والاذكار في أوراق. ويلصقونها على جدران المساجد والأبواب وفي كل مكان. هل هذا العمل قصة شريعة، أم أنه خلاف السنة؟

حكم تعليق الأحاديث والأذكار على الجدران

 وهذا ايضا من امتهان الأحاديث والآيات. يا اخي اذا بغيت تنفع المسلمين وزع عليهم كتاب او رسالة او اقرأ عليهم في المسجد وعظهم. أما تعلق أوراق على جدران الناس لا يلتفتون اليها.اما ان كان إعلان تجاري يقوموا عليه وقرأه إذا هل هو آية أو حديث ما يبالون منه ولا يلتفتون إليه فتكون أنت قد اهنت القرآن والسنة وعلقتها على هذه الأشياء من غير أن يستفاد منها. هذا عمل وإن كان أصحابه قصدهم الخير لكن هو غير مناسب. النصوص الشرعية وتبليغ الدعوة ما هو بالطريقة هذه. تبليغ الدعوة بالقراءة و بالوعظ والتذكير. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: حكم لبس الدبلة في الإسلام l فتوى رقم 6631 – مرجعي Marj3y

أوضح الشيخ أنه إن كان المراد هو إفادة مكان عام فيفضل توزيع الكتب عليهم مثلًا، ولكن تعليق الصور على الجدران غير مفيد وقد لا يلتفت لها أحد.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى