تجارب السفر

تجربة زيارة رومانيا

تجربة زيارة رومانيا، تلك الجمهورية الواقعة في شرق أوروبا والمعروفة بكونها إحدى دول البلقان، تعتبر جوهرة مخفية تستحق الاستكشاف. مع تاريخها الغني والمعمار الرائع والمناظر الطبيعية الساحرة

تجربة زيارة رومانيا

يشكل نهر الدانوب جزءًا كبيرًا من حدود رومانيا الجنوبية مع كل من صربيا وبلغاريا. يلتقي الدانوب مع نهر بروت، الذي يشكل بدوره الحدود الطبيعية مع مولدافيا في الشمال الشرقي. يصب نهر الدانوب في البحر الأسود مشكلاً دلتا الدانوب. مساحة رومانيا تتزايد باستمرار بسبب توسع دلتا الدانوب بمقدار 2 إلى 5 أمتار سنويًا بشكل طبيعي في البحر الأسود.

مقالات ذات صلة

على سبيل المثال، كانت مساحة البلاد في عام 1969 م 237,500 كم مربع، واليوم هي 238,319 كم مربع.

تجربة زيارة رومانيا
تجربة زيارة رومانيا

أفضل المظاهر الطبيعية في رومانيا

الطبيعة الجغرافية لرومانيا متنوعة حيث تغطي الجبال حوالي 34% من مساحة البلاد، بينما تغطي الهضاب والسهول كل منهما 33%. تتمركز جبال الكاربات في وسط البلاد وتحاط بها الطبقة الترانسيلفانية.

هناك 14 قمة جبلية يتعدى ارتفاعها حاجز ال 2,000 متر فوق سطح البحر، أعلاها هي قمة مولدوفينو (Moldoveanu) بمقدار 2,544 متر. في الجنوب، تتحول جبال الكاربات إلى هضاب حتى سهول باراغان (Bărăgan).

تجربة زيارة رومانيا
تجربة زيارة رومانيا

تاريخ رومانيا

رومانيا ذات تاريخ غني وثقافة متنوعة تعكس تأثير العديد من الثقافات المختلفة على مر العصور. تأثرت رومانيا بالثقافات الرومانية والبيزنطية والأوتومانية والمجرية، مما أسهم في تشكيل ثقافتها المميزة وتاريخها الغني.

قد يهمك أيضا : أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

السياحة في رومانيا

تعتبر رومانيا وجهة سياحية محبوبة للعديد من السياح، حيث توفر لهم تجربة فريدة ومميزة. بين معالمها السياحية الشهيرة قلعة بران المعروفة بقلعة دراكولا وقلعة بيليش التي تعود للقرون الوسطى، بالإضافة إلى العديد من المتاحف والمناطق الطبيعية الخلابة مثل منتزهات جبال الكاربات الوطنية.

تجربة زيارة رومانيا
تجربة زيارة رومانيا

نصائح عامة للسياح في رومانيا

عند التخطيط لزيارة رومانيا، يجب أن يأخذ السياح بعين الاعتبار المناخ المتغير والتضاريس المختلفة، ويجهزوا أنفسهم بالملابس والمعدات المناسبة. يُفضل التعرف على العادات والتقاليد المحلية وتعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الرومانية للتواصل مع السكان المحليين.

تجربة زيارة رومانيا
تجربة زيارة رومانيا

في الختام، تعتبر رومانيا وجهة سياحية رائعة تقدم تجربة سفر مميزة ومثيرة للسياح. من خلال التوعية بالتحديات المحتملة والاستعداد للتعامل معها بذكاء، يمكن للمسافرين الاستمتاع بأفضل ما تقدمه رومانيا من طبيعة ساحرة وتاريخ غني وثقافة متنوعة.

تاريخ التجربة : 28/12/2016

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى