فتاوي اسلامية

حكم قص أو حلق اللحية في المناسبات l فتوى رقم 6966

قيلت العديد من الأقاويل حول حلق اللحية أو تخفيفها، لكن في النهاية علينا الالتزام بالآداب الشرعية للإسلام، وسنة رسول الله، فما حكم قص أو حلق اللحية في المناسبات؟

حكم قص أو حلق اللحية في المناسبات

 يقول السائل يتساءل كثير من الناس خاصة في هذه الأيام أيام المناسبات والأعراس في أمر اللحية على وجه الخصوص فما  حكم قص أو حلق اللحية في المناسبات نرجو التوضيح والنصيحة في هذا الباب؟

حلق اللحية في الإسلام 

المسلم يلتزم بالآداب الشرعية في الأعراس وفي غيرها وتوفير اللحية إكرامها وإرسالها، هذا هو سنة الرسول صلى الله عليه وسلم التي امر بها والاعتداء عليها محرم، الاعتداء عليها بقص أو نتف أو حلق هذا أمر محرم، لأنه معصية للرسول صلى الله عليه وسلم ولانه فيه تشويه لهيئة المسلم، لان اللحية جمال الرجل ولا يعتبر الأخذ منها أو تخفيف لا يعتبر هذا من الزينة، يعتبر من التشويه والمعصية للرسول صلى الله عليه وسلم لا في الأعراس ولا في غيرها. نعم.

[1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: الفرق بين القرآن والحديث القدسي l فتوى رقم 6833

يجب على كل مسلم الالتزام بالآداب الشرعية التي جاءت في الإسلام في كل وقت، وأن يتبع سنة رسول الله، حيث يجب توفير اللحية إكرامها وإرسالها، فالاعتداء عليها محرم سواء بالحلق أو النتف أو القص، هذا يعد معصية للرسول، بالإضافة إلى أنه يشوه هيئة المسلم، حيث تعد اللحية جمال الرجل ولا يتم تخفيفها أو الأخذ منها.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى